لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 ربطات العنق .. أناقة أم إدمان !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : ربطات العنق .. أناقة أم إدمان ! Jo10
نقاط : 193350
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

ربطات العنق .. أناقة أم إدمان ! Empty
مُساهمةموضوع: ربطات العنق .. أناقة أم إدمان !   ربطات العنق .. أناقة أم إدمان ! Icon_minitimeالإثنين يوليو 02, 2012 7:12 pm




ربطات العنق ..أناقة أم ادمان!





رياض القطامين - ''قلما اخرج من البيت دون ربطة عنق منذ 30 عاما '' يؤكد احد مدراء الدوائر فلايمكن لي أن أمارس عملي بارتياح في غيابها ،فقد أصبحت جزءا هاما من شخصيتي''.
ويوضح '' الرجال كما النساء يهتمون بالأناقة حتى أن اغلبهم يعتبر اناقته غير مكتملة دون ارتداء الربطة ''.
وتقول دراسات طبية أن ارتداء ربطات العنق مهما كانت أنيقة ،لا تخلو من مضاعفات صحية ، إذ تبين أن تضييق ربطات العنق بشكل كبير يؤدي إلى زيادة مخاطر إصابة العين بالمياه الزرقاء ،فهي تؤدي إلى رفع ضغط الدم في داخل العين مما ينجم عنه تهديد العصب البصري بحسب ابحاث د. (روبرت بريتش) من مستشفى العيون في مدينة نيويورك الأمريكية.
ويقول المعلم خليل عيسى ''الربطة وان كانت جزءا من الاناقة الا انها تلائم مدراء الدوائر والمرتاحين وحتى مدراء المدارس، اما المعلم في الميدان وبسبب حركته المستمرة وضرورة استعمال السبورة والطباشير، فالربطة تخنقه وتعيق العمل '' ويكمل ''المهم الانجاز ، والاناقة تتحقق بالف وسيلة ووسيلة وليس بالربطة وحدها يحيا الانسان'' وتشكو ربة البيت ''أم عادل'' من كثرة ربطات زوجها وتقول ''بسبب رخص اسعار الربطات حاليا ،فانه يشتري اكثر من ثلاث ربطات عنق في الاسبوع، واحضر علاقات خاصة ومساند ليضعها في ادراج منفصلة ،وما لبثت الادراج حتى امتلات وهو يفكر بالف طريقة ولا ابالغ اذا وصفته بالمدمن..
ويؤكد د.علي دنون ان الربطة لا تعيق عمله كطبيب أسنان ويقول ان الجراح في المستشفى تعيقه الربطة وبالضرورة ان يلبس الزي المعقم فيما يعتقد مرضى في أمريكا -حسب دراسة حديثة -أن ربطات العنق التي يرتديها الأطباء قد تتسبب في نقل العدوى والأمراض بين المرضى في المستشفيات أو خارجها ، وقد طالبوا بضرورة أن يعمل الطبيب على تعقيم ربطة عنقه من وقت إلى أخر مع ضرورة تثبيتها على ملابسه بمشبك خاص لكي لا تلامس المرضى أثناء إجراء الفحص اعليهم .
وللربطة عشاقها بدءا من جندي كرواتي استخدمها ثم انتشرت بين الجنود الكرواتيين في جيش الملك لويس الرابع عشر ( 1638 - 1715 ) حيث كان الجنود يضعون على أعناقهم مناديل خاصة ، وقد أطلق الفرنسيون على هذه المناديل اسم الكرافات وهي تعني الجندي الكرواتي وشهدت هذه المناديل تطورات كثيرة لتتماشى مع التطورات التي حدثت في الملابس بوجه عام وظهور الياقات في القمصان ، حيث استبدلت بخيوط انشوطية ثم أشرطة ملونة ، وفي عام 1800 ومع ظهور ياقة القميص بشكل واضح، ظهرت ربطات العنق المعروفة حاليا.
ولعل أغلى ربطة عنق في العالم تلك التي عرضها سلمان خان في عرض الأزياء في بومباي قبل خمس سنوات والمصنوعة من الحرير النقي و105 غرام من الذهب الأبيض، ومرصعة ب 261 ماسة..
وبحسب علماء السلوك فان ''الانطباع الأول'' هو الأقوى، ورابطات العنق هي أول ما يلاحظه الآخرون وإن رابطات العنق الكلاسيكية وذات الألوان القوية هي الأفضل لاجتماعات ما يسمى بلقاء المدير بموظفيه لاول مرة .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ربطات العنق .. أناقة أم إدمان !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إدمان الإنترنت .. أعراضه وأساليب معالجته
» وصفات طبيعية لـديمومة جمال العنق
» أناقة الطفل جزء من صورته
» أناقة الأظافر للرجال مطلب صحي وجمالي
» المناضد: تصاميم متجددة تبرز أناقة وجمالية الأرائك في ديكور المنزل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات الإجتماعية :: العلاقات الإجتماعية :: آدم-
انتقل الى: