لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 أخبار تقنية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : أخبار تقنية  Jo10
نقاط : 193280
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

أخبار تقنية  Empty
مُساهمةموضوع: أخبار تقنية    أخبار تقنية  Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 17, 2012 2:00 pm




أخبار تقنية



أخبار تقنية  5aede410





وصلة (يو.إس.بي) لا سلكية جديدة

كشفت شركة سانهو الأمريكية عن وصلة ناقل تسلسلي عالمي (يو.إس.بي) تستخدم مع كل من الهواتف الذكية والكمبيوتر الشخصي باسم «هايبر درايف آي. يو.إس بي بورت».
الوصلة الجديدة عبارة عن صندوق صغير مزود بثلاثة مداخل(يو.إس.بي) ويقوم بقراءة البيانات من أي وحدات تخزين بيانات مثل رقائق الذاكرة والأقراص الصلبة أو أي أجهزة أخرى ونقلها لا سلكيا إلى الكمبيوتر الشخصي أو الهاتف الذكي عبر إشارات «واي فاي».
تقوم الوصلة الجديدة «هايبر درايف آي. يو.إس بي بورت» بهذه المهمة من خلال إنشاء نطاق اتصال لاسلكي خاص بها بحيث لا تكون هناك حاجة لوجود خدمة الاتصال بالإنترنت لكي يتم نقل البيانات لاسلكيا إلى الهاتف الذكي أو الكمبيوتر الشخصي. وتباع هذه الوصلة بسعر 99 دولارا في الولايات المتحدة.
(د ب أ)



«ماي نت إن 900» جهاز جديد لتوجيه البيانات

طرحت شركة ويسترن ديجيتال الأمريكية جهاز جديد لتوجيه البيانات (راوتر) للاستخدام المنزلي باسم «ماي نت إن 900» ويهدف إلى تسهيل تصفح الانترنت واستخدام العاب الكمبيوتر أو نقل ومشاهدة ملفات الفيديو عبر شبكة الكمبيوتر في تدفق مستمر بالمنزل حتي دون إكتمال نقل الملف كاملا .
ويستخدم الراوتر الجديد تقنية «فاس تراك بلس» التي تستطيع معرفة ما إذا كان مستخدم الكمبيوتر يمارس ألعاب الفيديو أو ينقل ويشاهد أفلام أو يجري محادثة فيديو عبر الإنترنت من خلال تحليل طبيعة وحجم البيانات المتدفقة إلى جهاز المستخدم ويقوم الراوتر بتعديل إعدادت شبكة الكمبيوتر وفقا لطبيعة استخدام الإنترنت في كل وقت.
كما ينقل الراوتر بيانات عبر نطاقي تردد بطاقة تصل إلى 450 ميجابايت في الثانية. ويباع راوتر إن 900 بسعر 189 يورو (242 دولارا) في أوروبا.
وهناك إصدار من هذا الراوتر مزود بقرص صلب سعته واحد تيرابايت (1000 جيجابايت) واسمه إن 900 سنترال ويباع بسعر 319 يورو في حين يباع إصدار آخر بقرص صلب سعته 2 تيرابايت بسعر 389 يورو.
(د ب أ)


وداعا لمتصفح واحد على الهواتف الذكية

حتى وقت قريب كان مستخدمو الهواتف الذكية لا يملكون إلا استخدام برنامج تصفح الإنترنت الذي يأتي مع الجهاز عند شرائه مهما كانت صعوبة استخدامه أو حتى عدم الارتياح له سواء كان الجهاز يعمل بنظام التشغيل آي فون أو يعمل بنظام التشغيل أندرويد.
ولم يكن الأمر مريحا بالنسبة لمستخدمي الهاتف الذكي الذين اعتادوا اختيار متصفح الإنترنت الذي يحبونه على الكمبيوتر الشخصي سواء المكتبي أو المحمول حيث يمكن لمستخدم الكمبيوتر الشخصي اختيار برنامج تصفح الإنترنت من بين عدد من البرامج المتنافسة مثل فاير فوكس وإنترنت إكسبلورر وسافاري وكروم.
وقد ظهر مؤخرا عدد من برامج تصفح الإنترنت التي يمكن تثبيتها بسهولة على الهاتف الذكي واستخدامها بديلا لبرنامج المتصفح الذي يأتي مع الجهاز، ومن هذه البرامج دولفين وفوكس وأوبرا.
يقول راينر هاتينهاوير المتخصص في تكنولوجيا الهواتف الذكية والذي كتب عدة كتب في تكنولوجيا الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد إن الأمر يستحق بالفعل محاولة تثبيت متصفح إنترنت آخر على الكمبيوتر اللوحي أو الهاتف الذكي. «فالكثير من متصفحات الإنترنت التي تأتي مع الجهاز من البداية تفتقد إلى الكثير من الخصائص التي تسهل تصفح الإنترنت».
مثلا متصفح الإنترنت فايرفوكس الذي يمكن استخدامه مع نظام التشغيل أندرويد به خاصية علامة التبويب التي تتيح للمستخدم التنقل بين عدة صفحات الإنترنت في وقت واحد تماما كما يفعل مع الكمبيوتر المكتبي.
كما أن المتصفح لبرنامج أوبرا المتوافق مع نظام التشغيل أندرويد مزود أيضا بخاصية علامة التبويب إلى جانب إمكانية تخصيص صفحة البداية .
كما يوجد برنامج متصفح «أوبرا ميني « لنظام التشغيل آي فون ويسهل بدرجة كبيرة تصفح الإنترنت عبر الهاتف الذكي مقارنة ببرنامج المتصفح الموجود بالفعل مع الهاتف.
(د ب أ)


إصدارات جديدة من لينوكس للمبتدئين

مضي الوقت الذي كانت تبرز فيه الصورة النمطية لمستخدم نظام برمجيات لينوكس بوصفه ذلك الشخص صاحب العقلية التكنولوجية التقليدية حيث ظهرت هناك العديد من الإصدارات الجديدة التي تجمع بين التطوير والتحديث وسهولة الاستخدام من نظام التشغيل لينوكس الذي اختار طائر البطريق رمزا له وذلك بما يتناسب مع كل مستويات المستخدمين، كما أنه لم يعد على مستخدمي نظام التشغيل لينوكس التخلي عن البرامج والتطبيقات التي تعمل مع نظام التشغيل « ويندوز» أو «ماك أو إس « أو أي برمجيات أخرى إذا ما اختاروا استخدام لينوكس.
يقول هانز جورج إيسر رئيس تحرير مجلة «إيزي لينوكس» الألمانية إن هناك الكثير من الأمور المزعجة بالنسبة لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز وفي مقدمتها المشكلات الأمنية.
و يختلف هذا الأمر تماما مع نظام التشغيل الجديد لينوكس حتى أن مستخدمي لينوكس لا يحتاجون إلى استخدام برامج الكشف عن الفيروسات ، كما أنه يمكن إعادة تعريف نظام التشغيل لينوكس وكذلك يتيح للمستخدم تغيير واجهة النظام.
ورغم كل تلك المزايا مازال انتشار نظام لينوكس محدودا مقارنة بنظامي التشغيل ويندوز وماك أو إس . وقد صدرت مؤخرا أحدث نسخة من نظام التشغيل لينوكس باسم أوبونتو أو «04ر12 إل.تي.إس بريسايز بانجولين «، ومن المتوقع صدور العديد من التحديثات لهذه النسخة خلال السنوات الخمس المقبلة، كما أن هذه النسخة تأتي ومعها برنامج تصفح الإنترنت فايرفوكس وكذلك برنامج البريد الإلكتروني ثوندربيرد وحزمة برامج الأعمال المكتبية ليبر أوفيس إلى جانب برامج تشغيل الموسيقى والألعاب وبرامج المحادثة الفورية.
ويوجد هناك إصداران من هذه النسخة إحدهما 32 بيت والثانية 64 بيت . ويوصى أيسر باستخدام إصدار 32 بيت مع المبتدئين، ويمكن تنزيل نظام التشغيل أوبونتو مجانا، كما يمكن الحصول عليه على شكل قرص مدمج يتم توزيعه مع أغلب مجلات الكمبيوتر.
(د ب أ)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخبار تقنية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تقنية المنظار في عمليات الجيوب الأنفية
» اخبار تقنية - سوبر كمبيوتر رخيص التكلفة
» أخبار منوعة
» أخبار منوعة
» أخبار منوعة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات التقنية والبرمجة :: الإتصالات والأجهزة-
انتقل الى: