لمسة أمل

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**التسجيلدخول

شاطر
 

 سن اليأس يسبب تراكم الدهون في منطقة البطن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




البلد : سن اليأس يسبب تراكم الدهون في منطقة البطن Jo10
نقاط : 182880
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

سن اليأس يسبب تراكم الدهون في منطقة البطن Empty
مُساهمةموضوع: سن اليأس يسبب تراكم الدهون في منطقة البطن   سن اليأس يسبب تراكم الدهون في منطقة البطن Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 09, 2012 9:56 am




سن اليأس يسبب تراكم الدهون في منطقة البطن









ذكرت باحثة أسترالية أن سن اليأس لايسبب زيادة وزن المرأة ، إلا أن ما يصاحبه من خلل في هرمون الاستروجين يتسبب في تحويل الدهون إلى منطقة البطن.
وأشارت خبيرة الغدد الصماء بجامعة موناش ، سوزان ديفيز إلى أن دهون البطن تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والبول السكري وحتى العته.
وقالت ديفيز :»زيادة الوزن مع تقدم السن نمط حياتي في الأصل وليس له علاقة بسن اليأس .. النساء اللاتي لا يزيد وزنهن ، تتحول الدهون لديهن إلى منطقة البطن لتصبح أكثر شبها بالذكور في تراكم الدهون بمنطقة الوسط».
وقادت ديفيز جهود مراجعة أجريت على كافة الدراسات التي غطت سن اليأس وزيادة الوزن ونشرت في مجلة «كليكاكتريك» بمناسبة اليوم العالمي لسن اليأس . وقالت إن السيطرة على عملية تراكم الدهون في منطقة البطن أمر مهم للغاية.
وذكرت الباحثة بمدينة مبلورن الاسترالية أن «الدهون تنتج مواد كيميائية مضرة حقا بعملية الأيض (التمثيل الغذائي) .. استخدام شريط لقياس محيط البطن هو مؤشر مهم للمخاطر المتعلقة بالتمثيل الغذائي».
وقالت ديفيز ، وهي عضو بمجلس إدارة الجمعية الدولية لسن اليأس ، إن عقاقير تعويض الهرمونات لا تسهم في زيادة الوزن وهذا «دليل جيد على أن هذه العقاقير يمكن أن تحول دون تراكم الدهون في منطقة البطن بعد سن اليأس».
وأشارت إلى أن المخاوف من التأثيرات العكسية لعقاقير تعويض الهرمونات تراجعت .
(د ب أ)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سن اليأس يسبب تراكم الدهون في منطقة البطن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات الإجتماعية :: الطب والصحة-
انتقل الى: