لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 أناقة الأظافر للرجال مطلب صحي وجمالي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : أناقة الأظافر للرجال مطلب صحي وجمالي Jo10
نقاط : 193350
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

أناقة الأظافر للرجال مطلب صحي وجمالي Empty
مُساهمةموضوع: أناقة الأظافر للرجال مطلب صحي وجمالي   أناقة الأظافر للرجال مطلب صحي وجمالي Icon_minitimeالأربعاء يوليو 30, 2008 11:09 am



أناقة الأظافر للرجال مطلب صحي وجمالي


أناقة الأظافر للرجال مطلب صحي وجمالي 55b39bb60e

لم يعد الإهتمام بأظافر اليدين والقدمين حصراً على النساء،بل يتجه الكثير من الرجال نحو العناية بأظافرهم سواء من ناحية صحية أو تجميلية ليعكس أناقة خاصة ، واحساسا بالراحة.
والأصابع تعد مصدرا جماليا عند النساء والرجال على السواء، فالقص والتخلص من الجلد الزائد ، يدخل ضمن بند الاهتمام الخاص باصابعنا من الناحية الصحية،ويلاحظ ان عددا متزايدا من الرجال يخصصون وقتا للذهاب للمراكز المتخصصة للعناية بجمال الاظافراو ما يسمي في عالم التجميل الماكنير والبدكير .
وتقول أخصائية التجميل للعناية بالقدم سماح جويني أن المراكز المتخصصة بالعناية بأظافر اليدين والقدمين تلقى إقبالاً كبيراً من الرجال على هذه الخدمات الصحية والجمالية على حد سواء .
وتضيف الأناقة وحسن المظهر بكل تفاصيلها من متطلبات الكثير من رجال الأعمال والمدراء الذين يخصصون الوقت الكافي للعناية بمظهرهم بما يتوافق مع مكانتهم العملية وحرصهم الشخصي نحوامتلاك الأناقة وكون المظهر العام يترك انطباعا عند الآخرين فلم يعد الرجل يهتم فقط بملابسه بل بات يهتم بيديه كونهما الأكثر قرباً من الآخرين عند المصافحة أو الحديث في الاجتماعات والمناسبات الاجتماعية اليومية .
وتعتقد جويني ان المظهر الأنيق في الملابس والعطور يجب ان يرافقه عناية خاصة باليدين وتتساءل ما فائدة أناقة مع يدين جافتين تعلوهما طبقة من الجلد الجاف والخشن خاصة عند أطراف المفاصل وحول الأظافر المقلمة بطريقة عشوائية .
وتكمل هل تنتقص نظافة اليدين من الرجولة ! الواقع يجيب بـ لا. حيث أن الإقبال الكبير من الرجال طلباً للعناية بأظافر اليدين كما القدمين يقدم الدليل.
فالنظافة هي مفتاح الأناقة فلا أناقة دون نظافة بحسب ما توضح قائلة كون الرجل هو الشخص الأكثر تعرضاً للعوامل الجوية المتقلبة ويقوم بالعديد من الأعمال اليدوية التي بدورها تؤذي الجلد الخارجي لليدين وتعرضهما للجفاف و التشقق فإن من الضروري المحافظة على صحة الجلد من التشقق
وتكمل بان الجلد حول الأظفر يقوم بحماية جذر الأظفر من الميكروبات والفطريات التي تسبب الكثير من مشاكل الأظافر ، وبصورة اخرى ، إن العناية المنزلية اليومية باليدين والأظافر قد يعزز الرعاية الصحية الذاتية سواء للرجال أو للنساء على حد سواء .
وبخصوص الأشخاص الذين يعانون من بعض المشكلات الصحية تقول هم بحاجة الى العناية الصحية بالأظافر لانها تؤثر على قوة تدفق الدورة الدموية إلى اليدين والقدمين ، كما يجب أن يكونوا الأشد حرصاً عليها لان ضعف وصول الدورة الدموية إلى القدمين واليدين يؤدي إلى زيادة في جفاف الجلد علاوة عن حدوث ضعف في مناعته وهنا تكمن الخطورة، فالجرح الصغيرلا نشعر به بالإضافة الى بطء عملية الشفاء ، ما يزيد من فرص الميكروبات والفيروسات بغزو الجسم والتسبب بالإلتهاب الموضعي.
وتتابع لا يوجد فرق بين الإهتمام بأناقة وجمال اليدين والأظافر والحصول على صحة جيدة لليدين ، فالصحة تكمل بعضها وتنصح الرجال الذين يفضلون العناية بأظافرهم منزليا بغسل اليدين بالماء والصابون كل ساعتين على الأقل، إضافة إلى أستخدام كريم اليدين المطري والمغذي للجلد والأظافر في المساء قبل النوم والكريم المرطب في الصباح.
وتشدد على اهمية إبقاء الاظافر قصيرة ،دون المبالغة بالتقصير أيضاً ، وضرورة أستعمال مبرد الأظافر للتأكد من عدم وجود نهايات حادة للأظفر.




منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أناقة الأظافر للرجال مطلب صحي وجمالي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تنظيم النسل والإنجاب .. مسؤولية إجتماعية أم مطلب صحي ؟
» أناقة الطفل جزء من صورته
» موانع حمل قريباَ .. للرجال
» ربطات العنق .. أناقة أم إدمان !
» الأظافر الجميلة .. لمسة أنوثة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات الإجتماعية :: العلاقات الإجتماعية :: آدم-
انتقل الى: