لمسة أمل

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**التسجيلدخول

شاطر
 

 الماء والبدانة .. هل من علاقة ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




البلد : الماء والبدانة .. هل من علاقة ؟ Jo10
نقاط : 182430
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

الماء والبدانة .. هل من علاقة ؟ Empty
مُساهمةموضوع: الماء والبدانة .. هل من علاقة ؟   الماء والبدانة .. هل من علاقة ؟ Icon_minitimeالأحد أغسطس 03, 2008 7:56 pm



الماء والبدانة ..هل من علاقة ؟

من المعروف أن الطعام الذي نأكله والشحم الذي ينشأ منه كلاهما من أصل بيولوجي واحد تحول من حال إلى حال ومن المعروف أن الكربون هي المادة الأساسية المشتركة


لذا فإن أي مادة لا تحتوي على كربون لا يمكن أن تتحول إلى شحم يتم تخزينه في الجسم والماء لا يدخل كما نعلم في تركيبه الكربون فهو مكون من ذرتي هيدروجين وذرة أكسجين.

ومن المعروف أن بعض الناس قد تتخذ من الماء وسيلة لزيادة أكبر كمية من الطعام لذا فالسمنة لديهم لا تنشأ من الماء وإنما من الطعام الذي دخل خلسة إلى المعدة.

وقد يحدث أن يختزن الجسم كمية من الماء في بعض الأمراض التي يختل فيها توازن الأملاح في الجسم مما يؤدي إلى زيادة في الوزن ولكن هذه الزيادة لا تعد سمنة وإنما ورم لا شحم وبالتالي لا ضرر من هذا الماء إذا كان لا يحتوي على سكر ورغم وجود فريق من العلماء يقسم السمنة إلى قسمين هما سمنة ناتجة من الشحم وسمنة ورمية ناتجة عن مياه مخزونة في الجسم ولكن في النهاية نشير إلى أنه لا توجد علاقة نهائياً بين السمنة والماء.

والأمراض التي قد تؤدي إلى تجمع السوائل في الجسم وبالتالي زيادة في الوزن هي أمراض القلب والكلى والكبد ولابد من الإشارة إلى أن الإفراط في تناول الماء أمر غير محبب بصفة عامة ولكنه لا يؤدي إلى السمنة كما يعتقد بعض الناس.




منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الماء والبدانة .. هل من علاقة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات العلمية والثقافة :: مجلة الساحة العربية-
انتقل الى: