لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 اوائل النساء على طوابع البريد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : اوائل النساء على طوابع البريد Jo10
نقاط : 193360
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

اوائل النساء على طوابع البريد Empty
مُساهمةموضوع: اوائل النساء على طوابع البريد   اوائل النساء على طوابع البريد Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 03, 2012 9:57 am







اوائل النساء على طوابع البريد






ذاكــــرة الايــــام

بريطانيا اول امرأة في العالم ظهرت صورتها على طابع بريد هي (الملكة فيكتوريا) ملكة بريطانيا العظمى في ذلك الوقت، وقد صدر هذا الطابع في عام 1840 وكان طابعاً بريديا عاديا.
امريكا في العام 1903 ظهر اول طابع بريد تذكاري في العالم يحمل صورة امرأة وهي (مارتا واشنطن) زوجة جورج واشنطن اول رئيس للولايات المتحدة الاميركية وكان هذا الطابع الاول من نوعه لانه يحمل صورة امرأة من عامة الشعب وليست ملكة وكان السبب وراء اختيار (مارتا) وتخليدها في هذا الطابع البريدي هو تقدير لجهودها ووقوفها خلف زوجها في كفاحه.
مصر وفي مصر كانت (كليوبترا) هي اول امرأة توضع صورتها على طابع بريد مصري وذلك عام 1914 وهو من المجموعة السياحية ثم الملكة (نفرتيتي) عام 1947 وكان بمناسبة المعرض الدولي للفنون الجميلة وقد فاز هذا الطابع الذي كان من فئة الخمسة قروش بجائزة اجمل طابع بريد في معرض (مارينا ماسا) بايطاليا من بين 48 دولة مشتركة.
وفي العام 1960 صدر طابع يحمل صورة الملكة ايزيس وكان بمناسبة الدعوة لانقاذ اثار النوبة.
اما طابع البريد الوحيد الذي كان يحمل صورة امرأة وهو عادي وليس تذكاري فقد كان للفلاحة المصرية. موناكو وفي امارة ماناكو كانت اول صورة لامرأة على طابع بريد هي للسيدة (مدام كوري) التي حصلت على جائزتين من جوائز نوبل الاولى عام 1903 والثانية عام 1911.
ومن المعروف ان (مدام كوري) هي التي اكتشفت العنصر الجديد الراديوم والذي يستخدم على نطاق واسع في علاج مرض السرطان والامراض الجلدية.
ايطاليا وفي ايطاليا كان اول طابع يحمل صورة امرأة تدعى (كريويره دي سليفا) التي احبها غاريبالدي احد زعماء ايطاليا وكانت مثالا لجهاد المرأة من اجل تحرير وطنها .
اليونان اما في اليونان فأول صورة لامرأة طبعت على طابع بريد كانت لسيدة تسمى (لارسكارينا) حيث قتل زوجها القبطان في احد معارك التحرير ضد الاتراك فاشترت اربع سفن حربية وخرجت لملاقاة الاتراك في عرض البحر ومن الغريب ان هذه المرأة لم تصب في المعارك التي خاضتها ولكنها ماتت برصاصة طائشة وهي تسبح على شاطئ البحر!! البرتغال وفي البرتغال ظهر اول طابع بريد يحمل صورة امرأة برتغالية تسمى (الميدا) قتلت خطيبها بسبب تركه لها وهربت وتنكرت في زي الرجال ثم فتحت مخبزاً في قرية نائية واثناء الثورة البرتغالية ضد الحكم الاسباني طلب سبعة جنود من العدو المبيت عندها فوافقت ثم قامت بقتلهم جميعا فاصبحت بذلك بطلة في نظر شعبها وخلدها في الطوابع عبر وضع صورها عليها .



والمرجع من كتاب رحلة الى عالم المعرفة تأليف السيد بهنسي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اوائل النساء على طوابع البريد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القدس على طوابع البريد العربية
» غيرة النساء من النساء .. ضحاياها العمل
» مدرب يساعد سعاة البريد على حماية أنفسهم من الكلاب
» سعودية تبتكر بصمة الأصبع للدخول إلى البريد الإليكتروني
» علم النساء

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات العلمية والثقافة :: المنتدى الثقافي-
انتقل الى: