لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 يوتيوب تستعد لأقامة عرض مقاطع الفيديو على شاشات عملاقة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : يوتيوب تستعد لأقامة عرض مقاطع الفيديو على شاشات عملاقة  Jo10
نقاط : 193270
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

يوتيوب تستعد لأقامة عرض مقاطع الفيديو على شاشات عملاقة  Empty
مُساهمةموضوع: يوتيوب تستعد لأقامة عرض مقاطع الفيديو على شاشات عملاقة    يوتيوب تستعد لأقامة عرض مقاطع الفيديو على شاشات عملاقة  Icon_minitimeالأحد يوليو 25, 2010 4:15 pm




يوتيوب تستعد لأقامة عرض مقاطع الفيديو على شاشات عملاقة  24911010

تستعد يوتيوب لإصدار أحدث تكنولوجيا لها تجسد رؤيتها في جعل الفيديو المحمل على الإنترنت متاحا للأشخاص على شاشات كبيرة الحجم.

ويطلق على هذه التكنولوجيا (يوتيوب لينباك) أي (يوتيوب استرخ) وهي ميزة جديدة توفر تجربة مشاهدة الموقع بطريقة مماثلة لمتابعة التلفزيون العادي، وتوفر تشغيل مقاطع الفيديو على مساحة أكبر من خلال شاشة الكمبيوتر، وبشكل متتال من دون الحاجة لتدخل المستخدم، وستكون هذه الميزة متواجدة في تلفزيونات غوغل "Google TV" التي أعلنت الشركة عنها في وقت سابق.

وتتمحور هذه الميزة حول إتاحة المجال للمستخدم أن يسترخي خلال مشاهدة الموقع من دون الحاجة إلى التدخل عند انتهاء كل فيديو، وسيقوم الموقع بعرض المشاهد حسب طلب المستخدم عندما يزور موقع يوتيوب، وستعرض هذه المقاطع على ملء الشاشة وبصيغة عالية الوضوح.

وهذا يعني عدم الحاجة إلى الفأرة أو لوح المفاتيح وتعتقد يوتيوب، كما ورد على موقع "السي ان ان"، أن هذه التكنولوجيا "ثورة".

ويقول مدير المنتجات في يوتيوب، كون يونغ، إن الشركة تأمل أن تزيد هذه الخطوة من عدد متصفحي موقع يوتيوب لفترة طويلة من الزمان "فالمستخدم العادي يمضي نحو 15 دقيقة على اليوتيوب في حين يقضي مشاهد التلفزيون العادي ما نسبته 5 ساعات في متابعة برامجه".

وفي هذه الميزة الجديدة لن يحتاج المستخدم إلى البحث والكتابة أو الاستعراض، إذ ان الموقع سيأخذ على عاتقه عرض مشاهد الفيديو المرتبطة بما اختاره المستخدم فور زيارته للموقع، وتمكن المستخدم من مشاهدة الفيديو كما هو الحال تماما بالنسبة لمتابعة التلفزيون، ويبدأ تشغيل مقاطع الفيديو في هذه الميزة الجديدة بشكل تلقائي وفقا لخيارات المستخدم والإعدادات التي يقوم بضبطها مسبقا.

فالمستخدم يمكنه الولوج الى يوتيوب عبر يوتيوب لينباك باستخدام زر خاص، وتظهر مشاهد الفيديو المرتبطة بما اختاره المستخدم مسبقا على الموقع على طريقة الثمبنيل أسفل الشاشة، ويقوم الشخص بتصفح تلك الخيارات أثناء قيامه بمشاهدة ما اختاره، فضلا عن تمكنه من البحث عن أحدث مشاهد الفيديو التي حملت على الموقع من خلال التكنولوجيا الجديدة في أعلى الشاشة الكبيرة.

وتستند جميع أوامر الملاحة حول مفتاح الأسهم ومفتاح الدخول بحسب مصمم الواجهة الرئيسية ليوتيوب لينباك جوليان فرومار.

وما يزال هذا المشروع في مرحلته التجريبية ويمكن الدخول إليه من جانب يوتيوب سكانك ورك (تست تيوب) كما ان مستخدمي الـ "أي باد" لن يكونوا أول من يجرب هذه التكنولوجي؛ لأنه وبحسب ما اعلن يونغ فإن يوتيوب تعكف على صنع جهازها الخاص.

كما أعلن موقع يوتيوب دعمه تشغيل الفيديو بالنسق 4K أي تشغيل الأفلام التي تصل دقتها إلى 4096×3072 بكسل.

ووضح أحد مهندسي يوتيوب رامش ساروكي أن النسق 4K هو أكبر بأربع مرات من الفيديو عالي الوضوح ذي المعيار 1080p.

وتشغيل مثل هذا النوع من الفيديو بالدقة 4K يحتاج إلى إنترنت عريض النطاق وسريع جدا؛ لأنه نسق غير شائع، فالكاميرات التي تلتقط فيديو بتلك الدقة مرتفعة السعر جدا، كما أن أجهزة العرض المعتمدة لتشغيل هذا الفيديو تأتي بأحجام قد تصل إلى حجم ثلاجة صغيرة.

لابد من الإشارة إلى أن الدقة الجديدة متوفرة حاليا في عدد قليل جدا من مقاطع الفيديو التي يستضيفها موقع يوتيوب. وما تزال الدقة 1080p هي الأعلى في التلفزيونات عالية الوضوح، وكذلك كانت أكبر دقة يدعمها الموقع قبل إضافة التوافق مع الدقة 4K، كما أن أحدث الهواتف الذكية مثل؛ iPhone 4 وHTC Evo متوافقة مع تسجيل الفيديو بالمعيار 720p تاركة مستويات الدقة الأعلى 1080p و4K للكاميرات الاحترافية.

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
يوتيوب تستعد لأقامة عرض مقاطع الفيديو على شاشات عملاقة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جوجل تطلق تطبيق لتسجيل مقاطع الفيديو من اليوتيوب
» القول الجميل .. مقاطع من الجدارية
» لؤلؤة عملاقة
» شاحنة عملاقة ذاتية الحركة
» سحالي عملاقة تأكل الجواميس والخنازير

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات التقنية والبرمجة :: الكمبيوتر والإنترنت-
انتقل الى: