لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 الصيف والتوتر والبثور أعداء البشرة الدهنية .. !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : الصيف والتوتر والبثور أعداء البشرة الدهنية  .. ! Jo10
نقاط : 193320
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

الصيف والتوتر والبثور أعداء البشرة الدهنية  .. ! Empty
مُساهمةموضوع: الصيف والتوتر والبثور أعداء البشرة الدهنية .. !   الصيف والتوتر والبثور أعداء البشرة الدهنية  .. ! Icon_minitimeالأربعاء فبراير 22, 2012 2:51 pm




الصيف والتوتر والبثور أعداء البشرة الدهنية..!

إن البشرة الدهنية تزداد سوءا مع قدوم فصل الصيف, بسبب الحرارة وأشعة الشمس الشديدة, إذ تتجلى عيوبها بشكل أوضح, ويظهر لمعانها في الشمس, وتكثر البثور فيها, وغيرها من المشاكل المتعلقة بالبشرة الدهنية.
لهذا يفضل استخدام الجل لتنظيف البشرة بدلاً من كريمات التنظيف المختلفة, التي تترك بعض الآثار على بشرة الوجه كالدهون التي يمكن أن تتراكم على البشرة ,كما ينصح باستعمال منعش للبشرة يحتوي على خلاصة مواد طبيعية ولا يحتوي على الكحول فهو يسبب جفاف البشرة.
ومن الممكن التجاوز عن استخدام كريم الوجه ولكن يجب استخدام واقي الشمس بصورة دائمة, ويفضل استعمال الواقيات التي تكون على صورة جل, أو استخدام البودرة الشفافة كأساس للمكياج, فهي تؤدي إلى ثبات المكياج من جهة, وتساعد في السيطرة على عدم ظهور الزيوت على الوجه أثناء النهار من جهة أخرى.
ومعروف أن البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة انتشارا، ويعانى أصحابها من ظهور البثور السوداء والبيضاء، وحب الشباب، وفساد المكياج بعد عدة ساعات من وضعه.
ويقول مختصون بالتجميل ان العناية بالبشرة الدهنية لا يعتبر الحل النهائى للتخلص من الدهون لأنه مفهوم خاطئ وإنما هو التغلب على مشاكل البشرة الدهنية والوقاية منها.
وينصح بتنظيف البشرة عن طريق استخدام منظف قوي للبشرة الدهنية الذى لا يحتوى على مواد كميائية واستبدالها بمواد طبيعية مثل زيت الشاى الأسترالي الذى يساعد على التخلص من الدهون، كما يعمل على تطهير البشرة وإعادة النضارة لها نتيجة لتأثيره القابض.
وفى حالة استخدام الصابون يفضل استخدام الصابون الطبي الخالى من القلويات , ويفضل غسيل البشره مرتين إلى 3 مرات يوميا وعدم تكرار غسيل البشرة أكثر من ذلك، مما قد يؤدى إلى جفافها، وبالتالى يعمل على تهيج الغدد الدهنية وبالتالى الإفراز الزائد للدهون.
وينصح باختيار المكياج الخالي من الزيوت والمخصص للبشرة الدهنية، حتى لا يتسبب فى ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء.
كما يفضل عدم ترك المكياج لفترات طويلة وإزالته بمزيل غير دهني، وتنظيف الوجه بالمنظف المناسب للبشرة واستخدام مرطبات خالية من الزيوت.
أما صنفرة الوجه ,فينصح بها مرتين أسبوعيا لتجديد حيوية البشرة وإزالة الروؤس السوداء والبيضاء.
والاهم .. الابتعاد عن التوتر حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن التوتر يزيد من إفراز الدهون، مما يساعد البكتريا على الانتشار، وبالتالى يؤدى إلى ظهور حب الشباب.


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصيف والتوتر والبثور أعداء البشرة الدهنية .. !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الحلبة للبشرة الدهنية .. تجربة شخصية
» تفتيح البشرة
» تطوير ألعاب كمبيوتر لعلاج الإكتئاب والتوتر
» صيفي مع أحلى قبعات الصيف
» إستعدي للضيافة المفاجئة في الصيف

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات الإجتماعية :: حواء-
انتقل الى: