لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 دلل قدمـــــــك .. تسعد بصحتك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : دلل قدمـــــــك .. تسعد بصحتك Jo10
نقاط : 193320
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

دلل قدمـــــــك .. تسعد بصحتك Empty
مُساهمةموضوع: دلل قدمـــــــك .. تسعد بصحتك   دلل قدمـــــــك .. تسعد بصحتك Icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 28, 2010 2:51 pm




دلــل قدمـــك ..تسعــد بصحتـــك




البعيد عن العين بعيد عن القلب. ففي الوقت الذي نغسل فيه أيدينا ونرطبها كل يوم يبدو أن العناية بالأقدام والسيقان أصبحت أمرا منسيا.
وهذا الأمر يصبح حقيقة بشكل خاص في فصل الشتاء حيث يسود الطقس البارد ويصبح ارتداء الجوارب السميكة والأحذية الثقيلة هو القاعدة الأمر الذي يجعل السيقان والأقدام مخفية جيدا، ولكن عندما يرحل الشتاء تبدو السيقان والأقدام وكأنها عانت من الإهمال.
ومع الطقس الدافيء تكشف التنورات القصيرة والأحذية المفتوحة العيوب الجلدية بالسيقان والأقدام مثل البثور والنقرات وآثار الفطريات، وإذا حدثت هذه الأعراض يكون الوقت قد حان لبدء علاج تجميلي لإزالة هذه المشاكل، ومع ذلك فإن الاعتبارات الجمالية ليست هي الدافع وحدها للعناية بهذه الأجزاء من الجسم.
ويقول ميختهيلد جايسمان من الرابطة الألمانية للعناية بالأقدام إن العناية المنتظمة بالأقدام تمنع الكثير من المشاكل الشائكة.
وتقول بريتا جون من ''تحالف الجمال'' بألمانيا وهي رابطة لمنتجي العطور إن العناية بالأقدام يجب أن تتم على أساس أسبوعي وتشمل تقليم الأظافر وإزالة الأجزاء الميتة والمتصلبة من الجلد ووضع المواد المرطبة للبشرة، ويضمن تطبيق النظام اعتبارا من أوائل فصل الربيع إمكانية ارتداء الأحذية المفتوحة منذ أول يوم في فصل الصيف.
وتقول بيترا مومرت- جوش وهي مؤلفة ألمانية لكتاب عن صحة الأقدام والسيقان ''إن أقدامنا تقدم لنا الكثير وبالتالي فهي تستحق التدليل''.
ويوضح جايسمان أن العناية الأسبوعية بالأقدام تتضمن عدة مراحل، ومن الناحية المثالية يبدأ المرء بحمام من أجل استرخاء القدمين، ثم حك الأجزاء الصلبة من الجلد بعد أن تكون قد أصبحت لينة من ماء الحمام وذلك باستخدام حجر خفاف أو مبرد، ويجب تجنب استخدام المقص الكبير أو المكشطة حتى لا يتم إزالة أجزاء كبيرة من الجلد الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى تكون مزيد من الجلد السميك.
ويمكن استخدام أنواع خاصة من كريم الأقدام التي ترطب مع السماح للجلد بالتنفس، كما أن الزيوت الأساسية تجعل رائحة الأقدام طيبة، كما أن وضع الكريم بشكل يومي يجعل البشرة لينة بشكل مستمر.
ولاستكمال مراحل العناية يمكن وضع طبقة من الدهان على أظافر القدم بعد تقليمها، وكبديل لذلك يمكن استخدام مبرد أظافر لجعل أظافر القدمين تلمع دون استخدام الدهان، وهنا تصبح الأقدام جاهزة للرؤية خلف الصنادل.
وتحتاج السيقان إلى برنامج متقن، وفي البداية تحتاج إلى التقشير ثم إزالة الشعر، ويمكن إخفاء العروق العنكبوتية أو لون البشرة غير المتوازن بنوع من الكريم الذي يصبغ ذاتيا.
ويمكن استخدام نوع من المكياج عن طريق الرش على الساق لإخفاء الشوائب التي تظهر على الجلد، ويعد بديلا للجورب حيث أنه يخفي أيضا أجزاء الجلد الصلبة.
وهذه الأجزاء يمكن الحد منها عن طريق الاستحمام بمياه دافئة وباردة والتدليك ووضع كريمات خاصة لمنع تراكم الدهون مع القيام بتمارين رياضية لعضلات الساق، وليس من الضروري القيام بهذه التمارين في صالة للياقة البدنية بل يمكن تنفيذها أثناء ممارسة الحياة اليومية.
وتوضح بريتا جون أنه يمكن القيام بالتمارين أثناء التحدث مع زميل في المكتب من أجل تقوية عضلات السمانة والحد من احتمالات حدوث الدوالي.

(د ب أ)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دلل قدمـــــــك .. تسعد بصحتك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات الإجتماعية :: حواء-
انتقل الى: