لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 حيوية المنزل في صالته الواسعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : حيوية المنزل في صالته الواسعة Jo10
نقاط : 193290
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

حيوية المنزل في صالته الواسعة Empty
مُساهمةموضوع: حيوية المنزل في صالته الواسعة   حيوية المنزل في صالته الواسعة Icon_minitimeالخميس يناير 29, 2009 5:13 pm



حيوية المنزل في صالته الواسعة

حيوية المنزل في صالته الواسعة 0uv41965

الصالة هي قلب المسكن وتمثل أهم أجزاء المسكن لأننا غالباً ما نجتمع ونقضي فيها معظم أوقات مكوثنا في المنزل كما أنها في منازل عديدة يعتبر أول مكان نقابله عند دخول المنزل الصالة العائلية أو غرفة المعيشة، لذا فإنه من الأهمية أن يكون موقعها على أجمل ركن في المسكن كأن تطل على الحديقة المنزلية الرئيسية أو على المسبح، وتصميم النوافذ في الصالات يجب أن يراعى فيه أن يسمح بأكبر مساحة رؤية ممكنة مع المحافظة قدر الإمكان على الخصوصية اللازمة.
ومن أهم الأمور التي تراعى عند تصميم الصالات هو إضفاء خصوصية لها بدون تحديدها بالجدران المصمتة.
الاتجاه السائد حالياً هو الحرص على إعطاء الصالة العائلية الشعور بالأتساع، وأحد الوسائل القوية هو فتح سقف الصالة العائلية نحو الدور الأعلى، والاهتمام بزخرفة السقف بوسائل مختلفة كالقبب أو زخارف الجبس أو الإنارة وغير ذلك، ويبقى تصميم شكل نوافذ الصالة التي تطل على الحديقة الخلفية أو المسبح أحد العوامل المهمة في الحكم على جمال الصالة وروعتها حيث يفضل في نوافذ الصالات أن تكون ممتدة إلى الأعلى قدر الإمكان بحيث تسمح بمساحة رؤية واسعة وأن تكون في الأسفل في مستوى أرضية الصالة تقريباً أي أن تكون على كامل مساحة الجدار بحيث يبدو للجالس في الصالة أن منطقة الصالة وما خلف نوافذ الصالة منطقة واحدة.كما أن لشكل الستائر المستخدمة التأثير الكبير على مظهر الصالة مهما أختلف نوع أو شكل أو طراز الستائر المستخدمة في شقتك أيضاً يمكنك التمتع بصالة أنيقة لا تقل روعة عن صالة الفيلا.
- إذا لم تتمكن من فتح سقف الصالة للدور العلوي يمكنك تكسية سقف الصالة بقطع مرايا محاطة بديكور جبسي أنيق تعطيك شعورا مماثلا. أو بكل بساطة استخدام ألوان مخالفة أفتح للسقف وإضاءة موجهة لأعلى لإعطاء شعور بابتعاد السقف.
- إذا أفتقد جمال وأناقة الدرابزين في صالة الشقة لعدم وجود الدرج يمكنكم تعويض ذلك باستخدام الحواجز ( البارتيشن ) في أحد زوايا الصالة لأنها عادة تصنع من نفس مواد صنع الدرابزين كالخشب أو المعدن أو غير ذلك واختيار نقوش مقاربة للدرابزين ولتأكيد الإيحاء يفضل استخدام حواجز بنقوش كبيرة تقارب نقوش الدرابزين في حجمها وتباعدها
- عند وجود شرفة للشقة يمكنكم استغلال الجدار الملاصق له بوضع شبابيك كبيرة ممتدة على مساحة الجدار ووضع المدفأة هناك أيضاً، بشكل لا يقل جمالاً وروعة عن الفيلا..بل قد يتميز عنها بقرب بقية خدمات المنزل حولك وبجو من التقارب والالتفاف حول بعض.

حلول صالة المعيشة الضيقة تكمن فـي

عندما تعتقد أن فراغ غرفة المعيشة محدد وصغير المساحة، وترغب في الحصول على الإيحاء بكبر مساحته فعليك باستخدام الوسائل التالية : - سقف مفتوح لأعلى أو مائل.
- إنارة طبيعية.
- مرايا كبيرة.
-ألوان فاتحة ومتماثلة للسقف والجدران.
- أرضيات ذات سطح أملس لا مع.
- استخدام قطع أثاث ذات مقاسات صغيرة.

أريكة الجلوس

من المفترض أن نخطط جيدا قبل شراء الأريكة ومدى الحاجة إليها ومناسبتها لحجم الغرفة ، وينصح أن يتم تجربة الجلوس عليها في المعرض قبل شرائها للتأكد من جودتها والتأكد من أن المساند والأرائك والحشو مريح وتفضل الأرائك الثقيلة كونها تتميز بصناعتها من مواد أكثر صلابة تعطيها عمر أطول للاستخدام.
المعروف أن استخدامات الأريكة في غرفة المعيشة يكون للراحة لذا يجب أن تتصف بالمتانة والراحة والاتساع ، وأما غرف الاستقبال فتناسبها الأريكة أكثر رسمية وجمالا ، في حين أريكة غرفة النوم فهي أقل حجما ولا تتعدى كونها إكسسوارا مكملا للغرفة.

اختيار الحجم

يتم مراعاة الانسجام والتناسق بين الأريكة والغرفة من ناحية الحجم والشكل واللون والجودة وكذلك مع بقية الأثاث، لذلك من المهم أخذ مقاسات المساحة التي ستحلها الأريكة قبل الخروج لشرائها.
إذا كانت الأريكة كبيرة ورغبنا أن تبدو أصغر حجما يمكن أن نضيف لها بعض الوسائد ، أما إذا كانت صغيرة فمن المفيد تجنب هذه الإكسسوارات.

اختيار الطراز

عندما تشتري أي قطعة من الأثاث من المهم أن تراعي طراز منزلك عند إختيارها.
- الأريكة ذات المظهر المعاصر تتميز بمساند ذراعين مربعة الشكل وترتفع على قواعد رفيعة، وشكلها بسيط وغير متكلف لذلك فهي مناسبة للشقق لكون المساحة فيها محدودة عادة.
- الطراز الكلاسيكي في الأريكة يتميز بقاعدة سميكة من الوسائد الغنية بحشوتها كما تتميز بذراعين ملتفة بشكل دائري مع عدد من الخداديات الموزعة عليها وحجمها بشكل عام كبير وهي إختيار رائع للغرف الواسعة.
اختيار الألوان

الألوان الدافئة مثل الأحمر والبرتقالي والأصفر تناسب البلدان الباردة لأنها تضفي إحساس بالحميمة والحرارة أما الألوان الباردة مثل الأزرق والبنفسجي والأخضر فهي توحي بالهدوء والانتعاش وتناسب البلدان المشمسة والحارة ، والألوان الفاتحة مناسبة في الغرف الصغيرة ، أما الغرف الواسعة فحرية الحركة والتصميم أكبر واختيار النقوش والألوان واسع وإضافة الإكسسوارات من وسائد وغيرها يزيد من جمال الأرائك.


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حيوية المنزل في صالته الواسعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» علاج المسامات الواسعة للبشرة
» المنزل الياباني ......... الفخامة والبساطة معا
» فضل الدعاء قبل الخروج من المنزل
» زوايا شرقية في المنزل
» الجبس والجمال في المنزل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات الإجتماعية :: ديكورات وأثاث منزلية-
انتقل الى: