لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 سياحة وسفر "ترودوس" الغابة السوداء في قبرص

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : سياحة وسفر "ترودوس" الغابة السوداء في قبرص Jo10
نقاط : 193280
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

سياحة وسفر "ترودوس" الغابة السوداء في قبرص Empty
مُساهمةموضوع: سياحة وسفر "ترودوس" الغابة السوداء في قبرص   سياحة وسفر "ترودوس" الغابة السوداء في قبرص Icon_minitimeالأربعاء يوليو 04, 2012 1:29 pm




سياحة وسفر «ترودوس» الغابة السوداء في قبرص




سياحة وسفر "ترودوس" الغابة السوداء في قبرص D4da1f10




عندما تزداد سخونة الشمس في فصل الصيف، يبدأ الساعون إلى الاستمتاع بأشعة الشمس على شواطئ الجزيرة من القبارصة في التوجه إلى التلال؛ فعلى مسافة نحو 50 كيلومترا من الشواطئ الرملية المحيطة بالجزيرة، توجد جبال ترودوس الشاهقة التي ترتفع إلى حوالي 2000 متر.
وتتميز الغابات الكثيفة في هذه الأجزاء بممراتها وجداول مياهها حيث تعد واحة من الخضرة على هذه الجزيرة شديدة الحرارة في شرق البحر المتوسط.
وقالت بترا ايبانيدس «ولهذا السبب غالبا ما تعرف منطقة ترودوس باسم الغابة السوداء بقبرص».
وهي خبيرة بكل شئ يتعلق باليونان وقبرص وقد عاشت في الجزيرة لمدة طويلة، ومنذ زمن طويل وقعت ايبانيدس في حب جبال ترودوس وقالت بحماس عن المنطقة التي تقع في جنوب غرب الجزيرة «معظم السياح الذين يأتون للاستمتاع بالشاطئ لا يعرفون هذه المرتفعات رغم أن لديها الكثير لتقدمه» للسائحين.
وتعد قمة أوليمبوس هي أعلى قمة يبلغ ارتفاعها 1952 مترا وفي فصل الشتاء يمكن أن يذهب إليها السائحون لممارسة التزلج. وحتى في فصل الربيع، تغطي الثلوج الجزء العلوي من الجبل رغم أن في أسفله، يبدأ السباحون الأقوياء في ممارسة السباحة في البحر.
وتبلغ درجة الحرارة في هذا الجزء من البحر المتوسط 18 درجة مئوية في فصل الربيع، وبحلول شهر آب ترتفع إلى 28 درجة. وداخل الجزيرة ترتفع درجات الحرارة بسهولة إلى 40 درجة و35 درجة على طول الساحل.
وتابعت ايبانيدس «في فصل الصيف الحار، توفر الغابات الظل والهواء المنعش. وعادة ما يشعر السائحون بمزيد من الراحة بسبب النسيم البارد». وهذا هو المناخ المثالي للمشي أو القيام بجولات على دراجة الجبل . ويوجه طريق «أرتميس» الذي يمتد لمسافة سبعة كيلومترات الزوار إلى جميع أنحاء جبل أوليمبوس حيث تسهل متابعته نظرا لأنه مثل جميع مسارات الطرق يحتوي على لافتات إرشادية.
وهناك طريق آخر أقصر من طريق «أرتميس» وهو طريق «كاليدونيا» الذي يربط بين قرية كريوس بوتاموس وشلالات كاليدونيان. وتنبع كل الأنهار في قبرص من جبال ترودوس حيث يعيش بعض من الغنم البري هناك كما تحلق النسور فوق المنطقة بحثا عن فريسة، نظرا لأن المنطقة تتميز بالاصالة والفطرة . وينتشر هناك شجر البلوط والصنوبر والأرز في الغابات الكثيفة. وتغطي الجوانب الأقل ارتفاعا من الجبال مزارع الفاكهة وبساتين من أشجار اللوز وكروم العنب.
ونادرا ما يجد المتنزهون الوقت للتنزه سيرا على الأقدام في الغابة السوداء، لكنهم يتوجهون إلى دير كيكوس الشهير على مسافة حوالي عشرة كيلومترات غرب بيدولاس. ومعظم المباني في هذا الموقع المقدس ترجع إلى أكثر من 100 عام.
وكان الدير الأصلي قد تعرض للدمار بسبب سلسلة من الحرائق والزلازل. و تم تركيب لوحات الفسيفساء والجص في الأديرة قبل 20 عاما فقط. ويشبه المذبح بها كنيسة سانت ماري من حيث الألوان والنقوش المزخرفة الكثيرة بماء الذهب . ولا تتميز الكنائس الموجودة على جبال ترودوس بالفخامة من الخارج ولكن الطراز المعماري يتناقض بشكل صارخ مع الديكور الداخلي الرائع. وترجع تلك الأثار إلى الإمبراطورية البيزنطية السابقة، وكلها مزدانة بلوحات جدارية وتم إدراج 10 منها على قائمة الأمم المتحدة لمواقع التراث العالمي.
(د ب أ )


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سياحة وسفر "ترودوس" الغابة السوداء في قبرص
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بماذا يفكر الأسد في الغابة ؟
» سياحة المستقبل ... في الجو
» ينابيع تركيا .. سياحة علاج متعة
» الحنطة السوداء
» الحبة السوداء - حبة البركة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتدايات العامة :: السياحة والسفر-
انتقل الى: