لمسة أمل

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**مكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشوكولا .. فساتين جميلة ولذيذة بنفس الوقت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




البلد :
نقاط : 177300
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: الشوكولا .. فساتين جميلة ولذيذة بنفس الوقت   الأحد نوفمبر 25, 2012 8:40 am




الشوكولا .. فساتين جميلة ولذيذة بنفس الوقت!









تالا ايوب - تحققت رغبة الاناقة واللذة والجمال في ان واحد ، فقد شهدت مدينة «كان» الفرنسية، ابرز عروض الأزياءالعالمية ، خلال الموسم الشتوي ، وكان لفساتين مصنوعة من الشوكولاته عرضت خصوصا لافتتاح معرض كان الدولي للشوكولاتة،
مما تميز به العرض بقيام العارضات بلباس فساتين جميلة ولذيذة بنفس الوقت لاحتوائها على الحلوى السمراء، لتنال الاناقة والسحر والغموض .
..ماذا يحدث عندما تسود لمسة الشوكولا أرجاء المعرض كاملاً، فنراه مثل باس تارةً، وكإكسسوار تارةً أخرى، أو باقة ورد، وكذلك استخدم كسلاح أيضاً فنرى بين يدي العارضة سيفاً مسنودا على كتفها. فهذه الحلوى اللذيذة استخدمت في جميع الحالات، القوة والرقة والأناقة.
الشوكولاته إحدى أكثر المأكولات شعبيةً في العالم، وهي مستخرجةٌ من الكاكاو وهو مادةٌ مأخوذةٌ من ساق شجرة الكاكاو الأمريكية، وقد أصبحت الشوكولاته منتشرةً في الكثير من دول العالم بأشكالٍ متعددٍ مثل ألواح الشوكولاته والآيس كريم (البوظة)، والكاتو، وغيرها من الحلويات، وتستخدم أيضاً في المشروبات الباردة والساخنة.

ملابس واشياء اخرى
نعيش لحظة الشوكولا ، نراها من خلال الملابس والاشياء الاخرى !
هذه الحلوى اللذيذة ... يغرم بها الجميع الكبار والصغار ويعشقون تناولها بجميع أنواعها وأشكالها، فمن يأكلها لان طعمها لذيذ و البعض يأكلها لانها تساعد على التركيز هذا بالإضافة الى أن لها فوائد عديدة لصحة الجسم عند تناولها بانتظام ودون اسراف فقد أثبتت الدراسات بأن الشوكولاته السوداء تعم فائدتها على القلب فقد أوضح العلماء في كلية هارفارد الطبية، أن المركبات الكيميائية الموجودة في حبوب الكاكاو التي تصنع منها الشوكولا أصلا وتعرف باسم «فلافونويد» تعمل على زيادة إنتاج مادة «أكسيد النيتريك» التي تلعب دورا أساسيا في المحافظة على ضغط الدم ضمن حدوده الطبيعية مشيرين إلى أن هذه المركبات المضادة للأكسدة موجودة أيضا في شراب الكاكاو والشوكولا الداكنة وشوكولاته الحليب.

لعلاج الاكتئاب ..والوفر المالي !
..والشوكولاته؛ تنفع لعلاج الاكتئاب، كما هي ضرورية لمكافحة الوفر المالي ، فالناظر الى روعة ما عرض في «كان» وما رافقها من سهرات باريسية ، يكتشف ان اسعار العرض وملابسه يفوق الخيال.
..ومن ناحية الصحة ، أوضح أخصائيو التغذية والسمنة وعلاج الألم، أن سر الإحساس بالابتهاج والراحة النفسية بعد تناول الشوكولاته، يرجع إلى مادة الكافيين الموجودة فيها التي تعتبر منشطا فعالا للجهاز العصبي وعاملا مهما يخلصه من التعب والإجهاد فيتولد على الفور إحساس بالراحة والهدوء والسعادة. ويساعد على التخلص من الاكتئاب
ومع هذه الفوائد كلها والمغريات الكثيرة التي تقدمها لنا الشوكولاته، لا نستطيع أن ننسى بأنها ورغم فوائدها العديدة وطعمها اللذيذ لها العديد من المضار أيضاً، فقد حذر باحثون في الولايات المتحدة الأمريكية من أن تناول الشوكولاته أثناء الليل يزيد بعض الأضطرابات المرضية المرتبطة بالنوم ويسبب الكوابيس. وغيرها الكثير من المضار فلا نريد حالياً أن نلقي الضوء عليها . فالاعتدال مطلوب دائماً لأخذ الفائدة منه ... فكل شئ زاد عن حده نقص.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشوكولا .. فساتين جميلة ولذيذة بنفس الوقت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات العلمية والثقافة :: مجلة الساحة العربية-
انتقل الى: