لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 قبل فصل الشتاء استعيدي شبابك واشراقة بشرتك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : قبل فصل الشتاء استعيدي شبابك واشراقة بشرتك Jo10
نقاط : 193260
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

قبل فصل الشتاء استعيدي شبابك واشراقة بشرتك Empty
مُساهمةموضوع: قبل فصل الشتاء استعيدي شبابك واشراقة بشرتك   قبل فصل الشتاء استعيدي شبابك واشراقة بشرتك Icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 06, 2009 10:20 pm



.. قبل فصل الشتاء استعيدي شبابك واشراقة بشرتك



فصل الشتاء ،مطر وزوابع ولحظات البحث عن الاجواء الدافئة داخل وخارج البيت ، فما تحتاج اليه المرأة من عناية تليق بجسمها وببشرتها استعدادا للشتاء؟.
ما هو الأفضل؟

خطأ عليك تفاديه

مسح الشفاه بمنديل. هكذا سيسيل ويزول!

خطوات تديم أحمر الشفاه

حتى آخر الليل: - ضعيه بواسطة فرشاة رفيعة. ثم اضغطي شفتيك على منديل لامتصاص المواد الدهنية وتثبيت اللون على الشفاه.
- أعيدي وضع أحمر الشفاه بالفرشاة الرفيعة في منتصف الشفاه من دون لمس المحيط.

أعشاب تنقيه الجسم... من السموم

يوميا، تتراكم في جسمنا سموم تتأتى من أطعمة كثيرة نتناولها، لا سيما إن كانت غنية بالدهون المشبعة والمنتجات المصنعة والسكر، ما يؤدي إلى فقداننا الصحة والقوة ونضارة البشرة، ومن هنا أهمية الخضوع لعلاجات تنقي الجسم وتخلصه من السموم.
إضافة إلى تأثيره المفيد على الصحة والنشاط، يساعد تناول بعض الأعشاب الطبيعية إذا ترافق مع عادات صحية جيدة، في استعادة الرشاقة والصحة في آن. أما النحافة فتتوصلين إليها إذا استعملت هذه الأعشاب خلال فترة طويلة نوعا ما، ما يساهم في تحسين شكل الجسم من خلال فقدان الكيلوغرامات الزائدة.

بحثا عن نحافة

خلال اتباع حمية غذائية، يطلق الجسم مجموعة من السموم ينبغي التخلص منها. بالتالي من المهم جدا تنقيته.
وتتمثل الطريقة الفضلى للقيام بذلك في الاستفادة من أعشاب تطرد السموم، إضافة إلى تلك التي تتمتع بفاعلية كبيرة جدا على صعيد الرشاقة.
أبرز الأعشاب التي تنقي الجسم من السموم، الكرفس والشمرة ونبتة ملكة الحقول التي تخلصنا من كمية المياه الزائدة الممزوجة بالسموم، وتخرجها من جسمنا بسهولة. في المقابل، تساعد الأعشاب المنحفة، وأبرزها الشاي الأخضر في إبطاء امتصاص السكريات وتحويلها إلى دهون، وتحفز في الوقت عينه عمليتي إحراق الدهون الزائدة وإخراجها.
و إضافة إلى مفعول الأعشاب القوي، لا بد من بعض القواعد للتمتع بالرشاقة: - لمكافحة الوزن الزائد، ينبغي أن يترافق علاج تنقية الجسم من السموم مع نظام غذائي سليم ومتوازن، ومع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
- يمنع منعا باتا الخضوع لحميات صارمة جدا ومقيدة. يكفي تصحيح بعض الأخطاء، مثلا، عدم تناول الكثير من الدهون والسكريات، والوجبات غير منتظمة.
- اشربوا على الأقل ليترا ونصف الليتر من المياه يوميا بين الوجبات لأنه خلال هذه الفترة من العلاج يخرج الجسم كمية كبيرة من المياه والسموم.
أمثلة تعرفوا إلى النباتات التي تساعدكم في تنقية اجسامكم: = الفوقس Fucus : قاطع شهية طبيعي. نوع من الطحالب البحرية يشتمل على المواد المغذية الموجودة في البحر. بالتالي يحتوي على خليط من العناصر الضرورية (اليود، حمض الفوليك، المنغنيز...).تحفز هذه العشبة إخراج الأوساخ من الجسم وتسرع عملية التبادل الخلوي. وتحتوي هذه الطحالب أيضا على مركبات غير قابلة للهضم تسبب انتفاخا في المعدة وبذلك تؤدي دور قاطع شهية طبيعي، إضافة إلى تسهيلها عملية مرور الطعام عبر الأمعاء.

الباباي الخضراء

ممتازة للنحافة. عبارة عن خليط من أنزيمات تهضم البروتينات، السكريات والدهون... بالتالي تسمح بتجزئة الأنزيمات التي أفرزت بشكل خاطئ وتسهل التخلص من الرواسب الدهنية والسيلوليت.

عيدان الأناناس

منق جيد. تحتوي على أنزيم البروميلايين Bromlane الذي يحفز عملية التخلص من السيلوليت والرواسب الدهنية المكدسة، ويساهم في إعادة النضارة إلى البشرة المترهلة والمنتفخة... فضلا عن ذلك يساعد هذا الأنزيم في تجنب ارتفاع معدل الأنسولين في الدم (يرتفع عندما نتناول السكريات، المعجنات، المثلجات، قوالب الحلوى...) ويساعد في الوقت عينه في تجنب تخزين السكريات على شكل دهون.

الشاي الأخضر

يحرق الدهون. تستعمل هذه النبتة، مصدرها الهند، لفائدة أوراقها، التي تحفز عملية زيادة حرارة الجسم وحرق الدهون وتحليلها، بذلك تمكنك من التخلص بسرعة أكبر من الدهون التي تسبب الوزن الزائد المضر. كذلك يساعد الشاي في الحد من امتصاص الأمعاء الدهون والسكريات من خلال تحفيز بعض الانزيمات التي تسمى بوليفينول Polyphnol.

الشمس.. والوقاية

بإمكان الكريمات التي تحتوي على الفيتامين أن تساعد في إصلاح الضرر الناجم عن أشعة الشمس وتخفف من ظهور الخطوط والتجاعيد، وذلك بحسب دراسة أجريت حديثا في الولايات المتحدة.


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قبل فصل الشتاء استعيدي شبابك واشراقة بشرتك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إحذروا الماء الساخن في الشتاء
» الأوشحة تتصدر موضة الشتاء
» قناع العسل .. بشرتك أجمل
» وصفات تقشيرية لجمال بشرتك
» لدفء ينعش بشرتك ويحميها

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات الإجتماعية :: حواء-
انتقل الى: