لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 800 مليون شخص حماماتهم في الهواء الطلق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : 800 مليون شخص حماماتهم في الهواء الطلق Jo10
نقاط : 193260
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

800 مليون شخص حماماتهم في الهواء الطلق Empty
مُساهمةموضوع: 800 مليون شخص حماماتهم في الهواء الطلق   800 مليون شخص حماماتهم في الهواء الطلق Icon_minitimeالسبت يوليو 19, 2008 3:48 pm





800 مليون شخص حماماتهم في الهواء الطلق


800 مليون شخص حماماتهم في الهواء الطلق Add02ed2b4

افاد تقرير للامم المتحدة ان اكثر من ملياري شخص في العالم يفتقرون الى منشآت صحية ملائمة. ونبه التقرير الى ان عدم احراز تقدم مهم خلال الاعوام السبعة المقبلة سيحول دون بلوغ احد الاهداف الثمانية للالفية من اجل التنمية والذي يكمن في تقليص عدد الاشخاص الذين يفتقرون الى خدمات صحية اساسية الى النصف بحلول العام 2015.
وقال التقرير''في جنوب اسيا، يواصل نحو 778 مليون شخص استخدام الحمامات في الهواء الطلق، ما يعرض الاطفال لاخطار امراض الاسهال التي تشكل احد ابرز اسباب وفيات الاطفال في الدول النامية، .
واعدت هذا التقرير منظمة الصحة العالمية ومنظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسف). وقالت آن فينيمان المديرة التنفيذية لليونيسف ''ضمن الايقاع الراهن، لن يتمكن العالم من تحقيق هدف الالفية في ما يتصل بالموضوع الصحي. سيفتقر اكثر من 700 مليون شخص'' الى هذه الخدمات.
والسكان الاكثر تأثرا موجودون في افريقيا وجنوب اسيا، حيث المنشآت الصحية ادنى باكثر من عشرة في المئة من السقف المطلوب لتحقيق الاهداف.
ففي اريتريا مثلا، تلقى اثنان في المئة من السكان منشآت تم تحسينها على صعيد الحمامات بين العامين 1990 و2006.
وفي جنوب اسيا، يواصل نحو ثلاثة ارباع مليار شخص استخدام الحمامات في الهواء الطلق وفق التقرير.
في المقابل، سجل تحسن لجهة الحصول على مياه شفة سليمة. فعدد الاشخاص الذين لا يحصلون على مصادر افضل لمياه الشفة تراجع الى ما دون مليار للمرة الاولى منذ 1990. واورد التقرير ان ''الاتجاهات الحالية تشير الى ان اكثر من تسعين في المئة من سكان العالم سيستخدمون مصادر افضل لمياه الشفة بحلول العام 2015''.
وتظل افريقيا جنوب الصحراء احدى المناطق القليلة في العالم حيث لا يمكن تحقيق الاهداف على صعيد مياه الشفة. وذكر التقرير ان احد الاسباب قد يكون ان اشخاصا كثيرين يعولون على مصادر مياه بعيدة جدا من مساكنهم.
واظهرت الدراسة انه في حال اضطر الناس الى الانتقال لاكثر من ثلاثين دقيقة لبلوغ مصادر مياه الشفة، وقالت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية مارغريت شان ''اذا اردنا التصدي للفقر القاتل وتحقيق الفوائد العديدة على الصعيد الصحي، علينا معالجة مشكلة المياه والخدمات الصحية''.

اف ب



منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
800 مليون شخص حماماتهم في الهواء الطلق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جزيرة القيامة .. متحف في الهواء الطلق ~
» دراجة وقودها الهواء
» إرشادات مهمة لمستخدمي مكيفات الهواء
» تحليل الهواء يكشف الإصابة بالسرطان
» جهاز نباتي لتنقية الهواء من الغازات السامة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتدايات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: