لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 قطن التنظيف قد يمزق طبلة الأذن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : قطن التنظيف قد يمزق طبلة الأذن Jo10
نقاط : 193240
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

قطن التنظيف قد يمزق طبلة الأذن Empty
مُساهمةموضوع: قطن التنظيف قد يمزق طبلة الأذن   قطن التنظيف قد يمزق طبلة الأذن Icon_minitimeالثلاثاء مايو 03, 2011 12:02 pm




قطن التنظيف قد يمزق طبلة الأذن

قطن التنظيف قد يمزق طبلة الأذن 32382410


حذرت دراسة أميركية من تسبب قطن تنظيف الأذن في تمزق الطبلة، رغم أنها أوضحت أن معظم هذه الإصابات قد تشفى وحدها.
وقالت الطبيبة المسؤولة عن الدراسة في مستشفى «هنري فورد»، إيلاف دارات إن قطن تنظيف الأذنين يمكن أن يمزق الطبلة أو يتسبب في ضرر خطير للأذن في حال دفعه كثيرًا إلى الداخل.
وأضافت «في حال حصول أعراض مثل قلة السمع والدوخة ومشكلة في حركات الوجه، يجب عندها زيارة الطبيب فورا، لتقييم ضرر الأذن المحتمل».
وتوصلت الدراسة إلى أن معظم حالات تمزق طبلة الأذن تشفى وحدها، وتكون الجراحة ضرورية لأكثر الحالات حدة.
وقال دارات إن نتائج هذه الدراسة أظهرت أن 97٪ من الحالات تشفى وحدها خلال شهرين، ما يشير إلى أن معظم الحالات لا يتطلب إجراء جراحة.
واقترح الطبيب مايكل سيدمان، الذي شارك في الدراسة، عددا من البدائل لقطن تنظيف الأذن مثل استخدام البيروكسيد مع مياه فاترة مرة أو مرتين في الشهر، أو وضع أربع إلى خمس قطرات من مزيج الخل والماء في الأذنين مرة أسبوعيا، ويمكن أيضا زيارة الطبيب لإزالة شمع الأذن، أو استخدام قطرات مخصصة لذلك.
ويقول الأطباء أن بامكانك ان تعالج الانسداد الناجم عن شمع الاذن بنفسك طالما ان طبلة الاذن لديك ليست مثقوبة (ان كان هناك ثقب في طبلة الاذن، فان استخدام القطرات او الغسل بالماء قد يسببان حدوث عدوى. ويمكن لطبيبك ان يفحص طبلة الاذن بواسطة اداة فحص الاذن). والطريقة بسيطة: ضع عدة قطرات على الاذن المتضررة مرتين في اليوم لمدة اربعة او خمسة ايام لتليين الشمع. ثم انتظر يوما او يومين وبعدها اغسل الاذن. ولأجل الغسل، يجب ان يكون رأسك منتصبا، وان تشدّ الاذن الخارجية الى الاعلى والى الوراء كي تصبح القناة مستقيمة. وباستخدام حقنة طبية احقن برقة الماء الذي يكون يدرجة حرارة الغرفة، الى داخل قناة الاذن. لا تضغط على الحقنة بقوة ولا تدخلها عميقا الى داخل القناة. أمِل رأسك للسماح بخروج الماء.
وينصحون بعدم حفر شمع الاذن بأداة مثل Q-tip او بدبوس او ما شابه, فذلك قد يدفعه ابعد الى داخل القناة او يصيب طبلة الاذن بالضرر. وهناك عملية اخرى للحيلولة دون تشمع الاذن- محاولة جعل الشمع يلتصق بفتيلة رفيعة مجوفة مشتعلة توضع في الاذن. وهذه العملية لا تؤدي مفعولها وقد تقود الى ضرر كبير.
ان منع حدوث انسداد بشمع الاذن عملية صعبة، رغم ان الاشخاص الذين يعانون من تكرار الانسداد هذا، يستخدمون قطرات الزيت مرة في الاسبوع لمنع الشمع من التصلب والتراكم. وبشكل عام، فان افضل ماهو مأمول ببساطة هو تنظيف الاذن الخارجية بقطعة قماش وجعل مسالة ازالة الشمع في اذنك، مسالة تقوم بها الاذن بأليتها في التنظيف الذاتي .




منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قطن التنظيف قد يمزق طبلة الأذن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إصنعي مستحضرات التنظيف بنفسك !
» مرض في الأذن يسبب الدوار والغثيان
» شمع الأذن
» mp3 خطر على الأذن
» ورم الأذن اللؤلؤي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات الإجتماعية :: الطب والصحة-
انتقل الى: