لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 مفرش المنضدة: أرضية مشرقة لروائع الأواني والتحف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : مفرش المنضدة: أرضية مشرقة لروائع الأواني والتحف Jo10
نقاط : 193290
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مفرش المنضدة: أرضية مشرقة لروائع الأواني والتحف Empty
مُساهمةموضوع: مفرش المنضدة: أرضية مشرقة لروائع الأواني والتحف   مفرش المنضدة: أرضية مشرقة لروائع الأواني والتحف Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 20, 2011 11:13 am




عمان- اختيار المفرش بعناية لا يعني فقط أن يكون مفرشا جذابا ومناسبا لمائدة الطعام أو المناضد الجانبية، فهو بمثابة أرضية أو خلفية لروائع الأواني الصينية والزجاجية والتحف، فيجب أن يلعب المفرش أيضا دورا أكبر أهمية في تجميل الغرفة.والمفرش، الذي يغطي منضدة عرض مستديرة، ويصل إلى أرضية الغرفة، على سبيل المثال، يمكن أن يجيء تصميمه على أساس أن تكون أشكاله ونقوشه وألوانه مماثلة لتلك الأشكال والنقوش والألوان الموجودة في باقي الغرفة، مع التركيز على لون المفرش العلوي ذي التصميم المنسجم مع باقي ديكورات الغرفة، بما فيها الأشكال والنقوش الموجودة حوله.
كما أن وضع مفرش عادي على منضدة كبيرة في وسط غرفة طعام حديثة للغاية، سيضفي عليها لمسة جمال لطيفة. والشيء نفسه ينطبق على المناضد الجانبية مربعة الشكل، والتي يمكن أن تخدم الغرض نفسه، كما يمكن أن يكون نسيج المفرش بمثابة وسيلة للربط على مربع أو مستطيل من قماش عادي بسيط، نستطيع من خلاله أن نحقق الانسجام بين الكراسي الحديثة والقطع القديمة المتواجدة في أنحاء الغرفة.
أما إذا كنا نفكر في إعادة تنجيد الأثاث أو تركيب ستائر جديدة، وكنا مترددين فيما يتعلق باختيار نوع القماش، فإن باستطاعتنا تجربة عمل مفرش للمائدة من مترين فقط من القماش، لنعرف كيف تتناسب ألوانه ورسوماته مع ما يحيط به من أشياء في الغرفة، وهذا أفضل من أن نتسرع ونشتري كمية كبيرة من القماش، ثم نجد أنفسنا في النهاية قد أخطأنا الاختيار. ويمكن لمفرش المائدة أن يضفي أيضا لمسة جميلة حقيقية على تخطيط الغرفة، عندما يستخدم لتغطية مناضد قديمة أو رخيصة، أو مناضد صغيرة بها عيوب سطحية.
لذا فإن نثر قطعة مفرش ناعمة ورقيقة على مائدة الطعام أو المناضد في غرف الجلوس بشكل عشوائي مبتكر، يعطي شكلا مميزا يدل على الأناقة والذوق.
ويمكن وضعه على الحواجز بالطريقة العشوائية نفسها، ليخلق تناغما بينه وبين محيطه، كأن يكون المفرش من لون الوسائد على الكنب المجاور له.
كما تعد المفارش الهندية والباكستانية موضة حديثة، خصوصا المطرزة بالخرز، وتوجد منها أحجام مختلفة، فالخيش منها موضة، بعد إدخال الساتان المشجر على الأحرف والجوانب، بجيث نستطيع تزيين مناضد الوسط والجوانب في الغرفة به، على أن ينسجم مع ألوان وديكور الغرفة.



منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مفرش المنضدة: أرضية مشرقة لروائع الأواني والتحف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المحافظة على الأواني الفضية لامعة
» قناع اللوز والعسل لبشرة مشرقة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات الإجتماعية :: ديكورات وأثاث منزلية-
انتقل الى: