لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 دهون البطن تضعف العظام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : دهون البطن تضعف العظام Jo10
نقاط : 193330
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

دهون البطن تضعف العظام Empty
مُساهمةموضوع: دهون البطن تضعف العظام   دهون البطن تضعف العظام Icon_minitimeالأحد ديسمبر 02, 2012 6:30 pm




دهون البطن تضعف العظام









وجدت دراسة جديدة أن الرجال الذين يعانون من الدهون في منطقة البطن لا يعرضون قلوبهم للخطر فحسب، بل يعرّضون عظامهم أيضاً للضعف. وحذر الباحثون في جامعة هارفرد للطب أن الرجال الذين يعانون من الدهون في منطقة البطن هم أكثر عرضة للإصابة بترقق العظام، وهو مرض عادة ما يصيب النساء المسنات.وذكروا أن هذه الحالة تجعل العظام أكثر عرضة للكسر مع انخفاض كثافتها.
وقالت الباحثة مريم بريديلا إن أغلب الدراسات حول ترقق العظام، ركّزت على النساء.. كان يعتقد بأن الرجال محميون نسبياً ضد خسارة العظام، وخصوصاُ منهم السمناء".
وقيّم العلماء 35 رجلاً سميناً معدّل عمرهم 34 عاماً، ومعدل مؤشر كتلة جسم يساوي 36,5. وقسّم الرجال إلى مجموعتين: الأولى من لديهم دهون تحت الجلد ومنتشرة في كامل الجسم، والثانية من دهون داخلية تقع تحت النسيج العضلي في تجويف البطن. وقالت بريديلا"ما فاجأنا أكثر شيء هو أن الرجال الذين يعانون من الدهون الحشوية لديهم عظام أضعف بشكل ملحوظ مقارنة بالمجموعة الأخرى.
الى ذلك، استنتج باحثون أميركيون أن الرجال يربطون بين تناول اللحوم ومشتقاتها والشعور بالقوة والمروءة والشجاعة، إذ يعتقد العديد من الرجال أن تناول الخضراوات يقتصر فقط على الفتيات".
ووجد باحثون من جامعة بيلارمين في ولاية كنتاكي أن العديد من الرجال يعتقدون أن أكل اللحوم بمختلف أشكالها "أمر رجولي للغاية" ويرتبط بالفحولة والقوة، بينما ترى النساء أن تناول لحوم الحيوانات أمر مقزز وغير آدمي ومخالف لحقوق الحيوان. وقال البروفسور هانك روثجربر إن "تناول الرجال للحوم يرتبط بشعورهم بالسلطة والرجولة والمروءة"، وأضاف أن هناك العديد من الرجال يمتنعون عن تناول ما يسمونه "وجبات الفتيات" ويطلبون مضاعفة كميات اللحوم في وجباتهم اليومية.


(دايلي ميل).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دهون البطن تضعف العظام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لماذا تضعف ذاكرتنا ؟
» وجبات من أجل دهون وكوليسترول أقل
» وجبات من أجل دهون وكوليسترول أقل
» تعزيز الرشاقة بدون دهون !
» البطاطا المسلوقة تمتص دهون الجسم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات الإجتماعية :: العلاقات الإجتماعية :: آدم-
انتقل الى: