لمسة أمل

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**التسجيلدخول

شاطر
 

 تبدو أكبر سناً .. عجّل بزيارة طبيبك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




البلد : تبدو أكبر سناً .. عجّل بزيارة طبيبك Jo10
نقاط : 182880
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

تبدو أكبر سناً .. عجّل بزيارة طبيبك Empty
مُساهمةموضوع: تبدو أكبر سناً .. عجّل بزيارة طبيبك   تبدو أكبر سناً .. عجّل بزيارة طبيبك Icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 27, 2012 1:17 pm




تبدو أكبر سناً.. عجّل بزيارة طبيبك









أفادت دراسة دنماركية حديثة أن الأشخاص الذين تظهر عليهم علامات التقدم في السن مبكراً، مثل تراجع خط الشعر أو الإصابة بالصلع أو ظهور التجاعيد بالقرب من شحمة الأذن أو الانتفاخات حول العينين تزيد فرص إصابتهم بأزمة قلبية بنسبة 57 في المئة عن غيرهم وتزيد احتمالات إصابتهم بأمراض القلب 39 في المئة أكثر من الأشخاص الذين يتمتعون بمظهر أصغر سناً بالرغم من تماثلهم في العمر مع هؤلاء الأشخاص.
وأظهرت بيانات جمعية القلب الأميركية في لوس أنجلس أن تجمعات الكولسترول الدهنية حول العيون هي أهم مؤشر منفرد على إمكانية حدوث أزمة قلبية أو الإصابة بأمراض القلب.
وتبين أن المصابين بهذه التجمعات ممن شاركوا في الدراسة زادت فرص إصابتهم بأزمات قلبية بنسبة 35 في المئة. وترتبط الإصابة بالصلع عند الرجال بمخاطر الإصابة بأمراض القلب لتعلقه بمستوى هرمون التستوستيرون. وقالت د. آن تيبارغ هانسن، من جامعة كوبنهاغن بالدنمارك «أن تبدو أكبر من عمرك الحقيقي يعطي إشارة على ضعف في صحة الأوعية الدموية بالقلب». .

رويترز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تبدو أكبر سناً .. عجّل بزيارة طبيبك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات الإجتماعية :: الطب والصحة-
انتقل الى: