لمسة أمل

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**مكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مواقع الكترونية للتمارين البدنية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




البلد :
نقاط : 174620
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: مواقع الكترونية للتمارين البدنية    الإثنين أبريل 30, 2012 7:59 am




مواقع الكترونية للتمارين البدنية









أصبح بمقدور المستخدم الذي يرغب في ممارسة بعض تمارين اللياقة البدنية أن يجد ما يريده من برامج أيروبكس أو يوجا أو تمارين رياضية من خلال العديد من مواقع الانترنت أو أجهزة ألعاب الفيديو.
وتلقى هذه الفكرة الجديدة رواجا لأسباب مفهومة ، فبدلا من الذهاب إلى صالة للألعاب الرياضية ، يستطيع المستخدم التوجه إلى أقرب جهاز كمبيوتر أو ألعاب فيديو والحصول على كل ما يريده من برامج تدريب وإرشادات صحية.
وشهدت هذه التكنولوجيا تطورا كبيرا لاسيما بعد أن اصبحت أجهزة ألعاب الفيديو تزود بمجسات للتحكم في الحركة وتوافر العديد من المواقع الالكترونية المعنية بالإرشادات الرياضية والتي تحتوي على أفلام فيديو للعديد من التدريبات الرياضية.
ولا تكتفي هذه المواقع بعرض التدريبات الرياضية ، بل تقدم أيضا نصائح صحية وغذائية. ويستطيع المستخدم تسجيل حساب شخصي على بعض هذه المواقع بحيث يتم وضع برنامج تدريب خاص به مع قياس مستوى التقدم الذي يحققه خلال فترة التدريب.
وتتوافر أيضا كثير من الألعاب التي تشجع على ممارسة الرياضة على أجهزة العاب الفيديو ، ومن بين هذه الألعاب «ماي فيتنس كوتش كلاب» من شركة يوبيسوفت ولعبة «موف فيتنس» من شركة سوني فضلا عن لعبة «ووي فيتنس» من شركة ووي. وعادة ما تكون هذه الألعاب أرخص من ألعاب الفيديو التقليدية حيث تتراوح أسعارها ما بين ثلاثين إلى أربعين يورو.
ويقول كلاوس فولكر رئيس معهد الطب الرياضي في جامعة مونستر الألمانية «يهتم الكثيرون بميزة التدريب في مكان خاص دون الحاجة للذهاب إلى صالة للألعاب الرياضية ، وإذا ما تم ممارسة التدريبات بانتظام سواء عبر الموقع الالكتروني أو جهاز ألعاب الفيديو ، فإن المتدرب سوف يحصل بالقطع على نتيجة إيجابية».
وأضاف فولكر أنه من بين المشكلات الأساسية لهذه النوعية من التدريبات هو الشعور بالملل ، ويوضح قائلا «بعد أن تنقضي فترة الحماسة المبدئية ، يبدأ المتدرب في الشعور بالملل ما لم يكن قادرا على الانضباط».
ويقول إن هذه التدريبات لا تنطوي على خطورة حقيقية على الصحة العامة ، ويوضح قائلا «بالطبع من الممكن أن يصاب الشخص بتمزق في إحدى العضلات اثناء التدريبات ، ولكنني لم أر أي أنشطة خطيرة أو متطرفة في أي من هذه الألعاب أو المواقع الالكترونية».
وتقول كريستينا شنايدر المتحدثة باسم الموقع الالكتروني الألماني « فين دوت دي» للتدريبات الرياضية « إنني نهتم كثيرا بأن تكون التدريبات الرياضية التي نقدمها مناسبة لجميع فئات المستخدمين» ، ولكنها تنصح بضرورة استشارة الطبيب قبل الاقدام على ممارسة هذه التمارين.
(د ب أ)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مواقع الكترونية للتمارين البدنية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات العلمية والثقافة :: مجلة الساحة العربية-
انتقل الى: