لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 التليفزيون يؤثر بشكل سلبي على المراهقين إذا وضع بغرف النوم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : التليفزيون يؤثر بشكل سلبي على المراهقين إذا وضع بغرف النوم Jo10
نقاط : 193280
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

التليفزيون يؤثر بشكل سلبي على المراهقين إذا وضع بغرف النوم Empty
مُساهمةموضوع: التليفزيون يؤثر بشكل سلبي على المراهقين إذا وضع بغرف النوم   التليفزيون يؤثر بشكل سلبي على المراهقين إذا وضع بغرف النوم Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 28, 2010 3:35 pm





التلفزيون يؤثر بشكل سلبي على المراهقين إذا وضع بغرف النوم


نيويورك / أعلن الباحثون الأمريكيون أن المراهق الذي يحتفظ بجهاز تلفزيون في غرفة نومه، يجعل عاداته الغذائية والأخرى المتعلقة بممارسة التمرينات الرياضية سيئة، وذلك مع مقارنته بغيره الذي لا يحتفظ بجهاز تلفزيون في غرفة نومه كما أن مستواه التعليمي يكون اقل.
حيث صرح باحثون في كلية الصحة العامة بجامعة مينيسوتا أنه برغم وجود دراسات كثيرة دققت في عادات مشاهدة التلفزيون لدى المراهقين، إلا أنه لم يكن الكثير معروفا بشأن عواقب وجود جهاز تلفزيون في غرفة النوم ولاسيما بالنسبة للمراهقين الأكبر سنا.
وقد ركزت الدراسة التي قام بها الباحثون على سؤال 871 مراهقا، تتراوح أعمارهم بين 15 و18 عاما في منطقة مينا بوليس في عامي 2003 و2004، وقال 62 في المئة منهم أن لديهم جهاز تلفزيون في غرف نومهم.
وأشار الباحثون إلى أنه لم يكن مفاجئا أن المراهقين الذين لديهم جهاز تلفزيون في غرف نومهم، كانوا أكثر ميلا لمشاهدته وقتا طويلا حيث يقضون ما بين أربع وخمس ساعات أسبوعيا أمام التلفزيون.
حيث قام الباحثون بتصنيف كثيرون من المراهقين الذين لديهم جهاز تلفزيون في غرف نومهم، بأنهم مشاهدون نهمون للتلفزيون بواقع مرتين أو أكثر من نظرائهم الذين ليس لديهم جهاز تلفزيون في غرف نومهم.
ومن ناحية أخرى تحدثت الفتيات اللائي لديهن جهاز تلفزيون في غرف نومهن، عن ممارسة تمرينات بدنية فعالة أقل من نظيراتهن اللائي ليس لديهن جهاز تلفزيون في غرف نومهن، وكان ذلك بواقع 1.8 ساعة أسبوعيا مقابل 2.5 ساعة للفتيات اللائي ليس لديهن جهاز تلفزيون في غرف نومهن.
وأضاف الباحثون أن الفتيان الذين يشاهدون التلفزيون في غرف نومهم، ابلغوا عن الحصول على متوسط درجات تعليمية أقل ممن ليس لديهم جهاز تلفزيون في غرف نومهم، ليس هذا فقط، بل أبلغوا أيضا عن تناول كميات أقل من الفواكه وعن عدد أقل من الوجبات التي يأكلونها مع باقي أفراد العائلة.
وأكدت "داهيا بار اندرسون" وهي إحدى المشاركات في البحث عبر الهاتف، أن هذا يشير بوضوح فعلا إلى وجود بعض المميزات من عدم السماح لطفلك بالاحتفاظ بجهاز تلفزيون في غرفة النوم.
ومن جانب آخر، تركز الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال على حث الآباء على نقل أجهزة التلفزيون من غرف نوم أولادهم، كما نشرت هذه النتائج في دورية طب الأطفال التي تصدرها الأكاديمية.



منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التليفزيون يؤثر بشكل سلبي على المراهقين إذا وضع بغرف النوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طعام التليفزيون يؤثر في الناس
» التليفزيون الأكثر رقة في العالم
» صور ألتقطت بشكل عفوي ولا أجمل وأروع من ذلك
» علماء : الحوت الأحدب يسبح بشكل مستقيم في البحار
» عمر الطفل يؤثر في ميله لتناول الحلويات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات الإجتماعية :: الأم والطفل-
انتقل الى: