لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 الزجاج تحفة فنية تزين المنزل بمختلف انواعه

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة





البلد : الزجاج تحفة فنية تزين المنزل بمختلف انواعه Jo10
نقاط : 193280
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

الزجاج تحفة فنية تزين المنزل بمختلف انواعه Empty
مُساهمةموضوع: الزجاج تحفة فنية تزين المنزل بمختلف انواعه   الزجاج تحفة فنية تزين المنزل بمختلف انواعه Icon_minitimeالسبت يونيو 06, 2009 6:58 pm



الزجاج تحفة فنية تزين المنزل بمختلف أنواعه

الزجاج تحفة فنية تزين المنزل بمختلف انواعه 19908610

يطلق الزجاج على المواد الشفافة التي تشبه بنيتها بنية السوائل وصلابتها في الدرجة العادية من الحرارة تعادل درجة صلابة الأجسام الصلبة . لا يحتوي الزجاج في حالته الصلبة أو السائلة على بلورات ولا يمكن تحديد درجة انصهاره لأنه يتحول من الحالة الصلبة إلى السائلة مارا بمرحلة الليونة التي تمتاز بدرجة لزوجة عالية.
وكانت صناعة الزجاج في بادئ الأمر محدودة وغامضة فلقد كانت الأواني والقطع الزجاجية تعتبر مجوهرات وتحف زجاجية نادرة يمتلكها الأغنياء . وقد انتقلت صناعة الزجاج من مصر و سوريا والعراق إلى الدول الرومانية حيث ازدهرت في عهدها تلك الصناعة ، وبعد ذلك ازدهرت في العصر الإسلامي خلال الخلافة العباسية ، ثم انتقلت إلى البندقية ومنها إلى فرنسا وألمانية و إنجلترا.
لقد تم تحضير الأدوات الزجاجية في بادئ الأمر بطريقة النفخ وفي مطلع القرن العشرون اكتشفت الآلات الأوتوماتيكية في صناعة الأدوات الزجاجية .
استخدامات الزجاج المتعددة: استخدم الزجاج منذ القدم وقد استعمل في العديد من المجالات مثل(أكواب زجاجية / المرايا / العمل في مختبرات البحث في الكيمياء والبيولوجي والفيزياء وغيرها من المجالات ، وقوارير وأنابيب الاختبار والعدسات ومعدات المختبرات هي غالبا من الزجاج).

خواص الزجاج

1- الشفافية: يمتاز الزجاج بشفافية صافية متجانسة، تمر من خلاله جميع الأشعة الضوئية من فوق البنفسجية إلى تحت الحمراء، كما أن للزجاج القدرة على عكس وكسر الضوء ويتراوح معامل انكسار الزجاج بين (467,1-179,2) ويكون معامل الانكسار في زجاج الرصاص أكبر ما يمكن .
2- القساوه: الزجاج جسم هش سريع التحطم لا يتغير شكله عند الضغط أو الصدمة وتعرّف قساوه الزجاج بأنها قدرته على مقاومة الخدش أو الاحتكاك . وتختلف قساوه الزجاج باختلاف تركيبه حيث تعمل زيادة نسبة الجير والسيليكات على زيادة قساوته 3- مقاومته للمواد الكيميائية: يقاوم الزجاج بشكل عام المحاليل الكيميائية عدا حمض الفلوردريك والمصهرات القلوية التي تحل الزجاج بسهولة . ويؤثر الماء على الزجاج بعد تماسه لفترة طويلة جدا .

الفرشة ذات الشعر الطويل

فرشة ألوان مائية رفيعة مدورة بشعيرات طويلة (طول إضافي) تستخدم لرسم الخطوط الطولية والمموجة، لأن الفرشة رفيعة جدا، يمكنك استخدامها لرسم خطوط طولية بعرض معين، حيث تساعد على الحفاظ على وضع الباترون مستوي، وكذلك تساعد على الحفاظ مستوى الرسمة فيمكنك الرسم لمسافات طويل بغمسه واحده، كذلك هي جيده لرسم سيقان النباتات ، خيوط سيقان النبات المتسلق، وكذلك جيده لرسم الباترونات المجردة الحسية.

الرسم بريشة مدورة

يمكن لهذه الفرشة الحفاظ على مستوى عالي للرسمه وهي كذلك جيده لتلوين التفاصيل الدقيقة، وستجدين إنها أكثر الفرش إفادة من بين المجموعة بمقاساتها وماده شعيراتها المختلفة، المقاسات الكبيرة منها ستعطي مسحه جميلة و تغطي المساحات الكبيرة بسرعة، ولكن للتفاصيل الدقيقة استخدمي الفرشة الصغيرة جدا و الرفيعة وهي كذلك مساعده للرسم في حدود الرسمة المطلوبة، و لا تسمح بحدوث فقاعات لونية عند الاستعمال .

الفرشة المسطحة

تستخدم هذه الفرشة لرسم الشريط الزكزاك '' الخطوط المموجة'' والبترونات إلي تعتمد على الخطوط العريضة وذات العرض الموحد ، وعند استخدامها اختاري نوعا اقل عرضا من الخط الذي تريدين تلوينه، استخدمي هذه الفرشة لعمل خطوط عريضة أو في الزوايا كالقلم الإيطالي، يمكنك أيضا استخدامها لعمل نقاط مربعة التي تعتبر أساس للبترونات المتنوعة . تستخدم هذه التقنية البسيطة والسهلة في عمل الرين بو '' قوس قزح ''.

الفرشة ذات الزوايا

هي أساسا نفس الفرشة المسطحة، لكن في نهاية شعيرات هذه الفرشة قٌصَّت على شكل زوايا، بهذه الفرشة من السهل علينا عمل أشكال كالأماس والتي تكون مؤثرة جدا للبترونات المنتظمة أو ذات الأشكال الهندسية، ويمكن استخدامها أيضاً في رسم شكل أوراق الشجر و أشكال أخرى زهرية وكذلك تاج الزهرة .

الفرشاة المروحية

تعتبر هذه الفرشة من الفرش الغير معتاد تواجدها من بين الفرش المستخدمة، ولكنها قد تكون مفيدة جداً في مشروع محدد لديك، سوف تقوم بعمل صورة فيها كالغيوم و ناعمة لتصميم يحتوي على طبيعة، و هي أيضا تعطي شكل عشب أو سماء أو ماء على مسافة بعيده في رسمة ما، معتمدة على اللون المختار للعمل، أيضا هي عملية لتغطية مساحات كبيرة، وقد تكون أيضا مناطق صعب إتمامها، كذلك تستخدم على الحدود، سوف تعطيها شكل مشدد ومحكم و تقوم بتفتيح لونها وكذلك تعطي حد ناعم لتصميمك أدوات أخرى تستخدم في الرسم على الزجاج: الإسفنج الطبيعي: العمل بالإسفنج هو الطريقة السريعة لملئ فراغات شاسعة و كبيرة معتمده على مدى انفتاح الإسفنجه نفسها ، يمكنك عمل باترونات عريضة جدا أو عمل تأثير لمعة، وعندما تعملين طبقة و تنتهين منها، انتظري حتى تجف وبعدها اعملي طبقة أخرى فوقها للحصول على لون أكثر جمودا ، أو خلط لون أو أكثر معا بدون خلطها مع الرسمة الأساسية بتداخل الظلال المختلفة .
يتم غمس الإسفنج في الماء قبل الاستعمال ثم عصرها لتكون أكثر نعومة عند استعملها ثم يت سكب القليل من اللون في وعاء ونقع جانب من الإسفنج فيه باختلاف مدى الضغط على الاسفنجة تختلف النتيجه النهائية وتكرر العملية عند الحاجة.
الاسفنج الطبيعي غالي الثمن نوعا ما، لذلك اذا اردت ان تدوم معك طويلا ،، استخدم معها الوان ذات اساس مائي ،، ويتم نقعها في ماء ساخن بعد الانتهاء من العمل مباشرة بإمكانك كذلك استخدم ألوان زيتية إذا أمكنك غسلها بمياه معدنية ثم نقعها في ماء دافئ مباشرة بعد العمل.

أسفنج الفوم

يعتبر أسفنج الفوم ارخص من الإسفنج الطبيعي، وكذلك يمكنه عمل تأثيرات اضعف '' أرفع '' من الإسفنج الطبيعي . يمكنك الحصول على ألوان أغمق عند الضغط بشكل أقوى، و لكي يتم عمل أسفنج الفوم، نقوم بقص قطعه مربعة من الفوم، و نقوم بلفها على عود خشبي و لفها بسلك رفيع لتثبيتها، ويختلف أسفنج الفوم عن الإسفنج الطبيعي بأنه يتم استعماله مرة واحدة فقط .


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوبندر0429
عضو نشيط
ابوبندر0429


عدد الرسائل : 117
البلد : الزجاج تحفة فنية تزين المنزل بمختلف انواعه Sa10
نقاط : 47711
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 22/11/2009

الزجاج تحفة فنية تزين المنزل بمختلف انواعه Empty
مُساهمةموضوع: رد: الزجاج تحفة فنية تزين المنزل بمختلف انواعه   الزجاج تحفة فنية تزين المنزل بمختلف انواعه Icon_minitimeالجمعة ديسمبر 04, 2009 1:55 am

سلمت يداك
على ما نقلت لنا من مواضيع هادفه
وشيقه بمعلوماتها الثريه
انتظر جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الزجاج تحفة فنية تزين المنزل بمختلف انواعه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إمرأة تزين بيتها باستعمال أغطية الزجاج
» خلف الزجاج
» الطبيعة تزين منزلك وتزيده جمالا
» بطانيات تحفة للأطفال
» إزالة آثار الطلاء عن الزجاج

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات الإجتماعية :: ديكورات وأثاث منزلية-
انتقل الى: