لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 نصائح سرية لديكور منزلك ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : نصائح سرية لديكور منزلك ؟ Jo10
نقاط : 193290
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

نصائح سرية لديكور منزلك ؟ Empty
مُساهمةموضوع: نصائح سرية لديكور منزلك ؟   نصائح سرية لديكور منزلك ؟ Icon_minitimeالأربعاء يناير 28, 2009 9:51 am


نصائح سرية لديكور منزلك ؟

نصائح سرية لديكور منزلك ؟ 1QY29047

الاماكن المعتمة تشرق بالمرايا استخدمي المرايا في الغرف الضيقة أو الممرات لتبدو انها اكثر اتساعا، خاصة اذا كان الجدار ملبسا بالخشب بطريقة افقية او بالورق اللاصق ذي الخطوط الافقية ايضا.
اذا كان حمامك صغيرا ومظلما نسبيا بحيث ان اشعة الشمس والضوء الطبيعي لا يصلانه، يمكنك استخدام السبوت لايت وتوزيعها على طول السقف، مع تعليق مرآة كبيرة معلقة على الجدار الاساسي في الحمام لتعكس ضوئها، على ان تكون الارضية باهتة اللون.
كيفية اختيار النقوش والالوان للأقمشة عند اختيارك للألوان، اقتبسي بعض الافكار من الطبيعة والوان الازهار والورود وكيفية تمازجها مع بعضها.
عند مزج الالوان والخامات المتنوعة بين الاقمشة، راعي ان تكون هذه الالوان تنتمي الى لون واحد اساسي لكن بدرجات لونية مختلفة إما أفتح أو أغمق.
عند اختيار الالوان من الكاتلولج، قصيها على شكل مربع والصقيها على ورقة سوداء اللون، فبهذه الطريقة ستتكون لديك فكرة واضحة عن اللون المراد اختياره، كما عليك معرفة ان الدرجة اللونية تتغير بحسب طبقات الطلاء التي تودين طلاء الجدار بها.
لغرفة مميزة متجددة باستمرار، نوعي في استخدام الخامات كالقطن والحرير والصوف والبوليستر. اذا اردت اختيار مجموعة من الاقمشة بأشكال مختلفة، كتلك المقلمة او المطبعة بالورود، جربي عينات من هذه الاقمشة بوضعها على خلفية احادية اللون، لمعرفة مدى تماشيها مع بعضها.
لابراز المدفأة، اطلي المنطقة المحيطة بلون طلاء يتناقض مع الوان الجدران المحيطة، واحرصي على عدم تغيير ماركة الطلاء عند اختيار لون مختلف إذ أن الدرجات اللونية والنوعية تختلف من ماركة الى أخرى. اذا اردت شراء اقمشة وطلاء الجدران، اختاري الاقمشة أولا، حيث انه من الاسهل مقارنة وايجاد لون الطلاء المناسب للقماش المستخدم عوضا عن ايجاد القماش المناسب للون الطلاء. لا يستغني مهندسو الديكور عن عجلة الالوان في اختيار الالوان، وهي متوفرة في جميع محلات بيع طلاء الجدران.
راعي مقارنة عينات من الخشب مع الوان طلاء الجدران واطر اللوحات قبل شرائها.
اطلقي العنان لحسك الفني الجميل، واختاري تلبيس قسم من باب المدخل بالزجاج الملون لإعطائه لمسة مميزة مرحبة بضيوفك واصدقائك. اختاري الوان طلاء الجدران الهادئة على سبيل المثال: تلك الألوان المشتقة والقريبة من اللون الأزرق كالليلكي الذي يضفي جوا من الاسترخاء والراحة المنقطعة النظير على ارجاء الغرفة اذا كانت الوان الاثاث واقمشة التنجيد قاتمة في مجموعها فيفضل طلاء الغرفة بالوان فاتحة.
يغير القماش جو الغرفة ايا كان تصميمها، فهو يلطف صرامة الغرف ويخفي عيوبها.
استفيدي من الفراغات المنزلية المختلفة ان الفراغات التخزينية في المنزل تعتبر من الاحتياجات الاساسية حيث يجب ان تكون مصممة اصلا عند البناء او تصمم بعد ذلك بحيث يكون التصميم وظيفيا بهدف استيعاب جميع احتياجات العائلة، فعلى سبيل المثال، يمكن تخزين ادوات الحمام والتواليت في خزائن خاصة في الحمامات او في سلال من القش، كما تعتبر سلة الغسيل فكرة مثالية لتخزين المناشف. وللاستفادة من السقف العالي في الحمام، يمكنك اضافة رف عال يحيط بالغرفة كلها لعرض المزهريات والصور والمناشف الاضافية.
لمسات منعشة لأثاثك:.
لا تتخلصي من اثاثك القديم، فأية خزانة او صندوق قد يلمع ويدهن او يغطى حتى يصبح منظره جيدا.
الطريقة المثلى لتجديد مطبخك هو تغيير أو طلاء وحداتها التخزينية المختلفة.
لا تتأففي من مظهر البلاطات القديمة في المطبخ او في الحمامات، بل اطليها بطلاء خاص بها يباع في معظم محلات بيع انواع الطلاء المختلفة لانعاشها وتجديدها.
جددي اثاثك القديم كالكومود والخزانة بتغيير مقابضهما.
لتجديد مظهر الستائر، زينيها بأجمل الاكسسوارات المزخرفة اذا كانت احادية اللون وتفنني في اختيار العقد والمردات.
يمكنك تعليق الخرز الملون على طول الستارة لإعطائها مظهرا انيقا.
اللمسة الاخيرة وحدي اطر اللوحات المعلقة على الجدران، ولتفادي مشكلة اتلاف الجدران بإحداث نتوءات مختلفة، حددي مكان تعليقها بقلم رصاص ثم انقري الحائط وبادري بتعليق اللوحات.
اختاري الستائر من الفوال والموسلين، فهي تمنحك الخصوصية وتسمح بقدر اكبر من الضوء بالنفاذ الى ارجاء المنزل. نوعي في اختيار البياضات والشراشف، وامزجي بين المقلم منها وتلك المطبعة بالورود بطريقة ذكية لا تحدث نفورا لونيا ظاهرا للعين. عوضا عن توزيع الصور العائلية على الطاولات الجانبية، جمعيها على طاولة واحدة لتشد العين فور دخولك الى الغرفة.
اذا كانت الغرفة صغيرة فتطلى جدرانها بألوان فاتحة بعكس الغرفة الواسعة التي تطلى جدرانها بألوان داكنة نسبياً. يحتل السرير المكان الابرز في غرفة النوم، وبغض النظر اذا كانت الغرفة رسمية او عصرية، فالقماش هو العنصر الذي يضفي عليها نوعا من الرفاهية والاناقة او شعورا بالدفء والراحة. ويكمن السر في مزيج من الالوان وقماش بياضات السرير.


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح سرية لديكور منزلك ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطط لإضاءة منزلك قبل تأثيثه
» البساطة أهم ما يميز ستائر منزلك
» هل طراز منزلك يتناسب مع أثاثه ؟
» زيني منزلك بأثاث الفضي
» كيف تحمي أثاث منزلك الخشبي ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات الإجتماعية :: ديكورات وأثاث منزلية-
انتقل الى: