لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 العلاقة بين الألوان وشخصيتك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : العلاقة بين الألوان وشخصيتك Jo10
نقاط : 193270
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

العلاقة بين الألوان وشخصيتك Empty
مُساهمةموضوع: العلاقة بين الألوان وشخصيتك   العلاقة بين الألوان وشخصيتك Icon_minitimeالجمعة يناير 16, 2009 7:54 pm



العلاقة بين الألوان وشخصيتك

العلاقة بين الألوان وشخصيتك WuK27929

بناء على طلب السيد محمد العدوان والذي يجهز منزله لزفافه نقدم لك معنى وسر كل لون في المنزل وعلى ماذا يدل. اعتماد مخطط ألوان ناجح يعتبر الخطوة الأولى والأهم التي تسبق الشروع بديكور المنزل ، واختيار الألوان بحد ذاته وتنسيقها يعتبر التحدي الأهم الذي يواجهه مصمم الديكور فلابد من مراعاة عوامل عديدة عند اختيار الألوان منها الطابع العام الذي يتسم به المنزل ، أوقات وأغراض استخدامك للحجرة بالإضافة للتوفيق بين ذلك وبين ذوقك الخاص والألوان التي تناسبك فتأثير الألوان على الأشخاص كبير جداً وإذا نجحت باختيار الألوان المناسبة للمساحات المناسبة تنعم بالراحة في منزل الأحلام .
فيما يلي نتناول العلاقة بين الألوان وانعكاسها على المشاعر والمزاج بالإضافة لبعض النصائح في استخدام الألوان .
الأحمر : يعتبر من الألوان القوية ويعطي استخدامه في المفروشات والطلاء انطباع الرومانسية والحيوية ويشد الزائر للمكان ويعتبر اللون المناسب لغرف الأطفال والألعاب .
الأزرق : يضفي اللون الأزرق على المكان هالة من الهدوء والسكينة والدرجات المثالية منه للأثاث والطلاء هي تدرجات لون السماء والبحر التي تناسب المساحات والحجر التي تود استخدامها للاسترخاء والتأمل أو لحجرات النوم والاستذكار .
الأرجواني : هذا اللون الملكي الدافئ الذي اشتهرت به قصور روما يجب استخدامه بحرص وتنسيقه مع الألوان المناسبة فهو مناسب لحجرات الاستقبال الفاخرة والتي يتميز أثاثها بالزخارف وتحف الزينة الثمينة .
الأسود : لايستخدم الأسود للحجرة بالكامل أبداً ولكن يجب أن يتخلل الألوان الأخرى بشكل مناسب ليكسر حدتها وهو مناسب للحجرات التي تتسم بالطابع الحديث أو المودرن على أن تكون مساحاتها مفتوحة ومتسعة وأثاثها متوافق مع هذا الطابع الأخضر : يعتبر اللون الأخضر من ألوان الطبيعة ويستحضر في الذاكرة الأجواء الخارجية المبهجة المزينة بالزهور والأشجار والنباتات ولابد عند استخدامه من تنسيقة من ألوان الطبيعة وتوزيع النباتات في أركان الحجرة البني : مثل الأخضر يعتبر من ألوان الطبيعة والأرض والأعشاب واستخدامه في الأثاث والطاولات والمكاتب يضفي مظهر رائع على الحجرة ولكن كونه من الألوان القوية فلابد من دمجه مع تدرجات اللون العشبي الفاتح الأبيض : هو لون النقاء والوقار ويمكن استخدامه بكثرة أو الاكتفاء به كخلفية لبقية الألوان .
اللون البنفسجي من الألوان الجذابة والمميزة ونادرة التواجد في ألوان الديكور أو حتى في طلاء الجدران
لكل شخص لون مفضل إليه يحاول استخدامه في ديكورات المنزل ، لذا فسرعان ما تكشف ألوان الأثاث أو الطلاء عن ذوقك وشخصيتك ، بإمكانك جعل ديكورك يتكلم بالنيابة عنك من خلال إضفاء بعض لمساتك اللونية المميزة على أرجاء المنزل أو الغرفة المفضلة لكِ التي تقضي بها معظم وقتك .
ولعل اللون البنفسجي من الألوان الجذابة والمميزة ونادرة التواجد في ألوان الديكور أو حتى في طلاء الجدران ، وإذا كنتِ تعجزين عن إضفاء لونك المفضل على الحوائط أو الأثاث يمكنكِ بقليل من الحيلة أن تلعبي بالإضاءة لتعطي تأثيرات اللون البنفسجي .
ويؤكد خبراء علم النفس أن محبات اللون البنفسجي يتميزن بالابتكار والتجديد، وتعتمد ردود أفعالهن تجاه أي موقف على مشاعرهن وحالتهن النفسية ، وهن أول من يقعن في أسر المشاعر الحزينة، ويذرفن الدمع أمام أي موقف أو قصة حزينة.
كما أن الشخصيات الآتي يفضلن اللون البنفسجي شخصيات خيالية ، تبدو وكأنها تنتمي إلى عالم آخر غير الذي نعيش فيه، وهي شخصيات خلاّقة ومبتكرة تتسم بقدر من الروحانية والحساسية وتعرف كيف تهرب من الواقع عن طريق الأحلام، لذا يمكنكِ استخدام مخيلتك الخصبة وابتكار ديكور ولا في الأحلام ، وإليكِ بعض صور الديكورات التي تساعدك على تحقيق ذلك.


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العلاقة بين الألوان وشخصيتك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الألوان الترابية .. ديكور
» عمى الألوان ... مرض وراثي يكثر عند الرجال
» العلاقة بين فيتامين (ب6) والخصوبة
» العلاقة بين البروتوكول والإتيكيت
» ما العلاقة بين السكري ومرض الجواف ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات الإجتماعية :: ديكورات وأثاث منزلية-
انتقل الى: