لمسة أمل

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**مكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر
 

 أخبار منوعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




البلد : أخبار منوعة Jo10
نقاط : 180960
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

أخبار منوعة Empty
مُساهمةموضوع: أخبار منوعة   أخبار منوعة Icon_minitimeالأربعاء أغسطس 13, 2008 9:03 pm



* نقانق مدى الحياة مكافأة للفائزين

وجد احد منتجي اللحوم في روسيا البيضاء وسيلة يقول انها مثالية لتحفيز مواطنيه من الرياضيين الذي يشاركون في دورة بكين الاولمبية على احراز ميداليات ذهبية. وقال بوريس تسيبورين وهو مدير شركة بيلاتميت للحوم ان الاخيرة ستقدم نقانق بدون مقابل مدى الحياة لاصحاب الميداليات الذهبية من مواطنيه. وأضاف تسيبورين قوله امس ''لم نقرر بعد كيف سنفعل ذلك. لكننا سنزود الرياضيين بواحد أو أكثر من منتجاتنا مرة او مرتين كل شهر''.
وأضاف ''بالطبع سنضع في اعتبارنا أذواق الرياضيين وسنقدم لهم ما يفضلونه''.
وسيحظى منتخب روسيا البيضاء لكرة السلة للسيدات صاحب الشعبية الكبيرة في البلاد التي يقطنها عشرة ملايين نسمة بمعاملة خاصة واي ميدالية سيحرزها الفريق ستوفر للاعبات الفريق نقانق مدى الحياة.
وتهتم روسيا البيضاء بالرياضة وخاصة الرياضات الاولمبية. ويرأس الكسندر لوكاشينكو رئيس البلاد الذي يتهمه الغرب بالاستهانة بحقوق الانسان اللجنة الاولمبية المحلية وهو لاعب هوكي جليد.
وسيحصل الفائزون بميداليات ذهبية على مئة الف دولار من رعاة اخرين بينما سيحصل اصحاب الميداليات الفضية على 50 الف دولار والبرونزية على 30 الف دولار. ويتنافس نحو 200 رياضي من روسيا البيضاء في 26 رياضة في اولمبياد بكين ويأمل مسؤولو الرياضة في البلاد ان تحتل روسيا البيضاء مركزا بين اول 20 دولة في قائمة الميداليات.
وابرز فرص روسيا البيضاء في احراز ميداليات ستكون في رفع الاثقال والتجديف والرماية.
رويترز



*تتنزه بالسيارة وحفيدتها فوق السقف

اوقفت الشرطة في فلوريدا، جنوب شرق الولايات المتحدة، سيدة في الرابعة والخمسين من العمر لقيامها بنزهة في سيارتها مع حفيدتها البالغة ثلاثة اعوام واضعة اياها على سقف السيارة وذلك اثناء وجود والدة الطفلة في متجر، كما اعلنت شرطة ماراثون.
واوضحت شرطة مقاطعة مونرو ان الجدة بريندا بوشيه اوقفت بتهمتي استغلال قاصر والاهمال، وافرج عنها لاحقا.
وبررت الجدة فعلتها للشرطة بانها كانت ''تقود السيارة ببطء شديد وكانت ممسكة (بالطفلة) من ساقها''، كما اوضحت انه كان عليها ان ''تنتظر ان تنهي ابنتها (والدة الطفلة) مشترياتها''.
وبحسب تقرير الشرطة فان بريندا بوشيه شددت على ان ما قامت به ''لم ينجم عنه اي سوء''.
وافاد شهود عيان ابلغوا الشرطة بالواقعة ان الجدة كانت تريد على ما يبدو تسلية حفيدتها.
ا ف ب

* مادة تتمدد ..احدث طفرة بالالكترونيات

في احدث طفرة في مجال الالكترونيات قال علماء يابانيون امس انهم طوروا مادة مطاطية موصلة للكهرباء وهو اكتشاف يمكن ان يستخدم في صنع ادوات قابلة للانثناء والتمدد.
وقال العلماء ان المادة التي وصفها تسويوشي سيكيتاني من جامعة طوكيو في دورية ''العلوم'' يمكن استخدامها في الاسطح المنحنية او حتى في الاجزاء المتحركة.
وطور فريق سيكيتاني مادتهم باستخدام انابيب كربونية بالغة الدقة وهي سلسلة طويلة من جزيئات الكربون التي يمكنها توصيل الكهرباء.
ومزج الفريق ذلك بمركب مطاطي لتشكيل المادة الاساسية. ثم وصلوا شبكة من الموصلات الدقيقة للغاية بهذه المادة ومن ثم اخضعوها للاختبار.
ومددوا طبقة من هذه المادة الى ضعف حجمها الاصلي تقريبا ثم قلصت مرة اخرى الى وضعها الاصلي دون ارباك الموصلات الالكترونية الدقيقة أو الحاق ضرر بالخواص الموصلة للمادة.
وكتب سيكيتاني وزملاؤه ان هذا الموصل المطاطي من شأنه ان يسمح للدوائر الالكترونية بالوصول الى اماكن كان من المستحيل وصولها حتى الان ومن بينها الاسطح المنحنية والاجزاء القابلة للتحرك مثل مفصلات ذراع الانسان الالي.
وفي وقت سابق من هذا الاسبوع اعلن فريق امريكي عن تطوير مادة من شأنها ان تسمح لهم باستخدام مواد الكترونية معيارية لبناء كاميرا رؤية الكترونية تستند الى شكل ونموذج العين البشرية.
وهذه المادة يمكن ان تكون الاساس لزرع عين صناعية.
رويترز


* انخفاض صادرات السيارات الكورية

تراجعت صادرات السيارات الكورية الجنوبية خلال تموزالماضي بنسبة 6ر6% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.
وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن شركة هيونداي موتورز أكبر منتج للسيارات في كوريا الجنوبية وشركة كيا موتورز التابعة صدرت عددا أقل من المركبات وسط تباطؤ في الطلب في جميع أنحاء العالم.
وذكر اتحاد منتجي السيارات الكوري ، أن صادرات السيارات الكورية بقيادة شركتي هيونداي وكيا انخفضت إلى 956ر189 ألف سيارة خلال تموز الماضي لتواصل الصادرات تراجعا للشهر السادس على التوالي.
ومع ذلك ، فقد ارتفعت المبيعات المحلية بنسبة 1ر5% في تموز مقارنة مع العام الماضي ليصل العدد إلى 587ر107 ألف سيارة بفضل زيادة الطلب على السيارات الصغيرة قليلة استهلاك الوقود نتيجة ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية.
د ب أ



* جورج كلوني بدور (مربية أطفال)

أظهر الممثل الامريكي الجذاب جورج كلوني جانبا آخر في شخصيته غير معروف للكثيرين بعيدا عن صورته كرجل جذاب للنساء.
ويقوم كلوني حاليا بدور ''مربية أطفال'' ليس في فيلم جديد وإنما في عطلته التي يقضيها بصحبة عارضة الازياء سيندي كروفورد وزوجها راندي جيربر وطفليهما.
وقضى كلوني مع أسرة كروفورد الايام الماضية على متن يخت قبالة سواحل فرنسا المطلة على البحر المتوسط وقبالة جزيرة سردينيا أيضا.
وذكر تقرير لمجلة ''بيبول'' الامريكية أن كلوني قام بأداء دور ''مربية الاطفال'' على أكمل وجه حيث كان يلهو ويلعب مع كايا وبرسلي/ ستة وثمانية أعوام/ كما أثبت أيضا قدراته الخارقة في عملية الشواء.
د ب أ

* صلة بين امراض القلب وتراجع التفكير

تشير نتائج دراسة نشرت في دورية ''القلب'' الاوروبية الى صلة بين امراض القلب وتراجع التفكير او الاداء ''الادراكي'' لدى البالغين في منتصف العمر.
وباستخدام بيانات من دراسة ''وايتهول 2'' بحثت الدكتورة اركانا سينغ مانوكس من المعهد الوطني الفرنسي للابحاث الطبية /انسيرم/ في سيديكس بفرنسا وزملاؤها الصلة بين امراض القلب والادراك لدى 10308 أشخاص تراوحت اعمارهم بين 35 و55 عاما عندما بدأت الدراسة في اواخر عقد الثمانينات.
وسجلت النوبات القلبية والمشاكل الاخرى المرتبطة بالقلب حتى عام 2004 وهي المرحلة التي أتم فيها 5837 شخصا ستة اختبارات تتعلق بالادراك. وسجل الرجال والنساء الذين اصيبوا بنوبات قلبية اداء أقل في عدد من الاختبارات الادراكية وخصوصا تلك التي تتعلق بالاستنتاج ومفردات اللغة مقارنة بنظرائهم الذين لم يصابوا بأمراض في القلب. وعلاوة على هذا كانت هناك ادلة لدى الرجال على الاقل على انه كلما طال أمد مرض القلب كلما كان الخلل في التفكير أكبر.
وخلصت سينغ-مانوكس وزملاؤها الى القول ''نتائجنا تشير الى انه حتى بين الافراد في منتصف العمر فان امراض القلب تكون مرتبطة باداء ادراكي ضعيف مغ بعض الادلة التي تشير الي أن الاثر يكون أقوى بين اولئك الذين لديهم المرض لاطول فترة''.
لكن معدي الدراسة يشيرون الى ان هذه النتائج غير قادرة على الاجابة على سؤال ما اذا كانت امراض القلب تؤدي الى خلل في الادراك أو العكس.
رويترز



منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أخبار منوعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات العلمية والثقافة :: مجلة الساحة العربية-
انتقل الى: