لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 حلول سريعة لمشاكل النوم والأرق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : حلول سريعة لمشاكل النوم والأرق Jo10
نقاط : 193260
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

حلول سريعة لمشاكل النوم والأرق Empty
مُساهمةموضوع: حلول سريعة لمشاكل النوم والأرق   حلول سريعة لمشاكل النوم والأرق Icon_minitimeالخميس يناير 22, 2009 8:58 am



حلول سريعة لمشاكل النوم والأرق

حلول سريعة لمشاكل النوم والأرق Wfb06900

إذا كنت تعاني من صعوبة النوم فهذه الملاحظات حول بعض هذه القواعد البسيطة يمكن أن تساعدك جدا.
الإضاءة الخافتة والستائر يعتقد الكثير من خبراء النوم بأن التعرّض لضوءِ لامعِ، أمّا قبل وقتِ النوم أو بعد النوم يمكن أن يعيق النوم. كَيف؟ بخدع ساعة جسمك الداخلية إلى التَفكير بأن الوقت أصبح مبكرا.
عدّ تنازليا قبل الذهاب إلى السرير بطبيعتنا كبشر نحب الروتين. لذا فأن أجسامنا تفسر القيام بمهام مثل غسل الوجه وتَنظيف الأسنانِ كإشارات لقرب موعد النوم. إن وضع روتين لهذه المهامِ قَبل وقت النوم يهيئ جسمك للنعاس وبالتالي النوم.
الاحتفاظ بساعات نشاط منتظمة يعمل جسمك أفضل إذا كان على جدول. ساعد جسمك في الحفاظ على نظام صحّي بالنوم في نفس الوقت كلّ ليلة والنهوض في نفس الوقت كلّ صباح نعم، هذا يتضمّن ليالي العطلة.
التمارين الصحية يحافظ التمرين اليومي مثل الركض على كفاءة عمل جسمك، وهذا يساعد في التَرويج لنومِ منتظمِ. على أية حال، النشاط البدني القاسي قبل موعد النوم يمكن أن يزيد من صعوبة النعاس، لذا حاول ممارسة الرياضة على الأقل 4 قبل وقت النوم.
تجنب الأكل مباشرة قبل النوم بالرغم أن شعورك الأولي بعد الانتهاء من وجبة العشاء هو الاسترخاء والنوم، إلا أن هذا النوم لن يدوم طويلا. هذا لأن جسمك يجب أن يعمل لهضم الطعام الذي تناولته، وهذا يعني بأنك ستضطر للاستيقاظ لاحقا خلال الليل. في نفس الوقت، المعدة الفارغة ضارة للنومِ الجيدِ. لِماذا؟ لأن هدر المعدة قد يزعجك، وربما حتى شريك في السرير.
حدّدْ كميةَ الكافيينِ لأن الكافيين منبّه، من الممكن أن يزعج ساعةَ جسمك الطبيعية. لذلك السببِ لا تستهلك الكافيين بعد الساعة الثانية أو الثالثة مساءا انتبهي للكافيينِ المخفيِ في الكولا والمشروبات اللاكحوليه الأخرى، والآيس الكريم بطعم القهوة، اللبن، والشوكولاته.
تفاد الكحول نعم قد يجعلك القدح الثالث من النبيذ تشعر بالنعاس، لكن بعد دخوله إلى نظامك بحوالي 2-5 ساعات، يَتحوّل الكحول إلى نوع من المنبّه الذي يعيق النوم العميقِ. بالإضافة إلى تأثير الَجفاف الذي يمكن ان يوقظَك.
جرب تناول بعض الأطعمة تحتوي بعض الأطعمة على حوامض أمينيةُ تسمى ryptophanA والتي تساعد الجسم على إنتاج هرمونات النوم '' serotonin ''، '' melatonin ''وهذه الأطعمة تشمل الموز، الحليب، زبدة الفستق، الحبوب الكاملة، كذلك يحتوي الديك الرومي عليه. حاول تناولها قبل ساعتين من موعد النوم.
بالإضافة إلى هذه النصائح، يمكنك كذلك اخذ حمام دافئ، قراءة كتاب، المشي قليلا.


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حلول سريعة لمشاكل النوم والأرق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حلول منزلية لمشاكل شائعة
» بسبوسة سريعة
» النوم الكثيريسبب الجلطات
» 12 نصيحة سريعة لجمال حقيقي
» الخنجر ... أنها سفينة الأشباح ، هجومية سريعة !!

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات الإجتماعية :: الطب والصحة-
انتقل الى: