لمسة أمل

لمسة أمل


 
الرئيسيةالبوابة**مكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 النصائح الذهبية لغسيل السيارة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




البلد :
نقاط : 178270
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: النصائح الذهبية لغسيل السيارة   الجمعة أبريل 22, 2011 10:34 am





من الحقائق الثابتة أن غسل السيارة هو الشيء الوحيد الأفضل الذي يمكنك أن تفعله لكي تحافظ على شكلها ولمعانها بحيث تبدو وكأنها داخل صالات العرض .




ولكن من الحقائق أيضا أن غسل السيارة دون عناية يمكن أن يجعل دهان السيارة في حالة يرثى لها أو على الاقل أسوأ من حالتها قبل غسلها .

فكما يمكن لغسل السيارة أن يجعلها تتألق، يمكنه أيضا أن يترك عليها خدوشا وبقعا تستلزمان جهدا إضافيا لإزالتهما.

نصف المعركة هو الوعي بالمشاكل المحتملة الناتجة عن غسل السيارة، ثم بعد ذلك استخدام الخامات الصحيحة والطرق المناسبة اللذين يجعلان غسل السيارة مسألة سهلة وبسيطة كما ينبغي أن يكون ولكي تعطيك النتائج المرجوة منها.

واليك الآن قائمة بالمطلوب أن تفعله وما ينبغي الا تفعله لكي تحافظ علي بريق سيارتك ورونقها :

1 - لا تنتظر غسل السيارة بالكامل اذا لاحظت سقوط فضلات الطيور أو الحشرات الميتة الملتصقة بجسم السيارة، أو أي ملوثات أخرى من هذا القبيل. واحذر بشكل خاص من فضلات الطيور التي تكون حمضية ولو تركت على الطلاء وقتا طويلا يمكنها أن تأكل الطبقة الشفافة، وإذا تعمقت أكثر من ذلك فإن علاجها قد يتطلب إعادة الدهان. قم بشطف هذه الفضلات أولا بأول وبأسرع ما يمكن باستخدام الماء أو أحد المنظفات.

2 - قم بشطف سيارتك بعد المطر إذا كانت المنطقة التي تسكنها تعاني من المطر الحامضي، فالمكونات الحامضية لماء المطر تبقي على سطح جسم السيارة بعد تبخر مياه المطر وتترك علامات يمكن أن تبقع الطلاء بقعا مستديمة.

3 - لا تغسل سيارتك وصفيحها ساخن فالسخونة تجعل الماء والصابون يجفان أسرع من الأسطح الباردة، مما يؤدي الى صعوبة الغسل أو قد تؤدي إلى انعدام البريق في الطلاء، أفضل أوقات الغسيل الصباح الباكر، أو إن كانت السيارة في الظل لفترة كافية في أوقات النهار .

4 - اشطف السيارة قبل غسلها. فالشطف يؤدي إلى تبريد سطح جسم السيارة وكذلك يحلل الوساخات والفضلات أو أي بقايا أخرى قد تخدش الطلاء عند دعكه بالاسفنجة أو الفوطة. وإذا كان هناك طين متراكم فاستخدم تيار ماء شديدا واشطف بعناية بعد ذلك.

5 - لا تستخدم المنظفات المنزلية لغسل سيارتك فهذا أحد الأخطاء الشائعة فمنظفات الصحون والغسالات والمنظفات المنزلية الاخري تكون دائما أكثر خشونة من استخدامها على دهان السيارة، ويمكنها أن تفسد طبقة الشمع الحامية للدهان وقد تقضي على لمعة الدهان. استخدام المنظفات الخاصة بالسيارات هو الحل الامثل لأنها تحتوي على نوع خفيف من الصابون لا يؤثر على طبقة الشمع.

6 - اغسل السيارة على أجزاء ، اغسل واشطف قسما واحدا كل مرة. هذا يساعد على منع جفاف ماء الغسل على الدهان قبل أن تتمكن من شطفه.


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
النصائح الذهبية لغسيل السيارة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لمسة أمل  :: المنتديات العلمية والثقافة :: مجلة الساحة العربية-
انتقل الى: