لمسة أمل

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**مكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المزارع .. علاج جديد لتخفيف القلق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




البلد :
نقاط : 178270
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: المزارع .. علاج جديد لتخفيف القلق   الأربعاء أبريل 27, 2011 1:29 pm




المــزارع .. عـلاج جديـد لتخفيـف القلــق




استمتع بوقتك بالخروج الى منطقة المزارع لتخفيف القلق وزيادة الثقة في نفسك .. هذا ما افادت به دراسة نشرت امس بأن قضاء بعض الوقت في مزرعة مع الاعتناء بالابقار والخيل أو حيوانات أخرى قد يساعد من يعانون أمراضا نفسية في تخفيف قلقهم ويزيد ثقتهم في أنفسهم. وربما توسع نتائج الدراسة التي أجراها علماء نرويجيون استخدام ''الرعاية الخضراء'' التي تضع الطبيعة في قائمة العلاجات التي تخفف معاناة المرضى.
وقالت بنتي تيرجيت الباحثة بالجامعة النرويجية لعلوم الحياة ان ''رعاية حيوانات المزرعة والتعامل معها له اثار ايجابية على المرضى النفسيين المصابين بأمراض خطيرة مختلفة''.
وبينت ان رعاية الحيوانات الاليفة مثل القطط والكلاب من المعروف أنها تساعد بعض المرضى النفسيين لكن الدراسة الجديدة هي أول تقييم علمي لفوائد العمل في المزارع. وأظهر حوالي 60 مريضا زاروا مزارع في النرويج تحسنات ملموسة في التغلب على القلق وفي ثقتهم في النجاح في مواقف جديدة مقارنة مع مجموعة من 30 مريضا اخرين لم يرعوا حيوانات. وزار المرضى الذين كانوا يعانون امراضا نفسية مثل انفصام الشخصية /الشيزوفرينيا/ او القلق او اضطراب الشخصية أو الاضطرابات العاطفية مزرعة لمدة ثلاث ساعات مرتين في الاسبوع على مدى 12 اسبوعا وعملوا بشكل أساسي مع أبقار منتجة للحليب وماشية تربى من أجل اللحم اضافة الى الخيل. وكان في أنحاء المزارع حيوانات اخرى مثل الارانب والدجاج والقطط والكلاب. ووفقا للدراسة التي نشرت في دورية /كلينيكال براكتيس اند ابيدميولوجي/ الخاصة بالصحة النفسية فقد اتضحت التحسنات في اجابات المرضى على استبيانات قبل وبعد ستة أشهر من زيارات المزرعة.
ويرى عدد من علماء الاجتماع أن القدماء كانوا أكثر حكمة منا حينما عودوا أطفالهم الصغار على حياة المزارع والبراري بأخذهم إليها بانتظام ، أو من آن لآخر، في حين أننا نحن منْ لا نعرف الأهمية الصحية لذلك بعزل أطفالنا عن التعرض والعيش في تلك البيئات الريفية التي نراها في نظرنا غير مناسبة لهم لأنها ملوثة وغير نظيفة.
وهذا كما اكدته دراسه من ألمانيا ، إذْ يقول الباحثون من ميونخ إن الأطفال الصغار جداً حينما يأخذهم ذووهم إلى المزارع ويتعرضون لكل متغيرات الحياة فيها، حتى الأوساخ منها، فإن أمعاءهم تُصبح أفضل.
والدليل على ذلك أن احتمالات إصابتهم بأمراض التهابات القولون ستقل بمقدار 50% في المراحل التالية من أعمارهم! وهذا بالمقارنة مع الأطفال الذين لا يذهبون إليها. وتُعتبر الدراسة الألمانية هذه واحدة من أوائل الدراسات التي حاولت مقارنة معدلات الإصابات بأمراض التهابات القولون لدى من تعرضوا منذ حداثة سنهم، وخاصة الرضع منهم، لحيوانات المزارع وحياة المزارع بشكل عام. لكنها أيضاً في نفس الوقت من الدراسات التي يجب قراءتها بتأن ويجب عدم القفز المستعجل في استخلاص نتائج عملية منها كما يقول علماء .

رويترز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المزارع .. علاج جديد لتخفيف القلق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات العلمية والثقافة :: مجلة الساحة العربية-
انتقل الى: