لمسة أمل

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**مكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر
 

 هوايات مفيدة : تربية الطيور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




البلد : هوايات مفيدة : تربية الطيور Jo10
نقاط : 180660
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

هوايات مفيدة : تربية الطيور Empty
مُساهمةموضوع: هوايات مفيدة : تربية الطيور   هوايات مفيدة : تربية الطيور Icon_minitimeالجمعة أغسطس 15, 2008 7:29 am



هوايات مفيدة: تربية الطيور


هوايات مفيدة : تربية الطيور EWE77829

هناك العديد من الهوايات التي يمكن لنا أن نستمتع في ممارستها، وفي الوقت نفسه تكون مفيدة لنا في حياتنا، بحيث تعلمنا العديد من الأمور المهمة.
تربية الطيور واحدة من تلك الهوايات المفيدة، فهي تعلمنا أن نتحمل المسؤولية، وهي ليست أي مسؤولية، فتربية الطيور تعني الاعتناء بكائن حي يحتاج إلى كل رعاية ممكنة، وقد يؤدي الإهمال إلى مرضه، أو حتى موته.
هنالك أمور مهمة يجب علينا أن نعرفها عن الطيور، فهي تمتلك شهية مثل الإنسان تماماً، وتعتمد الشهية على وزن كل طائر، وتزيد شهيتها في فصل الشتاء حيث يمدهم الطعام بالدفء والحرارة على الرغم من أنه فصل يعني بالنسبة لهم الافتقار إلى مواد غذائية من الحشرات والبذور.
والعناية بالطيور والعمل على تغذيتهم وإظهار كرمك لها سيجعلها تأتي لك وتزورك، وقد يكون سهلاً للغاية أو معقداَ حسب رغبتك أنت وحسب ما توفره من مناخ ملائم لها.
كما أن الطيور تحتاج إلى مكان مناسب تعيش فيه، ويجب أن تتوفر فيه مواصفات معينة، مثل أن يكون سهل الوصول إليه، ومحمي من أقدام المشاة، وأن يتيح لك ملاحظتهم من داخل المنزل.
أفضل الأماكن هي عند الشرفات، أو على منضدة عند مستوى الأرض، أو أشجار عيد الميلاد القديمة.
أما بالنسبة لأنواع الطعام التي تفضلها الطيور، فهي عديدة وتعتمد على نوع الطائر، ولكن غالبية الطيور تحب بذور عباد الشمس وتأكل الحشرات وشحوم الماشية، كما أن اللون الأبيض بوجه عام يجذب الطيور، فعليك باستخدام الخبز الأبيض لإغرائها واجتذابها.
تكون الشحوم في بعض الأحيان بديلاً عن الحشرات، ويمكنك الحصول عليها من عند اللحام، وخلطها بالبصل لتصبح كرات شهية ولذيذة. كما أن كرات الجبن أيضاً أطعمة مفضلة للطيور. أما المشروب فالمفضل لدى الطيور هو الماء لشربه والاستحمام فيه، فلابد من توفيره بشكل دائم، والألبان لتغذيتها.
ولا تقتصر العناية بالطائر من سكن وطعام وشراب، وإنما تمتد لتشمل أمورا أخرى، فهي تحتاج إلى التدفئة في فصل الشتاء، كما تحتاج إلى تنظيف أماكنها بعد الطعام.
وعلاوة على ذلك ينبغي أن لا ينسى وضع الطعام مرة في الصباح ومرة في المساء.




منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هوايات مفيدة : تربية الطيور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: منتديات فنون وهوايات :: هوايات وفنون-
انتقل الى: