لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 الرجال .. والعناية بالبشرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : الرجال .. والعناية بالبشرة Jo10
نقاط : 193350
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

الرجال .. والعناية بالبشرة Empty
مُساهمةموضوع: الرجال .. والعناية بالبشرة   الرجال .. والعناية بالبشرة Icon_minitimeالأربعاء يناير 21, 2009 6:30 pm



الرجال .. والعناية بالبشرة

الرجال .. والعناية بالبشرة Chg54926

في السياق العام يحق للرجال الاهتمام بالبشرة واسلوب الطلة التي يحلمون بها ؛ وفي بلادنا بات الرجل الاردني يهتم بجمال شكله ونضارة بشرته للمحافظة على شبابه.
أناقة الرجل في كل الفصول والاوقات، امر يسعى أليه بكل الوسائل التجميلية المتاحة أمامه من العناية ببشرته ،والكريمات والوسائل الكثيرة المبتكرة بهذا الخصوص للرجال .
خبير البشرة للرجال ايمن عطية قال : '' الرجل الاردني بات يهتم بشكله ونضارة بشرته عبر الاستعانة بتقنية التنظيف العميق للبشرة( فاشيل )للمحافظة على شبابه، وتجديد العمر الذي مضي ويمضي ''.
ورغم الفكر التقليدي وحداثة هذه التقنيات لكنها تلقى رواجا لدى الرجل الاردني بكافة فئاته العمرية وفق الخبير عطية .
وهذا يعود كما يؤكد إلى: ''الانفتاح والتطور الذي يشهدها عالم التجميل اليوم ،إضافة إلى التطور التكنولوجي والاختلاط مع الثقافات الأخرى والنظر إلى هذه الأمور أنها عناية شخصية على غرار الحلاقة .
عطية عدَّد العوامل التي تؤثر على بشرة الرجل والتي تتمثل بتقلبات الطقس، و أشعة الشمس، إلى جانب التلوث البيئي، البكتيريا والفطريات، فضلا عن '' تغير درجات الحرارة المفاجئة وكذلك سوء التغذية،إضافة إلى نقص النشاط الرياضي، التغيرات الهرمونية، الضغوطات. ولأن '' الرجال يتعرضون لهذه العوامل فهم بحاجة إلى عناية خاصة بالبشرة.
عموما بشرة الرجل تمتاز بسمك غير عادي فان طرق العناية تختلف من شخص إلى أخر ''. فمثلا صاحب البشرة الدهنية يحتاج إلى كريمات تختلف عن صاحب البشرة الجافة والمختلطة .
ويفضل بعد القيام بتظيف البشرة في أحد مراكز الخاصة للعناية بالبشرة القيام بوضع كريمات ترطيب خاصة لتحقيق النضارة المطلوبة ''.
= طريقة تنظيف بشرة الرجال= تستند في البداية حسب الخبير عطية إلى: ''أجراء الفحص للبشرة للتعرف على نوعها والمشاكل التي تعاني لاختيار الطرق المناسبة لها .
في حين الخطوة الثانية تتمثل بوضع:''الماسكات الخاصة بكل بشرة وما يتناسب معها حيث أن وقت التنظيف العميق للبشرة يحتاج من ساعة ونصف ، و في حال البشرة التي تعاني من مشاكل يحبذ أن تراجع طبيبا جلديا مختصا'' .
ومن الأمور التي تساعد وتمنح بشرة الرجال النضارة المنشودة والشباب هي تتمثل بأتباع عدة أمور يلخصها الخبير شرب المياه من 6الى8 أكواب للمحافظة على رطوبة الجلد وكذلك ضمان عدم حدوث التجاعيد والترهل بحسب الخبير عطية .
التغذية امر يلفت اليه عطية: ''من الضروري تناول خضار وفاكهة بحكم احتواءهما الطعام الغني بالفيتامينات والمعادن الضرورية لبناء وترميم الخلايا وكما أنها تزيد من مناعة الجسم خصوصا الأغذية التي على الفيتامينات Cو A ''.
ويفضل في ذات الوقت ممارسة الأنشطة الرياضة ، والتقليل من التدخين وتناول الدهنيات ،ووضع واقي شمس لحماية خلايا البشرة .
وتنظيف بشرة الرجل في المراكز المتخصصةبشكل متكرر يرتبط بمدى الحالة الصحية للبشرة هل هي فقط للنضارة او تعاني من مشاكل يجب علاجها لإعادة بنائها وتحسين وضعها .

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرجال .. والعناية بالبشرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أحقر الرجال على وجه الأرض
» (6) نصائح لتخفيف وزن الرجال
» ولشعر الرجال هواة وأناقة
» العناية بالبشرة ضرورية للرجال أيضا
» سبب الصلع عند الرجال

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات الإجتماعية :: العلاقات الإجتماعية :: آدم-
انتقل الى: