لمسة أمل

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**مكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر
 

 فنزويلا : خفافيش مسعورة تقتل 38 شخصا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




البلد : فنزويلا : خفافيش مسعورة تقتل 38 شخصا Jo10
نقاط : 180640
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

فنزويلا : خفافيش مسعورة تقتل 38 شخصا Empty
مُساهمةموضوع: فنزويلا : خفافيش مسعورة تقتل 38 شخصا   فنزويلا : خفافيش مسعورة تقتل 38 شخصا Icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 12, 2008 9:56 am



فنزويلا : خفافيش مسعورة تقتل 38 شخصا





قال أطباء إن خفافيش مسعورة، من نوع مصاص الدماء، ربما تكون وراء مصرع 38 شخصا على الأقل
من هنود "الواروا" في قرى نائية في فنزويلا، بعد أن تعرضوا للعض.

فنزويلا : خفافيش مسعورة تقتل 38 شخصا 6jR27653

لكن الأطباء قالوا إن التحاليل المخبرية ستثبت قطعا الأسباب وراء تلك الوفيات، لكن الأعراض تشير إلى مرض السعار، وفقا لباحثين من جامعة كاليفورنيا وأطباء آخرين. وقال الباحثان تشارلز بريجيز وكلارا مانتيني إن "الأعراض تشمل الحمى والانحطاط العام الجسم، والوخز في القدمين، والشلل والخوف من الماء، كما أن الضحايا يصابون بالتشنج وتتصلب أجسامهم قبل أن يموتوا".
ويتفق الدكتور تشارلز ربريشت رئيس برنامج مكافحة السعار في مركز الرقابة على الأمراض الأمريكي مع تشخيص الباحثين، ويقول "جميع الدلائل تشير إلى السعار، وعلينا أن نبدأ بالحيلولة دون تعرض الناس للعض من قبل الخفافيش وتطعيم هؤلاء الذين في خطر".
من جهتهم، بدأ مسؤولون طبيون في فنزويلا تحقيقات بشأن انتشار الخفافيش، ويخططون لتوزيع شباك على السكان تحول دون تعرضهم للعض، وفقا لوكالة أسوشيتد برس.
وانتشر مرض السعار في القرى النائية إثر قيام خفافيش مسعورة من نوع مصاص للدماء بمهاجمة السكان وعضهم، وهذا النوع من الخفافيش منتشر في أمريكا الجنوبية، ويسبب العديد من المشاكل في البرازيل وبيرو. ومنذ حزيران من عام 2007، توفي 38 شخصا من هنود الواراو على الأقل، منهم 16 في الشهرين الماضيين، وفقا لتقرير أعده مركز بيركلي للأبحاث ومراكز فنزويلية وطنية.
وفي قرية موكوبوينا توفي ثمانية أطفال من أصل 80 شخصا يسكنون القرية، وعادة ما يموت الضحايا خلال يومين إلى أسبوع من ظهور الأعراض.



منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فنزويلا : خفافيش مسعورة تقتل 38 شخصا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتدايات العامة :: الأخبار-
انتقل الى: