لمسة أمل

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**مكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السكري يهدد السمع !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




البلد :
نقاط : 176750
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: السكري يهدد السمع !   الجمعة ديسمبر 07, 2012 2:39 pm




السكري يهدد السمع!









بعدما ربطت أبحاث بين مرض السكري وتنامي خطر الاصابة بمشاكل في الكلى والقلب وخلل في الاعصاب وفقد النظر خلصت دراسة يابانية حديثة إلى أن المصابين بالمرض اكثر عرضة بمقدار الضعف لفقد السمع من غير المصابين به وان المصابين به من صغار السن هم اكثر عرضة للخطر من الاكبر سنا.
وجمع الباحث تشيكا هوريكاوا من كلية الطب بجامعة نيجاتا وزملاؤه معلومات من 13 دراسة سابقة تفحص الصلة بين السكري وفقد السمع بين عامي 1977 و2011 وشملت 7377 مصابا بالسكرى و12817 شخصا غير مصابين بالمرض. وبيَن تحليل يعتمد على تقنية احصائية ثباتا في ارتفاع نسبة الاصابة بقصور في السمع للمصابين بمرض السكري مقارنة بغير المصابين بالمرض بغض النظر عن السن.» ويعتقد هوريكاوا ان ارتفاع مستويات السكر في الدم تقود لفقد السمع نتيجة تلف الاوعية الدموية في الاذن.
يذكر انه وفي عام 2008 خلص باحثون من معاهد الصحة الوطنية الاميركية بعد رصد عينة يزيد عدد افرادها على 11 الفا إلى ان المصابين بالسكري اكثر عرضة للاصابة بفقد السمع من غير المرضى بمرتين. وذكر الاتحاد الدولي للسكري أن عدد المصابين بالمرض يقدر حاليا عند مستوى 371 مليون شخص من 366 مليون شخص قبل عام ويتوقع أن يبلغ 552 مليون شخص بحلول عام 2030. وثلاثة أرباع المصابين بالسكري هم من دول العالم الثالث وتحتل الكويت اعلى معدل في إصابات السكري بسبب السمنة وارتفاع ضغط الدم بحسب إحصائية منظمة الصحة العالمية.


ميدل ايست اونلاين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السكري يهدد السمع !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات الإجتماعية :: الطب والصحة-
انتقل الى: