لمسة أمل

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**مكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصلاة .. معجزة طبية تشفي من أمراض كثيرة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




البلد :
نقاط : 178500
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: الصلاة .. معجزة طبية تشفي من أمراض كثيرة   الجمعة مارس 23, 2012 9:30 am




الصلاة .. معجزة طبية تشفي من أمراض كثيرة









وليد سليمان - في دراسة علمية أجراها الدكتور محمد ضياء الدين حامد، استاذ العلوم البيولوجية ورئيس قسم تكنولوجيا الاشعاع في الرياض بالمملكة العربية السعودية. تبين ان في الصلاة معجزة طبية تشفي من امراض كثيرة.
وقد تركز بحث الدكتور محمد ضياء حول السجود وكيف ان السجود على سبعة اعضاء تفرغ الجسم من الشحنات الضارة.
ويشير موجز البحث الى انه اذا كنت تعاني من الارهاق او التوتر او الصداع الدائم او العصبية واذا كنت تخشى من الاصابة بالاورام السرطانية فعليك بالسجود.. فالسجود لله في الصلاة يخلصك من كل هذه الامراض العصبية والنفسية وغيرها .. وتقوي جهاز المناعة فتحميك من الاصابة بالاورام السرطانية وغيرها.
ويوضح البحث ان الانسان يتعرض لجرعات زائدة من الاشعاع .. نعم يعيش انسان اليوم وسط مجالات كهرومغناطيسية سواء في المنزل او العمل او السيارة حيث مختلف الاجهزة الالكترونية و»الانترنت» و»الموبايل».
هذه الجرعات الاشعاعية الزائدة والكهرومغناطيسيات المختلفة لا شك ان لها تأثيراً سيئاً على خلايا الجسم والاعصاب فهي تسبب تشويشاً في لغة الخلايا وتفاعلاتها مع بعض وهذا التشويش يفسد عمل الخلايا مما يسبب امراض العصر المعروفة من صداع وتقلصات عضلية وتوتر وارهاق .. الخ الى جانب النسيان والشرود الذهني ويتفاقم الامر اذا زادت كمية هذه الموجات والشحنات دون تفريغها فتسبب الاورام السرطانية وتشويه الجنين.
لذلك يجب التخلص من هذا الشحنات وتفريغها خارج الجسم أولا بأول .. بعيداً عن استخدام الادوية والمسكنات وآثارها الجانبية. ويوضح البحث انه لا بد من وصلة ارضية لتفريغ تلك الشحنات الزائدة والضارة.. تلك هي الوسيلة الطبيعية الربانية الا وهي السجود .. حيث تبدأ عملية التفريغ بوصل الجبهة بالارض .. ففي السجود سجود الصلاة طبعاً تنتقل الشحنات الموجبة من جسم الانسان الى الارض السالبة الشحنة وبالتالي تتم عملية التفريغ خاصة عند السجود على السبعة اعضاء الجبهة والانف والكفان والركبتان والقدمان.
وقد تبين من خلال تلك الدراسات انه كي تتم عملية التفريغ للشحنات لابد من الاتجاه نحو القبلة نحو مكة المكرمة لان مكة هي مركز اليابسة.. وبذلك تتم عملية التفريغ الصحيحة .. وهذا هو السبب في ان الصلاة تبعث في الجسم الراحة والارتياح .
واثبتت احدث الدراسات في مجال العلاج الطبيعي ان الانتظام في اقامة الصلوات من تكبير وركوع وسجود يساعد المرضى الذين يعانون من مشكلات في العمود الفقري وتيبس الرقبة او الام الركبتين على اجتياز آلامهم.
واكدت الدراسة التي اجرتها رئيسة قسم العلاج الطبيعي في المستشفى العسكري بدولة البحرين /فريدة البلوشي/ ان اداء الصلوات ركوعاً وسجوداً رغم كل ما يتعرض له المرضى وكبار السن من متاعب هو افضل بكثير من الصلاة جلوساً. وفندت الاعتقاد بأن الركبتين او الظهر يؤلمان اذا خضعا للضغط عليهما اثناء الصلاة في حالة المرض قائلة //انه وهم كاذب// فقد ثبت ان المفاصل اذا ضغطنا عليها تقوي ولا تضعف بل على العكس فإن الضعف يصيبها بعدم الاستعمال.
واوضحت ان التكبير ورفع اليدين الى اعلى عند بداية الصلاة يقوم خلالهما المصلي بعملية شد لعضلات الصدر الى اعلى ويحرك مفصل الكتفين الى الخلف مما يقوي عضلات لوحة الكتفين مشيرة الى ان اختصاصي العلاج الطبيعي يقومون بتعريف المرضى بهذا التمرين لتقوية واستقامة حركة الظهر وهي نفس الحركة التي تكفلها التكبيرة عند اداء الصلاة.
و ان الحركة الثانية بعد التكبير وهي وقوف المصلي ووضع يده على صدره تكون بعكس حركة الكتفين وهي حركة مهمة في العلاج الطبيعي لصحة القوام والمفصل بينما وضع اليدين على الركبتين في الركوع له فوائد جمة لا حصر لها اهمها تعريض الركبتين للحركة عند وضع اليدين مباشرة فوق صابونتي الركبتين والضغط عليهما مما يساعد على دفعهما الى الخلف وبالتالي تدفق الدم اليهما حيث لا يوجد بهما دم اما في حالة ضغطهما باليدين الى الوراء فإن الغذاء يصل اليهما.
واضافت قائلة اما بالنسبة لوضع الظهر في حالة الركوع فانه يتيح لفقرات العمود الفقري التفكك وعدم التكلس وشد عضلات الظهر وعضلات الساقين والفخذين وهي حركة يقوم بها اختصاصيو العلاج الطبيعي مع مرضى العمود الفقري والساقين عند التعرض للضغط على العصب الذي يتسبب في الام الظهر.
وبينت ان السجود له فوائده العضلية حيث ان حركة اليدين وضغطهما على الارض يضغطان على مفاصل اليدين بشكل كامل مما يقوي وينشط الدورة الدموية بالاضافة الى ان السجود يكفل ضغطاً متصلاً على الحوض والركبتين والكاحلين مما يؤدي الى تقوية المفاصل في هذه المناطق ويمنعها من التآكل. كما ان الجزء الاعلى من الظهر يتمدد بالسجود وتتمدد عضلاته وفقراته اما السلام في نهاية الصلاة وتحريك الرقبة يميناً ويساراً فانه يكفل حركة كاملة لها .. كما ان السجود يفتح فقرات الرقبة ويقوي عضلاتها.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصلاة .. معجزة طبية تشفي من أمراض كثيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتدايات العامة :: المنتدى الإسلامي-
انتقل الى: