لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 الزواج بعد (20) لا يموت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : الزواج بعد (20) لا يموت Jo10
نقاط : 193330
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

الزواج بعد (20) لا يموت Empty
مُساهمةموضوع: الزواج بعد (20) لا يموت   الزواج بعد (20) لا يموت Icon_minitimeالخميس يناير 08, 2009 9:49 am


الزواج بعد (20) لا يمــوت



بالصبر والعمل وتلمس العذر ، وتوفر الثقة ، وحسن الظن بالشريك ، يمكن أن تزول أغلب الخلافات ويتم التواؤم بين الزوجين ولكن البعض يدعي ان الحياة الزوجية تفقد وهجها وتخبو ويموت الحب بين الشركاء ..
ويقول هؤلاء الأزواج ، انهم يعيشون تحت سقف واحد دون أن يكون بينهما حب أو مودة ، والحياة بينهما لا معنى لها لأن أهم عنصر من مقوماتها مفقود ألا وهو الحب.
ويعددون الخلافات الزوجية ،وهي كثيرة ،ويصعب تعداد نماذجها ما بين زوجة تحب الاستقلال بشخصيتها ورأيها ،وزوج يعشق الطاعة وسكون الزوجة وليس ثورانها ..
وتجيب دراسة على تساؤلات لعدد من الزوجات يقلن ماذا فعلنا ..فالفتور والملل انتاب حياتنا وليس هناك سعادة !
الدراسة أجريت على مجموعة من الأزواج، وتقول ان ''الحب الأبدي'' قد يتواجد بين الأزواج، بعكس بعض الدراسات السابقة التي قالت إن جذوة الحب بين الأزواج تبدأ بالخفوت مع مرور الوقت.
ففي دراسة أجرتها مجموعة من العلماء في جامعة ستوني بروك في ولاية نيويورك الأمريكية، على صور ممسوحة ضوئيا لدماغ مجموعة من الأزواج، ظهر أن عدداً من هؤلاء أبدى بالفعل استجابات عاطفية بعد 20 سنة على الزواج، مماثلة لتلك الاستجابات بين الأزواج حديثي الارتباط.
وقالت جريدة The Sunday Times التي نشرت فيها الدراسة، إن العلماء قاموا بأخذ صور لدماغ المتزوجين منذ 20 عاما، وقاموا بمقارنتها بدماغ أزواج لم يمض على زواجهم وقت طويل.
ووجدت الدراسة أن أدمغة 10 في المائة من المتزوجين لفترة طويلة، أظهرت استجابات كيميائية مشابه لتلك الموجودة في أدمغة حديثي الارتباط، عندما عرضت عليهم صور فوتوغرافية لشركائهم.
وقال عالم النفس في جامعة ستوني بروك الأمريكية، إن ''النتائج تتعارض مع الاعتقاد السائد أنه لا وجود للحب الأبدي، ولكننا على يقين أن هذا النوع من الحب موجود فعلا.''
وكانت دراسات سابقة قد ذكرت أن الحب الأبدي لا وجود له، وأن الحب والاشتياق بين الأزواج يتلاشى بعد مدة تصل إلى 15 شهرا، وذلك حتى يختفي تماما بعد 10 سنوات، بحسب ما نقلت الجريدة.


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الزواج بعد (20) لا يموت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هل تعرف متى يموت قلبك ؟
» قسم المصريين عند الزواج
» (أوكسيتوسين ) ينقذ الزواج
» كيف تتعرف على قدرتك الإنجابية قبل الزواج ؟
» 15 دقيقة رومانسية تنقذ الزواج

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتدايات العامة :: النقاش والحوار الجاد والهادف-
انتقل الى: