لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 لدفء ينعش بشرتك ويحميها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : لدفء ينعش بشرتك ويحميها Jo10
نقاط : 193260
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

لدفء ينعش بشرتك ويحميها Empty
مُساهمةموضوع: لدفء ينعش بشرتك ويحميها   لدفء ينعش بشرتك ويحميها Icon_minitimeالسبت ديسمبر 04, 2010 4:33 pm




الدفء ينعش بشرتكِ ويحميها




رغم أنّنا نتوق دائماً إلى أيام الصيف المشمسة، لا يمكن إلا أن نتحمّل الشتاء ببرده ورياحه وأمطاره وعواصفه... في انتظار أيام الصيف الدافئة والمشرقة، لا غنى لنا عن العناية ببشرتنا ووقايتها من برد الشتاء القارس.
يتعرض وجهك خلال فصل الشتاء للبرد بكثرة فيعاني من انخفاض درجات الحرارة والجفاف. في الأيام العادية، تحتوي الطبقة السطحية التي تحمي البشرة على 13% من الماء. إلا أنّه في أيام الشتاء الباردة، تتلف هذه الطبقة فيزداد تبخّر الماء وتجفّ البشرة. هذا ما يؤدي إلى انخفاض نسبة ترطيب البشرة وينعكس ذلك على محيّانا متمثلاً باحمرار الأنف والوجنتين! كي تتفادين هذه المشاكل الشتوية قومي بالخطوات التالية: إستبدلي الصابون بسائل يزيل الماكياج.
استعملي نوعين من الكريمات: الأول لترطيبها والثاني لشدها وتهدئتها والتخفيف من حساسيتها.
غطّي البشرة بتبرّج خاص يجعل سحنة الوجه متناسقة طوال اليوم. ذلك أن هذا التبرّج يشكل واقياً خفياً وفعّالاً جداً ضدّ الاعتداءات الخارجية.
دفء حتى أخمص القدمين عندما يتسلل الدفء إلى يدينا ورجلينا ينتشر في جسمنا كلّه. من هنا يُعتبر البرد أكثر ما تخشاه النساء اللواتي يعانين من oمتلازمة رينوa، فيتبدّل لون الأصابع إثر تعرّضها لتغيرات في درجات الحرارة، فلا تسير الدورة الدموية كما يجب في شرايين أصابع اليدين والقدمين، وأحياناً ينطبق ذلك على الأنف والأذنين. لا يروي الدم كما يجب هذه الأطراف فتصبح بيضاء ومؤلمة جداً. وتعاني نسبة عشرة في المئة من السكان من هذه الظاهرة. ولكن ما السبيل للحؤول دون ذلك؟ مساعدة الدورة الدموية على إكمال مسيرتها في الجسم كله من خلال عدم وضع أي خاتم أو عدم انتعال حذاء ضيّق.
استعمال الكريم الواقي، على اليدين والقدمين وتدليكهما، فتتعزز الدورة الدموية فيهما. في الوقت عينه يشكّل الكريم طبقة واقية وناعمة في وجه التأثيرات السيئة التي يخلّفها البرد.
إعتماد مستحضر يساهم في تحسين الدورة الدموية، من الأفضل أن يكون صنعه من مستخلصات نباتية.
اعتني بشفتاك يقوم الناس دائماً بترطيب شفاههم بواسطة اللعاب، وبخاصة إذا كانوا من أولئك الذين اكتسبوا عادة تمرير لسانهم عليها. خلال الشتاء يشحّ الزَهَم، oمادة دهنية تفرزها الغدد الدهنية، لتحمي شفتينا حتى الفصل المقبلa. لذا ليس من الغريب أن تجفّ شفاهنا وتتشقق خلال أيام قليلة في فصل الشتاء ما لم نعتنِ بها جيداً. يكمن العلاج الأمثل لهذه المشكلة بشرب الماء طوال اليوم، حتى إن لم نشعر بالعطش. علاوةً على ذلك ينبغي اختيار أحمر الشفاه الفاتح اللون لأنّه أكثر ترطيباً من أحمر الشفاه الداكن. للحصول على شفتين مدهشتين: ضعي طبقة سميكة من بلسم الشفاه الذي يقاوم تشققها وجفافها.
استعملي أحمر الشفاه عشر مرات يومياً.
إستبدلي أحمر الشفاه التقليدي بأحمر شفاه لمّاع أكثر قدرة على حماية الشفتين.
صح أم خطأ؟ 1 - القدمان حساستان تجاه البرد؟ (صح) لأنهما غير محميتين بمادة الزَهَم التي تحمي البشرة كما أنّهما على احتكاك دائم بالجوارب. من هنا تتجلى ضرورة ترطيبهما مرتين يومياً.
2 - أخذ حمام ساخن أمرٌ رائعٌ في فصل الشتاء؟ (خطأ) ما لا شكّ فيه أنّ الحمامات الساخنة تمدّنا بالدفء بيد أنّها تؤدي إلى جفاف البشرة في حال كانت المياه ساخنة جداً. ومن الأفضل إضافة ملعقة كبيرة من الزيت لإضفاء بعض الليونة على البشرة.
3 - الكريمات ترطّب أكثر من الزيوت.
(خطأ) يمكن اعتماد وسيلتين للترطيب: الأولى استعمال الزيوت التي تحول دون تبخر المياه من الجلد، أما الثانية فاستعمال الكريمات التي ترطّب البشرة فحسب. ولكن الحل الأمثل يكمن في استعمال الكريم المرطب ثم الزيت.
4 - ينبغي الاعتناء بالشعر بشكل مختلف عند انخفاض درجة الحرارة؟ (صح) فالشعر كما البشرة عرضة للجفاف. وبفعل اعتمار قبعة واستعمال شامبو ناعم وقناع أسبوعي يمكن للمرء أن يحمي شعره.
5 - يظهر برد الأصابع، في الطقس الجاف؟ (خطأ) يسهم البرد والرطوبة في ظهور برد الاصابع لدى من يعاني من oمتلازمة رينوa أو الذين يتناولون بعض الأدوية. وهو عبارة عن التهابات مؤلمة تصيب عادةً أصابع القدم نتيجة عدم وصول الدم إليها. ولتجنّبه احمي يديك ورجليك ودلكيها بنعومة.


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لدفء ينعش بشرتك ويحميها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قبل فصل الشتاء استعيدي شبابك واشراقة بشرتك
» قناع العسل .. بشرتك أجمل
» وصفات تقشيرية لجمال بشرتك
» إليك ... وصفة طبيعية لنظافة بشرتك
» بحمامات الزيوت .. بشرتك أكثر جمالا

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات الإجتماعية :: حواء-
انتقل الى: