لمسة أمل
لمسة أمل
لمسة أمل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**Latest imagesالتسجيلدخول

 

 لماذا السخرية من كلام المرأة ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة





البلد : لماذا السخرية من كلام المرأة ؟ Jo10
نقاط : 193350
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

لماذا السخرية من كلام المرأة ؟ Empty
مُساهمةموضوع: لماذا السخرية من كلام المرأة ؟   لماذا السخرية من كلام المرأة ؟ Icon_minitimeالسبت أغسطس 30, 2008 12:31 pm


لماذا السخرية من كلام المرأة؟






عادة ما يستعمل الرجال هذه العبارة (حكي نسوان).. وطبعا يستعمل هذا التعبير لكي يوصف الكلام بأنه تافه وسطحي، أو أنه كلام يخلو من المصداقية والالتزام، وهذا ما يسيء فعلا للمرأة بشكل مباشر خصوصا إذا كانت في موقع مسئولية وعلى قدر كاف من الثقافة والعلم. ويدافع بعض الرجال عن هذه المقولة قائلين: إن المرأة تتكلم بعاطفتها أكثر من عقلها، لذلك فإن حالتها العاطفية تنعكس على الكلام، ونجدها إذا أحبت بالغت في التعبير، وإذا غضبت أو كرهت بالغت بحسب عواطفها في وصف حالتها بكلمات، لذلك ننعت كلامها بأنه حكي نسوان.
هناك أنواع من السيدات كما أنه هناك أنواع من الرجال، فالمرأة المنشغلة التي لا تكاد تنهي نهارها من كثرة المسئوليات، وخصوصا التي تخرج للعمل وتعود لتقوم بكل واجباتها المنزلية دون الحصول على مساعدة، لن تجد الوقت لكي تثرثر بكلام نافع وغير نافع، كذلك الرجل فقد تنطبق عليه نفس المواصفات إذا كان بلا عمل أو يقضي أوقات فراغ كثيرة، تضطره إلى الكلام الكثير كنمط حياة وينجرف في هوة الهذر والثرثرة دون أن يدري. فما ينطبق على النساء ينطبق على الرجال أيضا.



أصبح العالم اليوم يتنبه أكثر إلى المصطلحات والألفاظ التي يستعملها، لكي لا تسيء إلى فئة معينة من الناس أو جنس معين، لأن التعميم في الحكم من الأمور التي تسبب ردود أفعال سلبية عند الفئة المستهدفة، لذا فعلينا أن نكون أكثر مصداقية في أقوالنا وفي أحكامنا ونتخذ دائما موقف المحلل والمحايد.
إن المرأة بشكل خاص تشكل تأثيرا قويا على حياة الرجل، فمنذ طفولته تتعهده أمه بالرعاية الكاملة على جميع النواحي الحياتية، ويتلقى تعليمه الأول من والدته ويتبنى تفكيرها إلى حد ما، ثم يأتي دور الأخت فالصديقة الزميلة، فالمعلمة في المدرسة، إلى أن يصل إلى بناء العلاقة الكاملة المتحدة مع زوجة تشاركه حياته وقراراته اليومية الكبيرة منها والصغيرة. وما أن يصبح أبا لطفلة صغيرة نجده يحمل كل الحب والفخر بها ويقدم لها كل ما يستطيع لكي يؤهلها لحياة مستقبلية ناجحة. ويصعب على أي أب أن يجد من يسخر من ابنته ومن كلامها.
نريد هنا أن نضع هذه الصور أمام أعين الرجال لكي يعيدوا النظر في المصطلحات الظالمة التي ينعتون بها المرأة، ونصل إلى جيل جديد مستنير الذهن لا يفرق بين كلام النساء وكلام الرجال. فليحمل الرجال راية التغيير، وليحاولوا أن يبعدوا هذه التهمة عن زوجاتهم وأمهاتهم وبناتهم، بألا يصفوا الكلام التافه بأنه (حكي نسوان).




منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا السخرية من كلام المرأة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لماذا تلد المرأة وهي مستيقظة .. سبحان الله
» قرأت لك - كلام من ذهب
» من كلام العرب ووصاياهم
» من قصيدة عابرون في كلام عابر لـ محمود درويش
» عقل المرأة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات الإجتماعية :: العلاقات الإجتماعية :: آدم-
انتقل الى: