لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 المناضد: تصاميم متجددة تبرز أناقة وجمالية الأرائك في ديكور المنزل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : المناضد: تصاميم متجددة تبرز أناقة وجمالية الأرائك في ديكور المنزل Jo10
نقاط : 193290
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

المناضد: تصاميم متجددة تبرز أناقة وجمالية الأرائك في ديكور المنزل Empty
مُساهمةموضوع: المناضد: تصاميم متجددة تبرز أناقة وجمالية الأرائك في ديكور المنزل   المناضد: تصاميم متجددة تبرز أناقة وجمالية الأرائك في ديكور المنزل Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 20, 2011 11:20 am




المناضد: تصاميم متجددة تبرز أناقة وجمالية الأرائك في ديكور المنزل 14934810


تعد المناضد من قطع الأثاث التي لا يمكن الاستغناء عنها في المنزل، فيمكن أن توضع بالقرب من الكنب، أو بين كرسيين، أو في ممر المنزل أو كجزء من ديكور غرفة النوم.
ويمكن أن تستخدم لوضع تحفة مهمة في المنزل، أو بعض من صور العائلة، ومن المألوف استخدامها بشكل عام في غرفة المعيشة، حيث يستعان بها في وضع الكتب أو الصحف، واللاب توب وبعض الأغراض في الغرفة.
واستخدامات المناضد الجانبية لا تنتهي، وأهميتها في المنزل تكمن في أنها قطعة ديكورية أساسية مكملة لديكور المنزل.
ومن جهة أخرى، فهي قطعة عملية تساعد على تلبية الاحتياجات المتعددة في المنزل، حيث إن بعض هذه المناضد على أدراج أو أرفف، تساعد على ترتيب وتخزين بعض الأدوات المنزلية.
فالمناضد من قطع الأثاث الصالحة لكل الأوقات، وتعد حديثة لكل صيحات الديكور، طالما أحسن اختيار تصميماتها، وإذا تم اختيار المواد المستخدمة في تصنيع ديكور مناضد البيت ودهانها وتزيينها من مواد أصلية بعناية، فإنها تضفي قيمة جمالية على ديكور المنزل.
والقاعدة الأساسية في ديكور المناضد الجانبية والوسط، هي أن يكون طول المنضدة الجانبية والوسط موازيا لطول جانبي الأريكة أو الكرسي الذي بمحاذاتها، وذلك لعمل خط توازن أفقي في الغرفة، وإذا أردنا كسر القاعدة، فيمكن اختيار منضدة جانبية أقصر من طول جانب الأريكة، ونضع عليها مصباحا جانبيا كبيرا، فيعطينا نقطة ارتكاز رائعة للعين، خصوصا في الغرف الصغيرة.
أما بالنسبة لمنضدة الوسط، فنختار منضدة أقصر نسبيا، ونستخدم تحفا تزيدها ارتفاعا، ومن فوائد هذه الفكرة اتساع للمكان، وهي طريقة ذكية إذا كان سقف الغرفة منخفضا، ويمكن في الصالون الاستغناء عن منضدة الوسط، ونضع مناضد صغيرة لا تكون متلاصقة مع بعضها، ونضع أسفل كل منضدة سجادة صغيرة أكبر من المنضدة بقليل تعطي إيحاء بمساحة أكبر.
وتتعدد أحجام المناضد؛ فمنها الكبيرة والمتوسطة ومنها صغيرة الحجم، وهناك المناضد المصممة من طابقين، والمناضد المتداخلة التي توفر مساحة لا بأس بها.
كما أن هناك الكراسي التي تتحول إلى مناضد، وتؤدي الغرض نفسه، ويفضل البعض المناضد التي يمكن استغلالها كمكان لتخزين الكتب أو المجلات وغيرها من استخدامات غرف المعيشة.
وهناك أيضا المناضد الخشبية المحفورة بأشكال جميلة وزخارف متنوعة، إلى جانب المناضد الرخامية، والمناضد الدائرية والمربعة والمعينية والبيضاوية.
أما المناضد الجانبية أو الركنية، التي توضع بين الأرائك، أو في إحدى زوايا غرفة المعيشة. فعند اختيارها تجب مراعاة حجم المناضد وارتفاعها عن الأرض بالنسبة لأثاث الغرفة الموضوعة فيها، وتناسقها مع بقية موجودات الغرفة. أما بالنسبة لمناضد غرفة الاستقبال، فتوضع أمام الأريكة، فنجدها تضفي على المكان جوا من الرفاهية، فتبدو كأنها تحفة فنية وسط الغرفة.إلى جانب مناضد القهوة، فهي من الكماليات وليست ضرورية في المنزل، إلا أن البعض يحب اقتناء هذه المناضد، لاستخدامها في الضيافة والمناسبات. بالإضافة إلى المناضد في غرف الأطفال، فنعلم جميعا أن غرف الأطفال ركن أساسي في المنزل، وعند اختيار ديكور المناضد الخاصة بغرف الأطفال ينبغي اختيارها ذات أشكال مميزة، ومنها ديكور المناضد ذات الأدراج والمزودة بسطح علوي، حيث يمكن استخدامها كطاولة، أو تقلب لتستخدم كرف للألعاب.



منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المناضد: تصاميم متجددة تبرز أناقة وجمالية الأرائك في ديكور المنزل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أناقة الطفل جزء من صورته
» الألوان الترابية .. ديكور
» ديكور خيالي لفيلا ... للفخامة عنوان
» ديكور وأرضيات بوخدوا العقل ...!!
» طاولة التلفاز .. تصاميم متنوعة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات الإجتماعية :: ديكورات وأثاث منزلية-
انتقل الى: