لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 المنزل الهندي يمتاز بالجرأة والدفء

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة





البلد : المنزل الهندي يمتاز بالجرأة والدفء Jo10
نقاط : 193270
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

المنزل الهندي يمتاز بالجرأة والدفء Empty
مُساهمةموضوع: المنزل الهندي يمتاز بالجرأة والدفء   المنزل الهندي يمتاز بالجرأة والدفء Icon_minitimeالأربعاء يونيو 10, 2009 5:52 pm



المنزل الهندي يمتاز بالجرأة والدفء

المنزل الهندي يمتاز بالجرأة والدفء PmW48928

مع ظهور موضة الخليط في الطرازات المختلفة دخل الطراز الهندي الى منازلنا ليضفي عليه بعض الدفء لهذا لنرى بعض المعلومات المنقولة ـ لكم عن الديكور الهندي فقد أمتاز الطراز الهندي بالجرأة.. في خلط الألوان فالجدران تطلى باللون البرتقالي المحمر مع بعض اللمسات باللون الذهبي أو اللون الأحمر والأصفر الطفي أو الأخضر والبنفسجي الستائر تكون بلونين ومن القماش الهندي الساري توضع بجانب بعضها والإكسسوارات تكون بين الخشبية والقماش كالقطع التي تعلق على الجدران.والنحاسية والفضية أي كل ما يميل للشرقي ومزين بحبات الخرز والترتر والشموع أيضا من الإكسسوارات التي تميز الطراز الهندي ويفضل اختيارها بألوان حمراء وذهبيه وصفراء وقد تأثر الأثاث الهندي في السنوات الاخيرة بالطراز الإنجليزي وأصبح يتماشى الاثاث الهندي أيضاً مع موضة الالوان الداكنة في الخشب التي تطغى على عالم الديكور حالياً.
لمزيد من طابع الجمال الهندي يضاف الصناديق الخشبية المتعددة الاحجام والتي لا يكاد يخلو منها اي منزل هندي. هذه الصناديق تكون عادة مرتفعة عن الارض وتستعمل لتوضيب الملابس او الفراش تتميز المنازل الهندية بجدرانها الملونة وبوجود القناطر المستوحاة من قصور المهراجا وبخليط الخشب والقماش والحديد.
هذا الطراز يمتاز بالجرأة في خلط الألوان فالجدران تطلى باللون البرتقالي المحمر مع بعض اللمسات باللون الذهبي التي ممكن عملها بالإستينسل أو اللون الأحمر والأصفر الطفي أو الأخضر والبنفسجي، ويفضل لو كان الطلاء بطريقة تميل إلى التعتيق.
الستائر تكون بلونين ومن القماش الهندي الساري توضع بجانب بعضها وحتى إذا كان أحدهم بطبعات صغيره ذهبيه يكون افضل واللون يكون احمر واصفر معتق ويفضل لو تعلق الستارة على قضيب الحديد الأسود.
الإكسسوارات تكون بين الخشبية والقماش كالقطع التي تعلق على الجدران والنحاسية والفضية أي كل ما يميل للشرقي ومزين بحبات الخرز والترتر ويمكن استخدام الأساور الملونة التي تستخدمها النساء في الديكور على الطاولة التي في منتصف الغرفة توضع قطعه من القماش الساري كمفرش يمسك المفرش باليدين بشكل طولي ويدخل فيه الأساور من أحد الجهات ثم يوضع على الطاولة بحيث يبقى الجزء الذي به الأساور فوق الطاولة والطرف الآخر يتدلى على الأرض بانسياب.
الشموع أيضا من الإكسسوارات التي تميز الطراز الهندي يفضل اختيارها بألوان حمراء وذهبيه وصفراء، و توضع على شمعدان من الحديد المصنع الأسود لتناسب قضيب الستارة.
وأيضا من الإكسسوارات البسيطة والجميلة جدا الشراشيب التي تمسك بها الستائر من الجنب والمصنوعة من خيوط الخيش أو من خيوط الحرير وغيرها وبألوان حمراء وصفراء.
لكن كيف نستخدمها؟.
بكل بساطه تعلق على الجدار بشكل طولي أي تكون الشراشيب للأسفل.. و ممكن أن يعلق عليها لوحه بحيث يظهر طرفه من الأسفل أو لوحتين صغيرتين و يمكن كذلك أن توضع كإكسسوار للطاولة أو على طرف الكنبة.
الأساس وهو الكنب يتم اختياره بألوان غامقة توحي بالقدم ويفضل لو كان بأرجل خشبية بالون الطبيعي أو المائل للأسود، والأرضية يمكن تغطيتها بقطع السجاد الشرقي.
الستائر تكون بلونين ومن القماش الهندي الساري توضع بجانب بعضها وحتى إذا كان أحدهم بطبعات صغيره ذهبيه يكون افضل واللون يكون احمر واصفر معتق ويفضل لو تعلق الستارة على قضيب الحديد الأسود.
ولتضفي لمسات هندية دافئة وحالمة على منزلك اتبعي نصائح التالية:.
عن مميزات الاثاث الهندي فهو مصنوع من ثلاثة انواع من الخشب هي ''الديودار'' وهو الارز الكشميري الذي يتميز بكونه قوياً جداً ومتيناً حتى انه يغرق في المياه بخلاف الانواع الاخرى من الخشب التي تعوم على الماء. النوع الثاني من الخشب هو خشب ''الشيشم'' اما النوع الثالث فهو خشب الورد. وهي جميعها اخشاب متينة ولذلك فالاثاث المصنوع منها يدوم فترة طويلة.
وقد تأثر الاثاث الهندي في السنوات الاخيرة بالطراز الانكليزي وتخلى عن الكثير من الحفر والتلبيس بالنحاس ليصبح اكثر بساطة مما يجعله يتماشى بشكل افضل مع منازلنا العصرية.
ويتماشى الاثاث الهندي ايضاً مع موضة الالوان الداكنة في الخشب التي تطغى على عالم الديكور حالياً. فالديودار هو اصلاً خشب داكن اللون. أما خشب الشيشم وخشب الورد فيتم تلوينه بألوان طبيعية تجعل منه خشباً حياً فيكتسب تدرجات لونية مختلفة حسب الطلب ولذلك تبقى عروقه بارزة جداً.

حديد ونحاس

تتزين قطع الاثاث الهندية بالحديد وبالنحاس اللذين يستعملان ايضاً لتزيين الصناديق الخشبية المتعددة الاحجام والتي لا يكاد يخلو منها اي منزل هندي. هذه الصناديق تكون عادة مرتفعة عن الارض وتستعمل لتوضيب الملابس او الفراش.

رقة الحرير ومتانته

ما يكسب المنازل الهندية رونقها وخصوصيتها المميزة هو استعمال الاقمشة الهندية التقليدية خاصة الحرير. عنه تقول كرم انه يتميز بالوانه القوية المصبوغة بمواد طبيعية وهو بمعظمه مطبّع يدوياً.
الحرير الهندي عدة انواع منه الحرير الخام والحرير الطبيعي والحرير المنسل وهو اكثر جودة من الحرير الصيني لانه اكثر سماكة ومتانة ويستعمل لصناعة الستائر والوسـادات من الاقمشة الهندية المعروفة ايضاً والمطلوبة جداً هي اورغنزا الحرير التي تستعمل لصناعة الستائر واغطية الطاولات والشراشف المطرزة وتتحول هذه الشراشف احياناً الى لوحات تعلق على الجدران او مشالح توضع على المقاعد..
تتميز المنازل الهندية بجدرانها الملونة وبوجود القناطر المستوحاة من قصور المهراجا وبخليط الخشب والقماش والحديد. زخارف طينية او بورتريهات لفتيات بالساري الهندي، كما يلجأ الهنود احياناً الى تزيين جدران منازلهم بمناظر طبيعية فقط ليشعروا بأنها موجودة كأن يرسموا حديقة او منظرا بحري.

شموع وبخور

دخل الطراز الهندي الى منازلنا مع ظهور موضة الخليط في الطرازات المختلفة وهو يدخل على الطراز المودرن ليضفي عليه بعض الدفء او ليلعب لعبة التناقض من خلال استعمال الشموع والبخور. كما يتماشى الطراز الهندي مع الاثاث الكلاسيكي والريفي الذي يتناغم معه من خلال الوان الخشب والتصاميم.
وعن اكثر الاكسسوارات الهندية التي نجد لها مكاناً في منازلنا العصرية تقول اختصاصية الديكور فيكتوريا كرم انها الطاولات التي يكثر استعمالها في المنزل فتكون كبيرة ومنخفضة لتزيين وسط الصالون او غرفة الجلوس او تكون مرتفعة تحت مرآة تزين المدخل.
بالاضافة الى الصناديق الخشبية التي توضع في المداخل قرب المرايا وتستعمل كفواصل بين الصالونات او توضع فوقها وسائد حريرية منجدة لتتحول الى مقاعد. وكذلك المرايا التي اصبحت تستعمل في العديد من الحالات لتزيين الجدران مكان اللوحات ولتعكس النور الخارجي الى داخل المنزل بشكل اساسي.
طاولات مزخرفة.
كما أن وضع لمسة هندية خفيفة في منزلها الاستعانة بطاولة للوسط او خزانة هندية اذا كان اثاث منزلها حديثا بطابعه.
اما اذا كان منزلها ريفي الطابع فيمكن ان تزينه بطاولة طعام هندية وألا تنسى الاكسسوارات التي تضفي لمسة من الدفء كالشموع والبخور والصناديق والتماثيل الهندية الصغيرة.
وهذه طريق من الطرق الهندية في الستائر.
ويشير خبراء التجميل إلى أن المفارش والخديات لاغني عنها بديكورات المنزل وخاصة أنها تبعث على الراحة، وكلما كانت غير تقليدية اصبحت مختلفة عن الأخريات.
وتعتبر المفارش الهندية والباكستانية موضة حديثة خاصة المطرزة بالخرز والخشخاش وفي أغلب الأحيان بالسيرما ويوجد منها احجام مختلفة الخيش ايضا موضة بعد ادخال الساتان المشجر والجالون على الأحرف والجوانب ويصلح لتغطية الكراسي هناك القطيفة المطعمة برسومات والساتان المطرز والتي تصلح كتغطية للكراسي ''البورجيه'' أو كتابلوهات للحائط الخدديات المصنوعة من الخوص الطبيعي بألوانه البني آخر صيحة في موضة ديكور 2008 وينسجم مع السجاجيد التي يدخل فيها الجلد الطبيعي وهو يعتبر تصميما هنديا ويمكن الاستعانة بخدديات من الجلد مع هذه النوعية لمزيد من الرقي ، كما ذكرت جريدة ''اليوم''.
وتنصح المنيسي بضرورة إدخال اناقة مختلفة على المكان بالخشب المطعم بالنحاس في شكل براويز وشمعدان مع مرايات الخشب الاسود أو البني الطبيعي برسوماته الزيتية وهو ما يمنحك جمالا خاصا للمكان إذا ما استعملته كأسرة للأطفال أو الكبار وهذه النوعية من خشب الأويما لها مواصفات خاصة وهي مستوردة من تايلاند والهند الستائر أيضا تضفي التجديد المطلوب راعى أن تكون متنوعة فمنها الشيفونات الحراير الستان الدوبلان ومنها السادة والمنقوش والمشغول والمطرز ويمكنك اللعب بالخامة للحصول على أكثر من تصميم وابتكار لشكل الستارة وطريقة تركيبها.


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوبندر0429
عضو نشيط
ابوبندر0429


عدد الرسائل : 117
البلد : المنزل الهندي يمتاز بالجرأة والدفء Sa10
نقاط : 47701
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 22/11/2009

المنزل الهندي يمتاز بالجرأة والدفء Empty
مُساهمةموضوع: رد: المنزل الهندي يمتاز بالجرأة والدفء   المنزل الهندي يمتاز بالجرأة والدفء Icon_minitimeالجمعة ديسمبر 04, 2009 1:30 am

سلمت يداك
على ما نقلت لنا من مواضيع هادفه
وشيقه بمعلوماتها الثريه
انتظر جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المنزل الهندي يمتاز بالجرأة والدفء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الجبس والجمال في المنزل
» الخليلي .. والمصري .. الخروب والسوس والتمر الهندي .. مذاق خاص
» موريشيوس.. عذراء المحيط الهندي...بلاد لا يمكن وصفها بالكلمات
» المنزل الياباني ......... الفخامة والبساطة معا
» زوايا شرقية في المنزل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات الإجتماعية :: ديكورات وأثاث منزلية-
انتقل الى: