لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 (6) نصائح لتخفيف وزن الرجال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : (6) نصائح لتخفيف وزن الرجال Jo10
نقاط : 193350
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

(6) نصائح لتخفيف وزن الرجال Empty
مُساهمةموضوع: (6) نصائح لتخفيف وزن الرجال   (6) نصائح لتخفيف وزن الرجال Icon_minitimeالأحد يونيو 14, 2009 7:12 am




(6) نصائح لتخفيف وزن الرجال

(6) نصائح لتخفيف وزن الرجال AAd56258

ليست عملية تخفيف الوزن مختصرة على النساء. أصبح الرجل العصري يهتم بهذا الأمر لأنه هام بالصحة و يجعل المرء يشعر بالارتياح و الثقة بالنفس.
هذه بعض النصائح للمحافظة على اللياقة الجسدية.
يدرك الجميع أهمية تخفيف الوزن مع مجيء الصيف و خاصة عندما نريد الذهاب إلى شاطئ البحر و لا نريد إظهار الكيلوغرامات الزائدة. البعض الآخر يهتم باللياقة البدنية للشعور بالثقة بالنفس و الارتياح النفسي و الجسدي. أما السبب الأهم هو أن الوزن الزائد مضر بالصحة و يسبب عدة مشاكل صحية إذا لم نتدارك الأمر في حينه.
ومن يقول رجيم يقول حرمان من متعة تناول الطعام. مع العلم أن هناك طرقا فعالة تساعد الرجل على تخفيف الوزن دون العذاب و الحرمان الزائد. وهذه 6 نصائح يمكن لكم تطبيقها يشكل بسيط لتخفيف الوزن.

تناول البروتينات

وجبة الإفطار هي الوجبة الأهم لإعطاء الجسم الطاقة اللازمة لمجابهة اليوم. و لهذا من المهم تناول وجبة إفطار غنية بالبروتينات و هذا ما يجعلكم الشعور بالجوع بشكل أقل فيما بعد. من أجل ذلك، يتوجب تناول البيض و الجبن صباحا.

النوم الكافي

أكدت الأبحاث الطبية أن العلاقة بين قلة النوم و زيادة الوزن كبيرة جداً. في الحقيقة، يؤدي النوم الكافي (8 ساعات) إلى إنتاج مادة اللابتيم في الجسد وهذه المادة تعطي الشعور بعدم الجوع. في نفس الوقت، أكدت الدراسات أن قلة النوم يؤدي إلى إنتاج مادة الغريلين المسئولة على زيادة الشهية.

تناول الأغذية الليفية

وظيفة الألياف هي المحافظة على الأغذية في المعدة لأطول فترة ممكنة. و لذلك، فإن تناول هذه الأغذية الليفية يساعد على عدم الشعور بالجوع. الأغذية الليفية هي الخضر و الفاكهة و القمح و الذرة و الفاكهة الجافة و الحبوب الجافة مثل الفول و العدس و الفاصوليا الجافة...الخ.

عدم تناول المواد الدهنية

إن قلة تناول الوجبات الثقيلة و خاصة في الفترة المسائية يساعد في تخفيض الوزن بالطبع و لكنه يخفف أيضا احتمالات الأمراض القلبية. عوضاً عن ذلك، يمكن لكم تناول المواد الأقل غناءً بالكلوريات (الوحدات الحرارية) مثل السلطات و الشوربة و الخضر.

الوزن الأسبوعي

عندما نريد تخيف الوزن من الواجب مراقبة هذا الوزن بشكل دائم. فإذا ما فقدتم عدة غرامات، ذلك يشجعكم في الاستمرار. على العكس، في حالة زيادة الوزن، ذلك يساعدكم في تلافي الأمر قبل فوات الأوان و تزايد الوزن أكثر.

أدوات المطبخ

عندما تكون أوعية الطبخ و تناول الطعام صغيرة، ذلك يؤدي إلى طبخ و تناول كميات أصغر من الطعام. لذلك من المستحسن استخدام صحون صغيرة أو متوسطة الحجم و ذلك ما يجعلكم تناول كميات أصغر دون الشعور بذلك. خاصة و أن الدراسات الطبية أكدت أن نظرتنا لحجم الوجبة الغذائية العادية كان قد ازداد بنسبة 40 بالمائة خلال العقد الماضي.


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
(6) نصائح لتخفيف وزن الرجال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سبب الصلع عند الرجال
» أحقر الرجال على وجه الأرض
» الرجال .. والعناية بالبشرة
» لتخفيف الإكتئاب .. والوزن عليكم بالبيض
» ولشعر الرجال هواة وأناقة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات الإجتماعية :: العلاقات الإجتماعية :: آدم-
انتقل الى: