لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 أوساخ العدسات اللاصقة تؤدي إلى العمي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : أوساخ العدسات اللاصقة تؤدي إلى العمي Jo10
نقاط : 193310
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

أوساخ العدسات اللاصقة تؤدي إلى العمي Empty
مُساهمةموضوع: أوساخ العدسات اللاصقة تؤدي إلى العمي   أوساخ العدسات اللاصقة تؤدي إلى العمي Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 19, 2012 10:00 pm




اوساخ العدسات اللاصقة ئؤدي الى العمى







حذر العلماء مستخدمي العدسات اللاصقة من أن إهمالهم تنظيف هذه العدسات على النحو الصحيح يجعلها مرتعا لأميبيا تقتات على البكتيريا الطبيعية الموجودة على قرنية العين والبكتيريا الضارة على العدسات اللاصقة نفسها وعلى حاوياتها على اختلاف أشكالها حتى تسبب العمى.
وتتوالد هذه الأميبياء بشكل خاص في الأنهار والبرك والحمامات وحمامات السباحة وصنابير المياه عموما. ويقول العلماء إن خطرها عظيم بشكل خاص على اولئك الذين يهملون تنظيف عدساتهم اللاصقة قبل وضعهاعلى أعينهم. لان إهمال واجب صغير كهذا يؤدي بالإنسان الى خسائر فادحة. وحتى في حال بدء العلاج فورا بعد تأكّل جزء من القرنية فإن محاولة إنقاذ العين تكون طويلة ومؤلمة وتستلزم الإقامة بالمستشفى لأن العلاج يستدعي الإشراف الطبي المتواصل ليلا ونهارا. يبلغ من خطورة هذا الأمر أن العلاج قد يتطلب زراعة قرنية جديدة. كما من شأن التأخر في طلبه إفساح المجال للأميبيا بالتوغل داخل مقلة العين بحيث يصبح العمى نتيجة لا مفر منها.
وتشرح فيونا إنريكيز من جامعة «ويست اوف سكوتلاند» البريطانية، ان من الأعراض الأولى التي تتسبب فيها تلك الأميبيا هي سريان الدموع والرؤية غير الواضحة والحساسية الزائدة نحو الضوء وتورم الجفنين والألم الشديد في العين وحولها. و حذرت من أن الفترة بين هجمة الأميبيا وخراب العين (أو بداية العمى) قد لا تتعدى أسبوعا واحدا. واكدت أن الوقاية بسيطة للغاية وهي ضمان أن تكون العدسات اللاصقة نظيفة.

(ديلي ميل).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أوساخ العدسات اللاصقة تؤدي إلى العمي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» العدسات اللاصقة .. هل تناسب أطفالك
» كيف تختار العدسات اللاصق الأفضل ؟
» إكتشافات بحرية تؤدي إلى إعادة كتابة المحتوى العلمي عن الرخويات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات العلمية والثقافة :: المنتدى العلمي-
انتقل الى: