لمسة أمل

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**التسجيلدخول

شاطر
 

 لتخفيف الإكتئاب .. والوزن عليكم بالبيض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




البلد : لتخفيف الإكتئاب .. والوزن عليكم بالبيض Jo10
نقاط : 182880
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

لتخفيف الإكتئاب .. والوزن عليكم بالبيض Empty
مُساهمةموضوع: لتخفيف الإكتئاب .. والوزن عليكم بالبيض   لتخفيف الإكتئاب .. والوزن عليكم بالبيض Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 26, 2012 6:50 pm




لتخفيف الاكتئاب.. والوزن عليكم بالبيض !









وجد باحثون إيطاليون ان أحد العناصر الموجودة في البيض قادر على التخفيف من حدة الاكتئاب.
وأجرى الباحثون برئاسة البروفسور ميتسوهيرو فوريوز من جامعة ميوشو دراسة على عينة من الجرذان تظهر تراجعاً في معدلات الحركة، مؤشر على إصابتها بالاكتئاب. وعمدوا إلى التدقيق في المدة التي تقضيها الجرذان في السباحة بعد تناول البيض طوال شهر كامل. وتبين ان الجرذان التي أكلت البيض سبحت لفترات تقدر بأنها 1.3 مرة أطول من الجرذان التي لم تأكله. كما اتضح ان ثمة تزايداً في معدلات الحمض الأميني «تريتوفان» في الجزء الأمامي من الدماغ، وهي مادة تعرف بفعاليتها في التخفيف من حدة الاكتئاب. وخلصت الدراسة إلى أن أحد العناصر الموجودة في البيض يساهم في زيادة معدلات الحمض الأميني وبالتالي التخفيف من عوارض الاكتئاب.
وأظهرت دراسة طبية اخرى لمعهد بنينغتون للبحوث الطبية الحيوية بالولايات المتحدة، أن تناول بيضة واحدة على الإفطار يسد الجوع لفترة طويلة ـ كما يساعد أيضاً في الحفاظ على الرشاقة. شملت الدراسة 20 متطوعاً يعانون من زيادة الوزن أو البدانة، وتبين أن أولئك الذين تناولوا بيضة واحدة على الافطار بدلاً من حبوب الإفطار التقليدية، شعروا بجوع أقل وقت الغداء، واستهلكوا بالتالي كمية أصغر من الطعام. ووجد الباحثون أن أجسام المتطوعين الذين أعطوا بيضة واحدة كانت تحتوي على مستويات أقل بكثير من الـ»غريلين»، وهو الهرمون الذي يحفز الشهية، وذلك بعد ثلاث ساعات على وجبة الإفطار.

(هلث نيوز)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لتخفيف الإكتئاب .. والوزن عليكم بالبيض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات الإجتماعية :: الطب والصحة-
انتقل الى: