لمسة أمل

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**مكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التحذير من منتجات تجميل ملوثة بالزئبق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




البلد :
نقاط : 175160
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: التحذير من منتجات تجميل ملوثة بالزئبق   السبت مارس 10, 2012 11:35 am




التحذير من منتجات تجميل ملوثة بالزئبق


حذرت دائرة الدواء والغذاء الأمريكية من منتجات للتجميل والعناية بالبشرة ملوثة بالزئبق، تباع داخل الولايات المتحدة وبعض دول الشرق الأوسط.
وقال غاري كودي، من مكتب الشؤون التنظيمية بالدائرة الحكومية إن المنتجات الملوثة التي تباع كمبيضات للجسم ولمكافحة الشيخوخة، عثر عليها في سبع ولايات أمريكية، ويتم بيع بعضها على الانترنت، وكذلك في عدد من الدول الإفريقية والشرق أوسطية وأمريكا اللاتينية.
وتستخدم تلك المنتجات لإزالة البقع الناجمة عن التقدم بالسن، والتجاعيد، والكلف، كما يجري استعمالها لمعالجة حب الشباب بين المراهقين.
وأضاف كودي: «إذا كنت تستخدم منتجات تطابق هذا الوصف عليك بوقفها فوراً.»
ومن جانبها قالت د. ليندا كاتز، مدير قسم مواد التجميل والألوان بـ»دائرة الدواء والغذاء»: إن الدائرة لا تسمح باستعمال الزئبق في العقاقير الطبيبة أو التجميلية، باستثناء حالات نادرة، وهو ما لا ينطبق على هذه المنتجات.»
والزئبق مادة عالية السمية والتعرض لجرعات عالية منها قد يسبب تلف في خلايا المخ والكلى، وفقا لـ»مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها .
وشرح د. تشارلس لي، كبير المستشاريين الطبيين بالدائرة: «التعرض للزئبق له عواقب صحية خطيرة وخيمة، فهو قد يسبب الضرر للكلى والجهاز العصبي، وقد يتداخل مع نمو المخ لدى الأجنة والرضع.»
وكما تحذر «مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها»، فأن التعرض للمادة، وحتى لفترة قصيرة، فأنها قد تسبب تلف الرئة والغثيان والتقيؤ والإسهال وارتفاع في ضغط الدم أو معدل ضربات القلب، والطفح الجلدي، وتهيج في العينين.
ومن أعراض التسمم بتلك المادة، مشاكل في الذاكرة أو الرؤية أو ضعف السمع، الاكتئاب، الخدر والشعور بوخز في المنطقة حول الفم أو الأقدام والأرجل بالإضافة إلى ظهور أورام.



منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التحذير من منتجات تجميل ملوثة بالزئبق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات العلمية والثقافة :: مجلة الساحة العربية-
انتقل الى: