لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**أحدث الصورالتسجيلدخول

 

 طرائف طبية من العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : طرائف طبية من العالم Jo10
نقاط : 199270
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

طرائف طبية من العالم Empty
مُساهمةموضوع: طرائف طبية من العالم   طرائف طبية من العالم Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 15, 2009 9:28 am



طرائف طبية من العالم



- استنشق روبرت، 73 سنة، نسيم الحرية عندما تمكن من الهرب من ملجأ للعجزة المصابين بالعته ( الزهايمر) في ضواحي دوسلدروف/ المانيا. شاهد موقف باص قريبا فجلس ينتظر وبعد أن طال انتظاره بلا جدوى. عاد أدراجه الى الملجأ. ما لم يعلمه روبرت هو أن موقف الباص هذا ليس سوى موقف زائف لا يمر به أي باص ، وقد أقامه الملجأ قصدا لهذا الغرض حتى لا يتمكن نزلاؤه المصابون بمرض الزهايمر من الهرب بعيدا.


- يضحك الطفل الصيني خو بنغي، 13 سنة، باستمرار في مستشفى في بكين، لكن الأطباء يراقبونه بأسى، فهو يواصل الضحك منذ كان عمره سنة واحدة عندما أصيب بحمى شديدة سببت له هذا الضحك اللاإرادي والمتواصل، مما جعله عاجزا عن الكلام. ووقف الطب عاجزا عن علاجه.


- في مستشفى جنغ جو في شرق الصين، احضرت الطفلة لي، 10 أشهر، وهي تعاني من سعال متواصل، واضطر الأطباء لاجراء عملية جراحية لها بعد أن تبين وجود عشب بمساحة 3سم داخل الرئة، والسبب بذرة عشب كانت قد وصلت داخل رئة الطفلة.


- شعر الأمريكي جمس برو، 58 سنة، بدنو أجله وهو مستلق في سريره في المستشفى. فقرر أن يعترف بجريمة ارتكبها قبل 32 سنة. ثم أغلق عينيه منتظرا الانتقال الى الدار الآخرة. لكن النهاية المنتظرة لم تحصل، وبعد أيام استعاد وعيه وعافيته. ليجد نفسه في السجن.
وتثير هذه الحادثة في أذهاننا تساؤلا عن مدى صحة شعور الانسان باقتراب أجله. فكثيرا ما قرأنا أو سمعنا أن فلانا عندما شعر باقتراب أجله استدعى ابناءه ... الخ. فهل أن الطب الحديث أصبح يتدخل ويفشل توقع الشخص بدنو أجله ؟



منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طرائف طبية من العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتدايات العامة :: الأخبار :: غرايب وعجايب :: أخبار طريفة-
انتقل الى: