لمسة أمل

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**مكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأزهــــــــار .. فتنة الروح وسحر الكون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




البلد :
نقاط : 175160
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: الأزهــــــــار .. فتنة الروح وسحر الكون    الجمعة يناير 27, 2012 11:48 am




الازهــــار.. فتنــــة الروح وسحــر الكون





تعتبر النباتات والأزهار على مختلف أشكالها ذات أهمية خاصة للبشرية جمعاء فمنها يأتي الإنسان بالغذاء ومنها يأتي أيضا بالدواء كما أنها أحد الموازين الرئيسية التي تساعد في إتزان الحالة البيئية للكرة الأرضية ورغم ذلك فإننا نفقد منها الكثير كل يوم حتى إنقرض
بعضها وأصبح البعض الآخر معرضا للإنقراض فكما لكل كائن حي اصل فايضا للزهور اصل فجميع الازهار نباتات زهرية برية،وقد وجد إنسان ماقبل التاريخ أن النباتات المزهرة تنمو في كل مكان تقريبًا ابتداءً من أصقاع القطب البارد إلى الغابات الاستوائية الرطبة الدافئة. وقد تعلم الإنسان مع مرور الوقت، كيف يزرع هذه النباتات من البذور.
فعالم الأزهارهو عالم الجمال، يعبق به عالمنا الواسع فيزيده سحراً أخاذاً، ومنها زهرة سوزان ذات العيون السوداء
هي زهرة برية مبهجة تنمو لترسم خلفية جميلة في الحديقة. تمتاز لكونها زهرة معمرة تعيش طويلا. تباين لون بتلاتها الصفراء اللامعة مع سواد مركزها يجعل من السهل لفت الأنظار إليها و التعرف عليها.
ومنها زهرة القلب الدامي فهذه الزهرة الغريبة والتي تشبه الزهرة القلب إلى حد ما، من الأزهار المفضلة و الأكثر استخداما في الحدائق الظليلة، و غالبا ما نجدها في حدائق الأمراء و الأثرياء قديما. تتنوع ألوان هذه الزهرة فمنها الأحمر و الوردي و الأبيض و تظهر عادة في الفترة ما بين نيسان و حزيران.
ومنها زهرة الأجراس الزرقاء ففي فصل الربيع، تتغطى الغابات الأوروبية بسجاد من الأجراس الزرقاء؛ لذلك أطلقوا على هذه الغابات اسم «غابات الأجراس الزرقاء». و يعتقد بأن شعراء الرومانسية هم من أطلق عليها هذا الاسم بداية حيث أنهم شعروا بأنها ترمز إلى العزلة و الندم.
اما زهرة اللانتانا ,فتعمل هذه الزهرة المرهفة ذات البتلات الزهرية والصفراء كمغناطيس للفراشات. بإمكان هذه الزهرة أن تنمو لتكون شجيرة كبيرة و تتغير ألوان بتلاتها كلما زاد عمرها.
وتعتبر زهرة الروز أكثر الأزهار تعبيرا عن الرومانسية و الأروع شذا وعطرا. و قد أطلق الإغريقيون معنى و تعبيرا عن كل لون من ألوان زهرة الروز، فاللون الأصفر يعبر عن الصداقة و الزهرة الحمراء تعبر عن الحب الصادق.




منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأزهــــــــار .. فتنة الروح وسحر الكون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات العلمية والثقافة :: مجلة الساحة العربية-
انتقل الى: