لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 الطب الشعبي في قارات العالم يستخدم ذات الأعشاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : الطب الشعبي في قارات العالم يستخدم ذات الأعشاب Jo10
نقاط : 193350
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

الطب الشعبي في قارات العالم يستخدم ذات الأعشاب Empty
مُساهمةموضوع: الطب الشعبي في قارات العالم يستخدم ذات الأعشاب   الطب الشعبي في قارات العالم يستخدم ذات الأعشاب Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 12, 2012 10:59 am




الطب الشعبي في قارات العالم يستخدم ذات الأعشاب




الطب الشعبي في قارات العالم يستخدم ذات الأعشاب D0e30e10




قال علماء من بريطانيا إنهم اكتشفوا أن الطب الشعبي في قارات العالم المتباعدة يستخدم نفس مجموعات الأعشاب في تخفيف الكثير من المعاناة الصحية للبشر في هذه القارات.
وتوصل العلماء إلى هذه النتيجة بعد مقارنة شجرة نسب عدة مئات من الأعشاب الطبية المستخدمة في نيبال ونيوزيلندا و جنوب أفريقيا.
وقال العلماء تحت إشراف هاريس ساسليس لاجوداكيس من جامعة ريدنج البريطانية في دراستهم التي نشرت في مجلة بروسيدنجز التابعة للأكاديمية الأمريكية للعلوم إنه من غير المحتمل أن يكون الأطباء الشعبيين الذين يستخدمون هذه الأعشاب قد نقلوها من قارة إلى أخرى ورجحوا أن يكون سبب انتشار العلاج بها في أكثر من قارة هو قدرتها العلاجية فعلا لأنها تحتوي على مواد فعالة ضد أمراض بعينها.
وأشار الباحثون إلى أن عدد النباتات الطبية المستخدمة في طب الأعشاب يتراوح بين عشرة آلاف و 53 ألف نوع من الأعشاب ورأوا أن ذلك يوفر إمكانية كبيرة للطب الحديث للاستفادة من هذه الأعشاب «.. ولكن ولأنه من غير الممكن تقريبا التنبؤ بما إذا كان نوع ما من الأعشاب ذا تأثير فعال ضد مرض ما فإن الكثير من المؤسسات الطبية تحجم عن الاستثمار في عمل مسح شامل لفعالية هذه الأعشاب.. ولكن هذه الأعشاب يمكن أن تقدم مساعدة للأطباء مستقبلا..».
وأخذ الباحثون في الاعتبار أوجه الشبه بين عشرين ألف نوع من الأعشاب في نيبال ونيوزيلندا و منطقة رأس الرجاء الصالح في أفريقيا و أنواع الأعشاب الطبية التي لا توجد إلى في هذه الدول و وضعوا ما يسمى بشجرة النسب الجينية التي تعتمد على مقارنة المجموع الجيني لهذه النباتات فتبين لهم تركز أنواع النباتات البالغ عددها نحو 1500 نوع في الطب التقليدي في هذه المناطق الثلاث في تصنيفات طبية محددة وأن النباتات الطبية شديدة القرابة ببعضها البعض تستخدم في نفس المجالات العلاجية مثل آلام القلب أو الأمراض الجلدية.
ويرى العلماء أنه من الممكن الاعتماد على مثل هذه الشجرة في التعرف على أنواع النباتات التي يمكن الحصول منها على مواد فعالة وأن القرابة الوراثية بين هذه النباتات يمكن أن تقود إلى نباتات طبية جديدة لم تستخدم حتى الآن في استخلاص المواد الفعالة طبيا.
وتشير بيانات منظمة الصحة العالمية إلى أن ربع جميع العقاقير الطبية المستخدمة في الوقت الحالي مستخلص من مواد نباتية وأن الجزء الأكبر من الأنواع النباتية لم يدرس كمصدر محتمل للمواد الفعالة.
(د ب أ)



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الطب الشعبي في قارات العالم يستخدم ذات الأعشاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أعراض الربو الشعبي عند الأطفال
» مسن يستخدم مجفف شعر فيحرق سيارته
» يستخدم (كماشة ) للتخلص من أوجاع أسنانه
» هل تعلم من الأول في علم الطب ؟
» مفردات الأعشاب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات العلمية والثقافة :: المنتدى العلمي-
انتقل الى: