لمسة أمل

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**التسجيلدخول

شاطر
 

 إرتفاع مستويات البحار بالعالم أسرع ثلاث مرات من التوقع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




البلد : إرتفاع مستويات البحار بالعالم أسرع ثلاث مرات من التوقع Jo10
نقاط : 182350
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

إرتفاع مستويات البحار بالعالم أسرع ثلاث مرات من التوقع Empty
مُساهمةموضوع: إرتفاع مستويات البحار بالعالم أسرع ثلاث مرات من التوقع   إرتفاع مستويات البحار بالعالم أسرع ثلاث مرات من التوقع Icon_minitimeالثلاثاء مايو 03, 2011 12:34 pm




إرتفاع مستويات البحار بالعالم أسرع ثلاث مرات من التوقع




تتزايد المخاوف من إرتفاع مستويات البحار في العالم بشكل أعلى وأسرع من التقديرات السابقة بسبب الذوبان السريع لجبال الثلج في القطب الشمالي وذلك وفقا لتسريبات من تقرير جديد حصلت عليه صحيفة دنماركية اليوم الأثنين.
و وفقا لتقديرات برنامج مراقبة وتقييم القطب الشمالي فإن مستويات البحار سترتفع بين 9ر0 و 6ر1 مترا بحلول العام 2100 وفقا لما نقلته صحيفة بوليتكن اليومية الدنماركية.
وأوضح التقرير المقرر أن ينشر غدا أن هناك إرتفاعا بمقدار ثلاثة أضعاف تقريبا في مستويات البحر مقارنة بتقييم عام 2007 الذي أجرته اللجنة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ.
وقدرت لجنة مناخ الأمم المتحدة أن مستويات البحر سترتفع بين 19 و59 سنتيمترا ، ولكنها لم تأخذ في الحسبان سرعان ذوبان جبال الثلج في القطب الشمالي وفي جرينلاند.
وذكر تقرير برنامج مراقبة وتقييم القطب الشمالي إن إرتفاع مستويات البحر سوف يحمل تأثيرات مأساوية على السكان في المناطق المنخفضة. وقال التقرير إن 150 مليون شخص يعيشون حاليا في مناطق ترتفع مترا واحدا فقط عن سطح البحر.
وقال مفوض الإتحاد ألأوروبي لشئون المناخ كوني هيديجارد «هذه الدراسة علامة تذكير أخرى للحاجة إلى التغلب على التغير المناخي».
(د ب ا)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إرتفاع مستويات البحار بالعالم أسرع ثلاث مرات من التوقع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات العلمية والثقافة :: مجلة الساحة العربية-
انتقل الى: