لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 نبات الخرفيش لحماية الكبد من السموم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : نبات الخرفيش لحماية الكبد من السموم Jo10
نقاط : 193240
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

نبات الخرفيش لحماية الكبد من السموم Empty
مُساهمةموضوع: نبات الخرفيش لحماية الكبد من السموم   نبات الخرفيش لحماية الكبد من السموم Icon_minitimeالخميس يوليو 14, 2011 2:19 pm




نبات الخرفيش لحماية الكبد من السموم

نبات الخرفيش لحماية الكبد من السموم Untitl10


الصيدلاني : احمد الطريفي - الصيدلاني : رواد حداد - الخرفيش نبات شائع ينمو في الاردن و معظم أنحاء العالم في المناطق المعتدلة، له أوراق شوكية عليها خطوط بيضاء،
اعتاد العرب قديماً على جمع البذور واستخدامها في علاجات متعددة و يمكن أكل الأوراق الطازجة بعد إزالة الشوك من أطرافها.
أثر نبتة الخرفيش في حماية الكبد:
فوائد عديدة في الوقاية و العلاج من أمراض الكبد المختلفة، Milk Thistle ولنبات الخرفيش او ما يعرف عالمياً ب
مثل: الالتهاب الكبدي بأشكاله المختلفة، وتليف وتسمم الكبد، كما أنها تساعد في هضم الدهون، وتساعد في ضبط سكر الدم والكولسترول، وتنشط إفراز بعض الهرمونات.
أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن مستخلص الخرفيش (Silymarin)يعمل على حماية خلايا الكبد من سموم الفيروسات ويساعد في إعادة ترميم خلايا الكبد خلال فترة العدوى بفيروس التهاب الكبد، و تليف وتسمم الكبد والكبد الدهني أيضاً.
ففي دراسة اجريت في ألمانيا على أكثر من 2600 شخص يعانون من مشاكل مختلفة في الكبد قاموا فيها باستخدام نبات الخرفيش في علاج تلك الأمراض، حيث أعطيت للمرضى على شكل أقراص تعطى ثلاث مرات يومياً لمدة 8 اسابيع, فكانت النتائج بأن عادت إنزيمات الكبد الى مستواها الطبيعي لدى معظم المرضى الذين أجريت عليهم الدراسة، مما يعني تحسن ملموس في وظائف الكبد.
و لمستخلص الخرفيش (Silymarin) أثر إيجابي كبير لدى مرضى تسمم الكبد الكحولي، ففي دراسة سريرية أخرى أجريت على عدد كبير من المرضى الذين يعانون من تسمم الكبد الكحولي، تبين أن مستخلص نبات الخرفيش يعمل على تقليل الأثر المدمر للكحول على خلايا الكبد من خلال المساعدة على بناء خلايا طبيعية جديدة و منع تحول الخلايا الكبدية المريضة الى أنسجة متليفة.
فوائد أخرى لنبات الخرفيش:
يقوم الخرفيش بتخفيض مستوى الكولسترول في الدم ويساعد الكبد في تحويل الكولسترول الضار LDL إلى كولسترول مفيد HDL ، كما أنه يمنع الكولسترول الذي تم إفرازه في المادة الصفراء إلى الأمعاء من الامتصاص مرة أخرى إلى الجسم، كما أنه يمنع تأكسد الكولسترول الضار LDL إلى شكل يترسب على جدران الأوعية الدموية، وهي عملية تهيئ لحدوث الجلطات لاحقا. مما يمنع حدوث الجلطة بإذن الله ، كما يقلل ذلك من تكون الحصيات في المرارة.
كما وجد أن الخرفيش يزيد من قوة بعض الأدوية الكيماوية المستخدمة ضد السرطان، كما أنه يقلل الأعراض الجانبية لهذه الأدوية دون أن يؤثر في مفعولها الرئيسي في علاج السرطان, من خلال رفع مستوى مادة Glutathione في خلايا الكبد، حيث تساعد هذه المادة في التخلص من سموم الأدوية الكيماوية التي تعطى لمرضى السرطان.
كما تبين أن مادة (Silibinin) الموجودة في الخرفيش تحمي الكبد من سرطان الكبد وتقوي الخلايا المناعية الموجودة فيه، والتي تسمى خلايا كوبفر Kuppfer cells والتي بدورها تهاجم أي عنصر غريب يدخل الكبد سواء كان مادة سامة أم جرثومة، أم خلية سرطانية.
اما بالنسبة لارتفاع انزيمات الكبد الناتج عن تناول انواع مختلفة من الادوية في آن واحد مثل ادوية الضغط والسكري وادوية ارتفاع الكوليسترول فقد لوحظ ان استخدام الادوية التي تحتوي على مستخلص نبات الخرفيش بانتظام مع تلك الادوية يساعد في التقليل من مخاطر تلك الادوية على الكبد بحيث يحافظ على مستوى الانزيمات ضمن المستوى الطبيعي.
و من الجدير بالذكر انه اصبح الان متوفرا في الصيدليات ادوية من منتجات طبيعية تحتوي على خلاصة نبتة الخرفيش
ودرهم وقاية خير من قنطار علاج



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نبات الخرفيش لحماية الكبد من السموم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عرق فرس النهر لحماية جلدك
» شبح الخوف من السموم
» دلل جسمك .. بالأعشاب لتتخلص من السموم
» ترسب الدهون على الكبد
» كيف تقي نفسك من أمراض الكبد؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات الإجتماعية :: الطب والصحة-
انتقل الى: