لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 حديقة النافذة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : حديقة النافذة Jo10
نقاط : 193310
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

حديقة النافذة Empty
مُساهمةموضوع: حديقة النافذة   حديقة النافذة Icon_minitimeالإثنين يوليو 02, 2012 1:32 pm







حديقة النافذة






بوضع نباتات سحلبية وبخور مريم وصبار جنبا إلى جنب على عتبة نافذة وبقليل من الخيال يصبح الأمر أكثر من مجرد وضع نباتات قليلة في مكان تشرق الشمس عليه.
يصبح الأمر أشبه بحديقة من أصص جميلة الترتيب تم تجميعها بحسن الاختيار من بين مجموعة ضخمة من النباتات المنزلية المتوفرة الآن في المحلات.
يقول جون لانجلي وهو بائع زهور بارع في هامبورج إنه قبل ثلاثين عاما كان المرء يجد أقل من 10 نباتات فقط أما اليوم فيوجد نحو 250 نباتا أخضر يمكن الاختيار من بينها .
ومع ذلك فإن هذه النباتات ليست كلها مناسبة لكل شقة.فالحرارة والرطوبة والضوء هي العوامل التي تحدد الاختيار. وعلى العموم فإن النباتات المنزلية تسجل أفضل نمو في غرفة تتردد حرارتها بين 18 و20 درجة مئوية ومستوى رطوبتها بين 40 و60 في المائة. والنوافذ المطلة على الجنوب قد تثير مشكلة.
وينبه ماركوس كليمكه وهو مدير في محل بيع نباتات في فيرل بألمانيا إلى أن القليل جدا من النباتات يستطيع تحمل الشمس المباشرة لفترة طويلة.ومن هذه النباتات الصبار والنباتات الريانة. وجميع النباتات المنزلية الأخرى تقريبا تحتاج إلى ظل مؤقت على الأقل حينما تكون الشمس قوية .
ولجعل عتبة النافذة تبدو متناسقة ومتجانسة تحتاج النباتات إلى عنصر ربط. يقول لانجلي اللون المشترك على سبيل المثال يمكن استخدامه للربط بين النباتات . ويمكن لهذا أن يكون رابطا بين نباتات ذات أوراق خضراء وبيضاء أو نباتات تعطي زهورا برتقالية.
ويمكن للأصص أيضا أن تلعب دورا حينما تكون كلها مصنوعة من مادة واحدة أو لها شكل موحد.
تقول جوليا بوكهايم مديرة المشتريات في قسم النباتات الداخلية والاكسسوارات في مركز للبساتين في هايلبرون إنه لضمان أن الأصيص يظل كبيرا بما يكفي عندما يحين الوقت لإعادة زرعه يتعين استخدام الحجم الأكبر من البداية .
ويقول لانجلي يمكن وضع حصى صغير أو طينة بائعي الزهور في قاع الأصيص ويمكن وضع النبات عليها .وبهذا تتهيأ للماء ثقوب يسري خلالها في قاع الأصيص.
ويمكن بالطريقة التي ترتب بها النباتات إبراز العلاقات بينها. فبدلا من وضعها في صف يمكن تجميعها. والتباين في الارتفاع يخلق شكلا مفعما بالحياة على حد قول كليمكه. والجمع بين نبات ينمو رأسيا ونبات منخفض ونبات متسلق يعطي شكلا جميلا.
وهناك طريقة أخرى لعرض النباتات المنزلية تتمثل في وضع النباتات متقاربة في أصيص واحد.
ينبه كليمكه إلى أنه لايمكن مع ذلك زرعها متجاورة تماما إلا حينما تكون حاجتها إلى الماء واحدة .والبديل هو جمع عدد من أصص الزرع في أصيص أكبر.وبتغطية الفراغات بينها بالرمل والحصى الكبير وحصى الزينة نجعلها تبدو كأنها نموذج مصغر لمنظر طبيعي.

د.ب.ا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حديقة النافذة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إطلاق أسماك قرش من حديقة
» لص يسرق سور حديقة عامة
» مكب للنفايات يتحول حديقة خلابة !
» القول الجميل .. من قصيدة حديقة تطل
» أفكار لتحضير حديقة لمنزلك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات الإجتماعية :: ديكورات وأثاث منزلية-
انتقل الى: