لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 الملح النافع الضار في آن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : الملح النافع الضار في آن Jo10
نقاط : 193260
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

الملح النافع الضار في آن Empty
مُساهمةموضوع: الملح النافع الضار في آن   الملح النافع الضار في آن Icon_minitimeالخميس يوليو 31, 2008 10:26 am




الملح:النافع الضار في آن




تجد دائما ارتياحا ناحية اللون الأبيض فهو دليل على الصفاء والراحة وهو من الألوان المريحة للعين، فالعروس ترتدى اللون الأبيض في يوم زفافها لأنه لون ملائكي وهل هذا ينطبق على الطعام؟ نعم، فحتى الأطعمة ستجد منها الكثير بلونها الأبيض:
اللبن – الجبن – القشدة – الملح – السكر ... هل هذه الأطعمة تبدو كمظهرها، لا يستطيع أحد أن ينكر أن كل مادة غذائية لها فوائد جمة يحتاجها جسم الفرد والإكثار منها يضر حالها في ذلك حال أي شيء في الحياة "فخير الأمور الوسط دائما"، بحسب موقع(لأفضل صحة).
ومن الأطعمة التى تحير الناس تلك البلورات البيضاء اللامعة التي يطلق عليها "كلوريد الصوديوم" أو الملح. فالملح بمكوناته من الصوديوم والكلوريد من المواد الغذائية الهامة لصحة الإنسان وباستخدامهما مع البوتاسيوم ينظم فوائدهما أكثر وأكثر لأن هذه المواد مجتمعة مع بعضها تعمل بمثابة المنظم الرئيسي لتوازن الماء بجسم الإنسان، لكن الإكثار منه يضر بصحة الإنسان وخاصة لمرضى السكري ومن تداعيات هذا المرض الإصابة بضغط الدم المرتفع والذي يسبب بدوره أمراض القلب والجلطات أي الدخول في حلقة مفرغة لا مفر منها.
وكل هذه الأمراض يعد الملح العدو الأول لها ناهيك عن الأضرار الأخرى التي قد يسببها الملح للشخص السليم وهذا لا يعني أن تحذف الملح من قائمة طعامك، والمهم أن تتعرف على الكميات المناسبة التي تلائم احتياجاتك بشكل يومي.
- المعدل الطبيعي للكميات التي تتناولها من الملح = 2.200 ملجم بما يعادل ملعقة شاي واحدة صغيرة، ولا مانع من استشارة متخصص في الصحة ليرشدك إلى القدر الملائم الذي تحتاجه.

كيف تتحكم في معدل ما تتناوله من أملاح؟

- عليك بطهو الطعام من دون ملح، وإن أضفته إلى أي وجبة غذائية عليك بتذوقها قبل وبعد إضافته. وبمجرد الإقلال من الملح ستجد أنك تحتاجه بنسب ضئيلة عما كنت عليه من قبل.
- درب حاسة التذوق من جديد على مذاق الأعشاب المفيدة بدلا من البهارات أو الملح على نحو أدق استخدم هذه البدائل: الريحان – الكستناء – الشبت – النعناع – البقدونس – الروزمارى – الزعتر فهي بدائل للملح هائلة.
- تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل: البرتقال، والموز، والمانجو، والكانتلوب، والفاصوليا الجافة، والباسلاء الجافة فكل هذه الأطعمة تساعدك على إخراج مزيد من الأملاح في البول بمعدل أكبر عن الطبيعي، ولا تحاول تناول مكملات البوتاسيوم، لأن تناول كمية زائدة عن الحد يسبب الإصابة بالقيء، الشعور بالدوار، ضربات القلب غير المنتظمة.
- عليك بأخذ الحذر من نسبة الأملاح التي توجد في الماء الذي تشربه، وإذا كان إجمالي ما تتناوله من الصوديوم يصل إلي أكثر من 45 جزء/مليون لابد من استخدام مرشح الماء(الفلتر) وتركيبه على الصنبور.
- اختر الأطعمة القليلة في أملاحها إن توافرت لك المعرفة عن نسب الصوديوم في كل منها.




منقووووووووووووووووووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الملح النافع الضار في آن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الإبتلاء النافع
» أستديو من الملح
» الملح دواء الإكتئاب
» طريقة إستخدام لا تعرفها لـ"الملح"
» الملح المعالج باليود يساعد الحوامل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات الإجتماعية :: الطب والصحة-
انتقل الى: