لمسة أمل

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**مكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر
 

 أكبر أحفورة طائرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




البلد : أكبر أحفورة طائرة Jo10
نقاط : 180980
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

أكبر أحفورة طائرة Empty
مُساهمةموضوع: أكبر أحفورة طائرة   أكبر أحفورة طائرة Icon_minitimeالإثنين أغسطس 18, 2008 10:11 am




اكبر احفورة طائرة

أكبر أحفورة طائرة IEn46286


اكبر احفورة طائرة

في متحف اونتاريو الملكي في تورنتو، تعرض هذه الاحفورة التي تمثل اكبر هيكل عظمي أُعيد بناؤه للديناصور Quetzalcoatlus northropi.
ويقول العلماء ان الهيكل يعود لواحد من اكبر الكائنات الحية الطائرة في تاريخ الحياة ككل، اذ يبلغ طوله ستة امتار، وامتداد الجناحين 12 متراً.

منتج غذائي يقلل من الرغبة فـي تناول الطعام

اسلوبا جديدا لانقاص الوزن يأتي على شكل علب بلاستيكية صغيرة، لكنه اخذ يثير اهتماما متزايدا بين الناس.
المنتج slimshots عبارة عن سائل بطعم الفانيلا تقول الشركة الصانعة له، انه ساعد في ضبط الرغبة بتناول الطعام لثماني ساعات دون اية تأثيرات جانبية.
ويقول الباحثون ان المستحلب الدهني بطيء الامتصاص هذا قد يكون يرسل اشارات من الامعاء الى الدماغ لايقاف الاحساس بالجوع. وتبعا لدراسات مولتها الشركة المنتجة، فان الاشخاص الذين تناولوا هذا المنتج، شعروا بالشبع وتناولوا كمية من الطعام اقل بمقدار 13-29% في وجبتهم التالية، والتي اخذوا يتجهون لتناولها بعد اربع ساعات من موعدها المعتاد.
لكن باحثين اخرين يقولون انه يجب الانتظار قبل الحكم على فعالية المنتج، وان هناك حاجة لدراسات اخرى لمعرفة ان كان يساعد فعلا في انقاص الوزن او في المحافظة عليه. وتبعا لما تقوله كارولين ابو فيان مديرة مركز التغذية وضبط الوزن في مركز بوسطن الطبي، وهي من المتحفظات على فعالية المنتج، فان الجوع ليس السبب الوحيد لاقبال الناس على تناول الطعام. فالناس يتناولون الطعام لاسباب مختلفة، بما في ذلك الاجتماعات والحفلات لكن اذا كان هدف الانسان تخفيض وزنه عن طريق الرياضة والحمية الغذائية فان المنتج هذا قد يساعد.

الجينات سبب انتشار الايدز فـي افريقيا

تشير نتائج دراسة حديثة الى ان نحو 11% من حالات الاصابة بالايدز في افريقيا ترتبط بتركيب جيني محدد شائع في افريقيا.
ويقول العلماء ان هذا النمط من التركيب الجيني يزيد من احتمالية الاصابة باكثر سلالات فيروس الايدز شيوعا وبنسبة 40%، ويعتقد العلماء ان هذا الاكتشاف قد يفسر سبب انتشار الايدز في بعض بلدان الصحراء الافريقية.

ما علاقة المكسرات بالربو؟

يقول باحثون ان النساء اللواتي يكثرن من المكسرات اثناء الحمل قد يعرضن اطفالهن لخطر الاصابة بالربو.
في الدراسة التي شملت اكثر من اربعة الاف امرأة واطفالهن، تبين ان الاطفال الذين شُخصت اصابتهم بالربو او باعراض شبيهة به، كانت امهاتهم من اللواتي اعتدن تناول المكسرات، او المنتجات التي تحتوي عليها، كل يوم اثناء فترة الحمل، مقارنة بالامهات اللواتي كن يتناولن المكسرات من وقت لآخر فقط.

فحوصات القلب اجبارية للرياضيين

يقول اطباء ان على جميع الرياضيين الذين يمارسون رياضات تنافسية اجراء فحوصات قلب بانتظام، ويقولون ان فحوصات كهذه تقلّل بنسبة كبيرة الوفيات بسبب هبوط مفاجئ في وظيفة القلب.
الاطباء من جامعة فلونس الايطالية قالوا في تقرير عن الدراسة نشرته مؤخرا المجلة الطبية البريطانية، انهم حللوا بيانات من 30065 رياضيا ممن اجروا فحوصات قلب على مدى خمس سنوات، دفعتهم نتائجها الى توصيتهم هذه.
ويشار الى ان ايطاليا تفرض فحوصات قلب اجبارية على مثل هؤلاء الرياضيين منذ 25 سنة.

فائدة جديدة للرضاعة الطبيعية

من المعروف ان للرضاعة الطبيعية فوائد كثيرة للطفل، بما في ذلك زيادة ذكائه، ولا تزال الدراسات العلمية توفر مزيدا من الادلة على فوائد اخرى لهذه الرضاعة.
في دراسة حديثة لباحثين من جامعة كوبنهاغن، تبين ان مذاق حليب الام يختلف تبعا لاختلاف نوع الطعام الذي تأكله.
وتبعا لما يقوله الباحثون، فان هذا يعني تعريض الرضيع لمذاقات متنوعة في شهوره الاولى، مما يساعده في اختيار ما يتناوله من طعام مستقبلا، بخاصة اذا عرفت الام كيف تختار الطعام الصحي.

عقار واعد جدا لسرطان البروستات

يقول باحثون في مستشفى رويال مارسدن/ لندن، ان عقارا جديدا لسرطان البروستات، قد ينقذ حياة آلاف الرجال الذين يتعرضون للموت سنويا بهذا المرض.
وتبعا لما يقوله د.جوهان دي بونو رئيس فريق البحث، نعتقد باننا حقننا خطوة كبيرة مهمة في معالجة المرضى الذين لم تفدهم العلاجات الاخرى جميعها.
التجارب الموسعة على العقار abiraterone لا تزال في مراحلها الاولى، لكن الباحثين يتوقعون توفر العقار في الاسواق في غضون ثلاث سنوات.

وضع صحي سيء فـي بريطانيا

تشير نتائج دراسة حديثة الى ان معدلات الشفاء من مرضى السرطان في بريطانيا منخفضة جدا مقارنة بالعالم.
الدراسة الاولى من نوعها، شملت 31 بلدا واظهرت ان الولايات المتحدة وكندا واستراليا واليابان وفرنسا تقع في مقدمة الدول ذات معدلات الشفاء المرتفعة.
اجرى الدراسة فريق بحث من كلية لندن للصحة العامة والطب الاستوائي برئاسة البروفسور مايكل كولمان، واظهرت ان بريطانيا تقع في المرتبة 22 في معدلات الشفاء من سرطان الثدي والمرتبة 19 في معدلات الشفاء من سرطان البروستات.




منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أكبر أحفورة طائرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات العلمية والثقافة :: مجلة الساحة العربية-
انتقل الى: