لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 وصفات طبيعية لـديمومة جمال العنق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : وصفات طبيعية لـديمومة جمال العنق Jo10
نقاط : 193310
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

وصفات طبيعية لـديمومة جمال العنق Empty
مُساهمةموضوع: وصفات طبيعية لـديمومة جمال العنق   وصفات طبيعية لـديمومة جمال العنق Icon_minitimeالأربعاء فبراير 11, 2009 9:43 pm



وصفات طبيعية لـ ديمومة جمال العنق

وصفات طبيعية لـديمومة جمال العنق AN080902

ايناس بركات - يبدو العنق جميلا وناعما ونابضا بالحيوية والشباب عندما يجد العناية الكافية والراحة ومن هنا فان التجاعيد التي تصيب الذقن والترهل الذي يظهر على العنق هما دلائل على عدم العناية بالعنق وخصوصا إذا كان هذا الظهور في سن مبكرة فعلى كل فتاة الاهتمام والاعتناء ببشرتها وبجمال عنقها مبكرا. ويجب العلم إن كل ما يدهن به الوجه من كريمات لمكافحة التجاعيد وجفاف البشرة يجب إن يدهن به العنق والذقن.يعتبر العنق عنصرا جماليا خاصة عند النساء لذا يحرصن على العناية به والمحافظة على شبابه عبر استخدام الكريمات الخاصة به .
يقول خبراء التجميل أن العناية بالعنق تهدف إلى تأخير ظهور التجاعيد أو الخطوط بالجلد إضافة إلى إكساب بشرة العنق نضارة وحيوية والمحافظة على عضلاته قوية ومشدودة وذلك من خلال استخدام بعض الكريمات برفق دون شد عنيف للعنق إذ يجب أن تكون حركة الأصابع في صورة دفعات خفيفة لجلد العنق ابتداء من قاعدة العنق حتى الذقن ويكون من الأفضل الالتزام بطريقة تدليك العنق التي سبق توضيحها.
وحول مقاومة تجاعيد العنق بشكل فعال يشير اخصائيو التجميل إلى ضرورة استخدام مستحضرات التجميل بشكل يومي صباحا ومساء خصوصا وصفات العسل والبيض وكريم العسل لشباب العنق. وفيما يأتي بعض هذه الوصفات: 1- كريم العسل وزيت الزيتون ويتكون من : ملعقتين كبيرتين ونصف من العسل السائل + ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون .

التحضير والاستعمال:

تخلط المكونات جيدا بعضها ببعض وتوضع في زجاجة وتحفظ بالثلاجة ، ويكون هذا المستحضر جاهزا للاستعمال بعد 24 ساعة .
2- كريم المشمش للعناية بالعنق ويتكون من : ملعقة ونصف كبيرة من زيت المشمش وملعقتان من لانولين وملعقتان من خل التفاح .
التحضير والاستعمال: يسخن اللانولين حتى يذوب ثم تضاف إليه الزيوت مع التقليب المستمر ثم يضاف خل لتفاح إلى الخليط ثم يرفع الإناء على النار مع استمرار التقليب حتى يبرد الكريم الناتج ثم يعبأ المستحضر في زجاجة.
3- كريم زبدة الكاكاو لنضارة جلد العنق ويتكون من : ملعقتين من زبدة الكاكاو + ملعقة من زيت الزيتون.
التحضير والاستعمال : تسخن زبدة الكاكاو تسخينا خفيفا على لهب وعندما تذوب يرفع الإناء من على اللهب ويضاف إليه زيت الزيتون ويقلب الخليط حتى يبرد تماما ثم يوضع في زجاجة ويحفظ في الثلاجة.
4- المرطب المصنوع من البطيخ الأصفر الطازج وزيت الزيتون : يعمل كل من البطيخ الأصفر وزيت الزيتون على موازنة الرقم الهيدروجيني للبشرة ، حيث يكون دور البطيخ تنعيم البشرة وتزويدها بالماء وذلك لاحتوائه على كميه كبيرة من الماء والسكر الطبيعي بالإضافة لاحتوائه على فيتامينات . A.B.C
طريقة التحضير: 1/4 بطيخة صفراء ناضجة وطازجة ، ملعقة شاي صغيرة من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
اهرسي البطيخ الطازج ثم صفي السائل على قطعة قماش الموسلين وأضيفي الى سائل البطيخ زيت الزيتون والليمون واحتفظي بالمزيج في علبة بالثلاجة ، خضي المزيج جيدا قبل الاستعمال، ضعي مرتين يوميا على الوجه والعنق باستخدام قطعة القطن واتركيه حتى يجف تلقائيا.
وصايا وثقافة بدنية لعنق جميل : 1. النوم بلا وسادة فهي من أفضل الطرق للحصول على عنق جميل أو استعمال وسادة غير سميكة فقد ثبت أن ارتفاع العنق لمدة ثمان ساعات من النوم يعطي العضلات وضعا خاطئا مما يفسد انسجته بمرور الوقت فيحدث الترهل وتظهر التجاعيد ومن هنا يجب الحرص على الوضع الطبيعي للعضلات.
2. تدليك العنق فان جلد العنق حساس ويميل إلى الارتخاء وبخاصة تحت الذقن فما عليك إلا القيام بالخطوات التالية : * قومي بتدليك منطقة العنق باستخدام كريم مرطب ومغذي للبشرة ويفضل النوع الذي يدخل في تركيبته زيت الكافور لأنه قابض وفعال.
* استعملي زيت الكافور مباشرة فبللي قطعة من القطن أو أطراف أصابعك بهذا الزيت وابدئي التدليك من عند قاع العنق حتى أسفل الذقن لحين الوصول إلى خلف الأذنين.
* تتراوح مدة التدليك من 10-15 دقيقة ثم اغسلي عنقك بماء الورد.
3- ممارسة الرياضة ، فعند القيام بتدليك العنق انتهزي الفرصة للقيام ببعض التمارين الرياضية التي تعطي العنق جمالا وحيوية ومن هذه التمارين: - قومي بثني الرقبة إلى الإمام مع الدوران نحو اليمين فالخلف فاليسار ثم عودي إلى الوضع الأول مع تكرار الدوران عكسيا ،إذا لم تكوني معتادة على هذا التمرين لا تعجبي في البدء من الشعور ببعض الطقطقات. تابعي لكن بإيقاع أخف وكرري التمرين عشر مرات من كل جهة لتمديد العنق حتى تصبح مؤلمة.
- دعي الرأس يسقط إلى الإمام والذقن على الصدر ثم احنيه إلى الخلف والذقن إلى فوق وكرري التمرين عشر مرات.
- في وضعية الوقوف يجب أن تكون القدمان متباعدتين قومي بتدوير الرأس مع تثبيت الرقبة خمس مرات .

ماجستير الغذاء الصحي والحمية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وصفات طبيعية لـديمومة جمال العنق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ربطات العنق .. أناقة أم إدمان !
» وصفات شهية
» وصفات عالمية
» وصفات رائعة
» شعر أشقر بطرق طبيعية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات الإجتماعية :: حواء-
انتقل الى: